بالصور .. أشهر المزارات السياحية في بونشاك اندونيسيا

سفاري نت – متابعات

بونشاك الإندونيسية، تُعتبر من أجمل الاماكن التى ذاع صيتها بين السائحين، لما تحتويه من مشاهد ساحرية خلابة، ومناطق سياحية تخطف الأنظار، وكأنها ترسم بألوانها المختلفة لوحة فنية رائعة، فـ الاماكن السياحية في بونشاك هي في كل حال من أجمل الاماكن السياحية في اندونيسيا بلا منازع وفقا لموقع الرحالة.

 

وكثيرًا ما توصف بونشاك بأنها الوجهه السياحية المثالية لقضاء عُطلة نهاية الإسبوع، لذا يبحث الكثير من راغبى السفر والتنزه والترفية دائمًا عن أفضل الاماكن الساحرة للذهاب إليها والتمتع بزيارتها، والتى رصدها “الرحالة” فى هذا التقرير.

تقع بونشاك على بعد حوالي 100 كيلومتر في غرب جاوة جنوب جاكرتا بين باندونغ وبوغور، ويمكن الوصول إليها من جاكرتا التي يخدمها مطار سوكارنو هاتا الدولي، من ثّم يمكنك أن تستقل الحافلات الاقتصادية والمكيفة التى تغادر إلى باندونغ بانتظام من محطة حافلات كامبونغ.

الاماكن السياحية في بونشاك 

 

الاماكن السياحية في بونشاك كثيرة ومتنوعة، ما يجعلها قبلة للمسافرين مهما اختلفت طبيعة رحلاتهم، سواء كانت عائلية أو سياحة منتجعات أو سياحة اقتصادية وحتى للمغامرات، ومنأشهر الاماكن السياحية في بونشاك، حديقة سفاري بونشاك، شلال بونشاك، حديقة ماتا هاري، مزرعة جونج ماس، والبحيرة الزراعية.

 

حديقة سفاري بونشاك 

 

هي من أجمل الاماكن السياحية في بونشاك وتحتوى على عدد كبير من الحيوانات المتنوعة والتي يصل عددها لحوالي 2500 حيوان، كالنمور البنغالية، والدببة، والزرافات، والقرود، والحمير الوحشية وغيرها الكثير، بالإضافة إلى وجود حديقة خاصّة بالطيور، ومطاعم تقدّم خدمات للزوّار، وملعب مخصّص للأطفال.

 

شلال بونشاك

 

يعتبر من أفضل الاماكن السياحية في بونشاك ، ويتميّز بمناظره الطبيعيّة الخلابة ، وعلى الرغم من عدم معرفة أعداد كبيرة من السيّاح لهذا المكان، إلّا أنّه يعدّ من الاماكن التي تستحق الزيارة.

 

يحتوي على سبعة شلالات متميّزة، وحتّى يتمكّن الزائر من رؤية كل ما هو موجود في هذا الشلال، يجب عليه أن يمشي على الأقدام في غابة الصنوبر، وتعدّ هذه الغابة من الاماكن المتميّزة للأشخاص الذين يفضلون التجوّل من خلال المشي لمسافات بعيدة.

 

حديقة ماتا هاري في بونشاك 

يطلق عليها الإندونيسيون حديقة باهاري نسبة للشخص المؤسس من أهم الاماكن السياحية في بونشاك ، يستقر أعلى الجبل. كما إنها تحوي أنشطة تعليمية متنوعة، ويحضر بها سنوياً مجموعة كبيرة من الباحثين والمختصين بالحيوانات والنباتات من الجامعات والمعاهد المختلفة داخل إندونيسيا.

مزرعة جونونج ماس الزراعية في بونشاك 

 

من أكثر الاماكن السياحية في بونشاك الخلابة، تقع على الطريق الرئيسي إلى بونشاك. تحتوى على مزارع الشاي مع مجموعة متنوعة من أشجار الصنوبر والخيزران، فضلا عن إمكانية مشاهدة عدد كبير من الحيوانات كالقرود والفيلة، وخلال الزيارة يمكنك ركوب الخيل في جولة يقدمها السكان المحليين حول المزارع.

 

مجمع فلل كوتا بونقا أو البندقية الصغيرة

 

هو مجمع فلل فاخرة تقع في بونشاك ، ويتميز بمباني على طراز البندقية مع ممرات مائية رائعة، كما يمكن للزائرين ركوب قارب أو جندول لاجتياز الطرق عبر القنوات والتمتع بالهندسة المعمارية والمناظر الخلابة، بداية من الجندول الصغير والدراجة المائية إلى قوارب التنين الكبير أو البواخر الصغيرة. هو بحق من أجمل الاماكن السياحية في بونشاك

البحيرة الملونة في بونشاك 

 

هي من الاماكن السياحية في بونشاك وتتميز تلك البحيرة بإن ألوانها متغيرة باستمرار، تصل إلى 7 ألوان في بعض الأحيان نتيجة لانعكاس الحياة الزهرية المحيطة على مياه البحيرة. كما تحتوى على حيوانات متنوعة،و يحظر السباحة في البحيرة، ومن يخالف القواعد يتعرض للغرامة.

 مسجد التعاون في بونشاك

 

هو من أجمل الاماكن السياحية في بونشاك ، وذلك لما يتمتّع به من بناء فريد من نوعه، وهو مكوّن من ثلاثة طوابق، بالإضافة إلى جدرانه التي صنعت من الزجاج الشفاف، وهو محاط بحدائق تشغل مساحات شاسعة.

 

ويحيط بهذا المسجد الكثير من البائعين المتجوّلين، الذين يعملون على تقديم الكثير من المواد الغذائيّة المتنوّعة، والوجبات الخفيفة، بالإضافة إلى العديد من الهدايا التذكارية المتعلّقة بهذا المكان.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

“سياحة أبوظبي”: تعليمات جديدة للوقاية من كورونا

سفاري نت – متابعات وجّهت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، المنشآت الفندقية والسياحية بأبوظبي، تعليمات متعلقة …