افضل 9 نصائح للاستمتاع برحلة ممتعة وهادئة

سفاري نت – متابعات

عندما تقرر ان تذهب في رحلة سياحية فانك بالطبع تحتاج الى ان تستمع بالهدوء وسط الطبيعة الخلابة واليكم افضل 9 نصائح للاستمتاع برحلة هادئة ومريحة دون مشاكل وفقا لخبراء السفر في هوليداي مي

1-     مسؤولية أكثر: تجول في أنحاء العالم بإحساس أعمق بالمسؤولية والالتزام تجاه المجتمعات المحلية، كن أكثر رأفة بالتعامل مع الطبيعة والممتلكات العامة ولا تصبها بالضرر.

ب30
2-    اختيار المساكن الإيكولوجية: لقد أخذنا كفايتنا من الفنادق والمنتجعات الفاخرة، وقد حان الوقت لاستبدالهم بمساكن صديقة للبيئة، وسيعمل هذا التعايش على فهم أكبر للثقافة والتقاليد المحلية وفهم العلاقات البشرية مع الطبيعة الثمينة.
3-    تجربة المطاعم والأطعمة المحلية: ابتعد عن تناول الطعام الجاهز والوجبات السريعة وتلذذ بتجربة الأكل المحلي للبلد المتوجه إليه، وتعرف على نكهات جديدة ومكونات وتوابل قد لا تحصل على فرصة أخرى لتجربتها.
4-    أخذ فكرة واسعة عن المكان المتجه إليه: المعرفة شيء أساسي في السفر، كونها تعزز تجربتك وتجعل منها أكثر إمتاعاً، فحاول أن تقرأ الكثير من كتب السفر والبحث عن معلومات تخص وجهتك لتكّون فكرة مسبقة عن عادات وتقاليد وثقافة البلد المسافر إليه.

ببب30
5-    الابتعاد قليلاً عن الوجهات السياحية البراقة: جرب زيارة أماكن مثل مانغوليا، وكوبا، وجورجي، وأرمينيا، وآسيا الوسطى. ستغير هذه الأماكن فكرتك عن السياحة كونها مليئة بالمساحات الطبيعية والمناظر الآخاذة.
6-    استخدام وتطوير فن التصوير والتدوين الخاص بالسفر: كلنا يعلم أن التوجه الجديد الآن هو مواقع التواصل الاجتماعي، فأغلب المسافرين اليوم يوثقون رحلاتهم بالصور ويشاركوها مع الأصدقاء، لذلك تعلّم بعض الأساليب في التقاط الصور وكتابة المدونات وقم بشراء آلة تصوير متطورة، كما يمكنك الاعتماد على كاميرات التصوير في الهواتف الذكية والتي أصبحت أكثر تطورا.

بببب30
7-    تعلم المزيد حول الطبيعة الأم: لقد أدى الاستغلال البشري للموارد الطبيعية إلى سوء في التوازن البيئي على كوكبنا. إزالة الغابات وارتفاع مستوى المياه بسبب الاحتباس الحراري يهدد جزر مثل المالديف. لذلك، هذا العام، ابذل جهدك في فهم كوكبنا بأخذ جولات في الطبيعة مثل التنزه في غابات الأمازون وخوض الصحارى واستكشاف الجزر.

ببببب30
8-    الإنفاق بعناية خلال السفر: اشتر بعض الهدايا التذكارية من المكان المسافر إليه بدلاً من التسوق في المولات ومراكز الفنادق، تناول طعام المطاعم المحلية بدلاً من مطاعم الفنادق، بهذه الطريقة ستساعد البلدان التي تعتمد على الميزانية السياحية كنيبال ومنغوليا، وستقلل من إنفاقك الشخصي.
9-    إيقاف السياحة القائمة على الحيوانات: ابتعد عن البرامج السياحية التي تستغل الحيوانات مثل التقاط “سيلفي” مع أشبال النمر وعروض الدلافين وركوب الفيلة، فقد أدى الاستغلال التجاري لمثل هذه الأنشطة السياحية إلى مشاهد مؤلمة وإلحاق ضرر غير مسبوق في الحياة البرية في عام 2016.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً