أفضل وقت لحجز الرحلات السياحية بأسعار غير مكلفة

سفاري نت – متابعات

يسعى المسافر للحصول على حجز للرحلات بأسعار مخفضة، ولكنه لا يعلم ما هو التوقيت المناسب الذي يساعده في حجز رحلات الطيران بتكاليف متهاودة، لذا نقدم لكم مجموعة من النصائح الآتية للاستفادة منها نقلا عن موقع سيدتي نت.

تتغير أسعار الرحلات باستمرار علمًا أن العروض المفضلة لا تدوم لفترة طويلة، لذا بمجرد العثور على تكلفة منخفضة، يجب حجزها فورًا.

اليوم المفضل لحجز رحلة طيران

لا يوجد يوم واحد مفضل في الأسبوع لحجز رحلة طيران، إذ يمكن العثور على العروض في أي يوم من أيام الأسبوع حيث أن أسعار الرحلات تتغير مع الطلب.
قد تقدم شركات الطيران تخفيضات، أو حتى تخفض الأسعار لتتناسب مع المنافس.

الحجز يومي الثلاثاء والأربعاء

بالنسبة للتذاكر الاقتصادية، تكون أيام الثلاثاء أقل بنسبة 24٪ تقريبًا من أسعار الذروة في أيام الأحد. وينطبق الأمر نفسه بشكل عام على مسافري درجة الأعمال والدرجة الأولى.

رحلات السبت والاثنين

يومي السبت والاثنين يمكن العثور تذاكر طيران بأسعار معقولة بعد رحلات منتصف الأسبوع، متوسط سعر تذكرة الطيران أقل بحوالي 13% – 15% في هذه الأيام.

الحجز مسبقًا

على الرغم من عدم وجود يوم من أيام الأسبوع تكون فيه تذاكر رحلات الطيران أرخص باستمرار، إلا أن هناك فترة زمنية يجب الحجز فيها قبل أن ترتفع الأسعار.

ضبط تنبيه السعر

يمكن ترك برنامج الكمبيوتر يقوم بالعمل نيابة عن المسافر، من خلال التحقق من أسعار رحلات الطيران كل يوم، من خلال القيام بتعيين تنبيه الأسعار على محرك بحث السفر الذي يمكن اختياره، حيث يتم إرسال البريد الإلكتروني باستمرار لمتابعة الأسعار باستمرار.

إعادة الحجز

تعتمد معظم شركات الطيران سياسات تغيير وإلغاء أكثر مرونة، مما يسهل إعادة حجز الرحلة لتوفير المال.
أولاً، سيتعين على المسافر التأكد من أن الرحلة الأساسية التي تم حجزها لن تتحمل رسوم تغيير أو إلغاء، بالنسبة لمعظم شركات الطيران، ينطبق ذلك على معظم الرحلات الداخلية (إلا إذا تم القيام بحجز الدرجة الاقتصادية الأساسية) وبعض الرحلات الدولية قصيرة المدى.
وبعد ذلك، إذا وجد المسافر عرضًا أفضل، يمكن إلغاء الرحلة وإعادة الحجز (على نفس شركة الطيران أو شركة أخرى) للحصول على سعر أرخص.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

نصائح للمسافرين الصائمين خلال شهر رمضان

سفاري نت – متابعات يشعر المسافر الصائم بمزيد من التعب والإرهاق خلال الرحلة السياحية، لذا هناك بعض من الأمور …