أهم النصائح للاستمتاع برحلات تخييم رائعة في الخريف

سفاري نت – متابعات

يعدّ الخريف الموسم المثالي للاستمتاع برحلات التخييم، نظرًا لاعتدال الطقس في العديد من الوجهات العربية، فليس هناك أجمل من الاسترخاء وسط الطبيعة المصبوغة بالألوان الدافئة. وفي هذا الإطار، نقدم مجموعة من النصائح عند التخطيط للانطلاق في رحلة تخييم خلال أشهر الخريف نقلا عن موقع سيدتي نت.

اختيار الموقع

يمكن أن يؤدي اختيار الموقع والمخيم المناسبين إلى تعزيز الرحلة في فصل الخريف، خاصة إذا كان هناك أطفال، لذا يجب التأني في التخطيط للرحلة.

التخييم خلال العطلات

ينصح بتحديد مدة الرحلة السياحية الخاصة بالتخييم في الخريف لتكون متوافقة مع أيام العطلات، حيث يمكن الاستفادة من الأنشطة المختلفة خلال فترة العطلة أثناء التخييم وخاصًة في حالة وجود الأطفال.

الوصول إلى المخيم باكرًا

تغرب الشمس في وقت مبكر في الخريف، لذا يجب تحقيق أقصى استفادة من الأمسية الأولى في المخيم، ومن ثم يجب التخطيط للوصول مبكرًا بما يكفي لإقامة المخيم وتناول العشاء قبل غروب الشمس.

إعداد المعسكر

في الصيف، لا يهما كيفية إعداد المعسكر، ولكن في الخريف، سيتم الاحتياج إلى أن يكون المسافر أكثر حرصًا وتجهيزًا بشأن بعض الأشياء:
التخطيط للوصول إلى المخيم قبل حلول الظلام.
إذا كانت الرياح مصدر قلق، فمن الضروري اختيار مكانًا محميًا خلف الأشجار.

الملابس المناسبة للتخييم في الخريف

حتى لو كان الجو لطيفًا أثناء النهار، يجب أن يكون المسافر مستعدًا لانخفاض درجات الحرارة أثناء الليل. بالإضافة إلى سترة مضادة للماء، قد يكون من الحكمة حزم زوجًا من السراويل.
الجوارب الصوفية مثالية للتخييم في الخريف، فقط يجب التأكد من أنها ليست كبيرة داخل الحذاء إذا كان الحذاء مناسبًا، فقد يقلل ذلك من الدورة الدموية ويسبب برودة القدمين.
الأحذية الطويلة أو الأحذية المقاومة للماء هي الأفضل في حالة هطول أمطار، ويمكنها أيضًا أن تبقي القدمين أكثر دفئًا. ولا يمكن الإغفال عن حزم قبعة صغيرة وزجًا من القفازات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …