بالصور .. أجمل الأنشطة السياحية في شلال هواي كايو في شنغماي

سفاري نت – متابعات

شلال هواي كايو في شنغماي  Huay Keaw Waterfall ، هو أقرب شلاللمدينة شنغماي، يقع في الجانب الشمالي الغربي من شنغماي،  أسفل الجبل حيث ينتهي طريق هواي كايو وفقا لموقع الرحالة.

ويعد الشلال من أهم المعالم السياحيه في المدينة، فمنطقة هواي كايو منطقة ريفية جميلة، فهيا بنا في رحلة شيقة مع الرحالة، نستمتع بجمالشلال هواي كايو في شنغماي ، عن قرب.

الوصول إلى شلال هواي كايو في شنغماي

تستطيع الوصول إلي شلال هواي كايو في شنغماي بسهولة، إنه على بعد 15 : 30 دقيقة فقط، باستقلال سيارة أجرة، من وسط مدينة شنغماي.

أوبامكانك استقلال احدى سيارات الأجرة،  ذات العجلات الثلاثة tuk tuk ، بحوالي 100 باهت إلي شلال هواي كايو في شنغماي.

 

أو يمكنك استئجار دراجة نارية، والقيادة هناك بنفسك، على الطريق الرئيسي، حيث يقع الشلال على طريق هواي كايو، بجوار حديقة حيوان Chiang Mai مباشرة على اليسار.

وسعر الدخول إلى شلال هواي كايو في شنغماي ، مجاني للأطفال وللبالغين .

الأنشطة السياحية في شلال هواي كايو في شنغماي

1- عند المدخل ستجد العديد من الأكشاك، التي تبيع المشروبات والوجبات الخفيفة، قم بشراء بعض المرطبات.

واستمر على طول الطريق، وأدخل المنطقة الرئيسية، اختر أي مكان، ويفضل أن يكون مظللاً، واجلس للاستمتاع بمشاهدة المساحات الخضراء.

حول شلال هواي كايو في شنغماي ، من أشجار عاليه وارفة، وجو مشمس، وهواء منعش، وأكثر ما سيلفت نظرك الفراشات الجميلة، التي تملأ المنطقة.

 

2- بامكانك قضاء وقت ممتع، مع أفراد عائلتك، في شلال هواي كايو في شنغماي ، خاصة من بعد الظهيرة، فبامكانك استئجار سجادة من الخيزران مقابل 20 باهت.

فالمنطقة صالحة لقضاء يوم عائلي، تحت أشعة الشمس الدافئة، وسط هذا الكم من المناظر الطبيعية الخلابة.

3- هناك مسار سهل للمشي، يبدأ على يمين الشلال، ويؤدي إلى وانج بوا بان فيو بوينت.

فاستمتع بالتمشيه مع رفاقك، فالمنطقة بأكملها حول الشلال جميلة وطبيعية، مع الكثير من الأشجار والصخور، والنباتات والطيور، والثدييات الصغيرة.

 

4– يقع أيضًا تمثال Kruba Srivichai Monument ، بجانب موقف السيارات، وهو  ضريح بوذي صغير، مع خط من تماثيل بوذا، لتمثيل كل يوم من أيام الأسبوع.

تنبعث منه رائحة الزهور بألوانها الزاهية، والبخور، فاستمتع بمشاهدة الطقوس الروحانية، والتقاط الصور التذكاريه بقربه.

5- المكان محبب جدًا للسكان المحليين التايلانديين، فسيكون فرصه رائعة زيارة شلال هواي كايو في شنغماي، والتعرف على العادات والتقاليد الخاصه بالتايلانديين عن قرب.

6- كما أن شلال هواي كايو في شنغماي، يقع بجانب حديقة الحيوان في شنغماي، فيمكنك اكمال نزهتك، وقضاء وقت ممتع بالذهاب لحديقة الحيوان أيضًا وسيستمتع أطفالك بذلك.

7- لا تنسى التقاط الصور الفوتوغرافيه، لك ولأفراد أسرتك، مع خلفيةشلال هواي كايو في شنغماي، الرائعه لذكرى نزهه شيقة، لا تنسى من الذاكرة.

 

الأنشطة المائية في شلال هواي كايو في شنغماي

7- لمحبي الرياضات المائية، يمكنك الاستمتاع بالسباحه، في البرك الهادئة أسفل شلال هواي كايو في شنغماي، أو نقع قدميك في الماء، والشعور بالمرح.

أنشطة المغامرات في شلال هواي كايو في شنغماي

8- ان كنت تمتلك الطاقة والشجاعة، وخفة الحركه، فقم بمغامره مثيره، فعلى الجانب الأيمن من شلال هواي كايو في شنغماي، يمكنك التسلق فوق الصخور.

والوصول لأعلى قمة الشلال، مع الحذر الشديد، فعليك أن تتجنب الحافة، لأن بعض الصخور زلقة، لضمانة سلامتك.

 

نصائح الرحالة لقضاء وقت جيد في شلال هواي كايو في شنغماي

1- ضع في الاعتبار أن في شهري ديسمبر ويناير ، تكون مياه شلال هواي كايو في شنغماي، باردة للغاية.

ولكن في بقية العام، تكون درجة حرارة الماء منعشة، لذا ينصحك الرحالةباجتناب شهري البرد، لتحصل على الكثير من المتعه.

2- كما ينصحك الرحالة أيضًا ، بتجنب شهري ابريل ويونيو، فمياه الشلال متدفقه طوال العام ، ولكن هذان الشهران هما الأكثر جفافًا في العام.

3- لا تترك طفلك دون رقيب، عند قيامك بنزهه، في شلال هواي كايو في شنغماي ، حتى لا تنزلق قدم أحدهم على الصخور الزلقة ويتعرض للأذي ، وكذلك أثناء قيامهم بالسباحة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بأجمل 3 أيام في امستردام

سفاري نت – متابعات إذا كنت تنوي زيارة امستردام الهولندية والواقعة في القارة الأوروبية، فلابد …