بالصور .. أفضل 5 مزارات سياحية في بوتسوانا

سفاري نت – متابعات

تنتمي بوتسوانا إلى القارة الإفريقية، وتعبر عن أهم قصص الكفاح في التنمية الاقتصادية خلال الآونة الأخيرة، وتنتشر في دولة بوتسوانا سياحه البيئة البرية والمحميّات الطبيعية المتعددة.

فهي تعتمد على السياحة بشكل كبير لرفع مستوى دخلها القومي، حيث تجذب أعداد غفيرة من السياح كل عام فهي توفر للزائرين العديد من رحلات السفاري والأنشطة السياحية الممتعة.

يمكنكم التوغُل بين السطور القادمة حتى تتعرفوا على أهم المعالم السياحية التي يبحث عنها كل زائر عربي أو أجنبي لكي يستمتعوا بزيارة دولة بوتسوانا الخلّابة.

قبل السفر إلى بوتسوانا

تحتل الديانة المسيحية أكثر من سبعين بالمائة من جُملة السكان، وحوالي عشرين بالمائة لا يعتنقون أي ديانة، ويهتم جميع سكان الريف والحضر بحضور الطقوس الدينية، وتعد بولا بوتسواني هي العملة المُتداولة داخل بوتسوانا، وتعتبر اللغة الرئيسية هي اللغة الإنجليزية.

وللقدرة على دخول دولة بوتسوانا ينبغي استخراج تأشيرة دخول لكل من يرغب السفر إليها ماعدا الدول المُعفاه من عمل التأشيرة وعددها 103 دولة بعضها دول أجنبية وأخرى دول عربية كالإمارات، السعودية، الكويت، عمان، قطر، والبحرين.

وينبغي على كل شخص عربي خارج هذه الدول السابقة أن يقوم باستخراج تأشيرة دخول إلى بوتسوانا من أحد القُنصليات أو السفارات التابعة لدولة بوتسوانا الموجودة بالبلد الكائن بها، ويجب العلم أن جميع المُستندات المُقدمة تكون مُترجمة باللغة الإنجليزية.

مواسم السياحة في بوتسوانا

من مُنطلق بوتسوانا سياحه بحثنا عن الفترة الزمنية الرائدة في المجال السياحي وتوصلنا إلى أنها الفترة ما بين شهري يونيه وأُغسطس حيث تنشط بها الكثير من رحلات السفاري، وإذا كنتم من مُحبي مُشاهدة الحيوانات البريّة فإن الفترة ما بين شهري مايو وأكتوبر هي الفترة المُناسبة، ولكن إذا كنتم تهيمون عشقًا بمُراقبة حياة الطيور فإن الفترة ما بين شهري ديسمبر وفبراير هي الفترة الأكثر مُتعة للسائحين.

بوتسوانا سياحه في غابورون

تقع مدينة غابورون في الجهة الجنوبية الشرقية من بوتسوانا، وتتميز بوقوعها على نهر نوتواني، ويُعتبر اسم غابز هو الاسم المحلي لها، وهي العاصمة الإدارية والاقتصادية لدولة بوتسوانا.

وتضم غابورون العديد من أماكن السياحة كالمحميات الطبيعية التي تُحاكي الحياة البرّية في أبهى صورها، كما يوجد بها الكثير من الحدائق الخلّابة كحديقة مُراقبة الطيور، وتضم سدًا حصينًا يُعتبر شُريان الحياة للمدينة ولمدينة باتسي أيضًا.

بوتسوانا سياحه في ماون

تتميز مدينة ماون بوقوعها في الجهة الجنوبية من مُستنقع أوكافانغو، وتتمتع بطبيعة صحراوية رائعة تُساعد على تنوّع أوجه رحلات السفاري حيث تُعتبر مدينة ماون من أهم المراكز السياحية لهذه الرحلات المُمتعة.

كما يوجد بها متحف نبيه الذي يعمل على المُحافظة على تاريخ بوتسوانا وثقافاتها المُتعددة، ويُمكنكم الاستمتاع برؤية الحياة البرية التي تتمثل في إمكانية رؤية الحيوانات في مجموعات، بالإضافة إلى ركوب القوارب والمناطيد الساحرة.

بوتسوانا سياحه في شكاوي

تقع قرية شكاوي في الجهة الشمالية الغربية من بوتسوانا بالقرب من دلتا أوكافانغو، وتتميز بالكثير من عوامل الجذب السياحي كالفنون الصخرية الغريبة التي يندهش منها الزائرين فقد تم تصنيفها كأحد مواقع التراث العالمي.

ويُمكن الاستمتاع بالقيام بالعديد من الأنشطة السياحية المتنوعة كصيد الأسماك، مشاهدة الطيور والحيوانات البريّة والبحرية، ركوب القوارب، المشي لمسافات طويلة باصطحاب المُرشدين، وركوب السيّارات الرُباعية.

بوتسوانا سياحه في سيرووي

تعد قرية سيرووي من أكبر القرى في دولة بوتسوانا، وتتميز بتارثها الثقافي القديم، وتعتبر هي مسقط رأس أول رئيس لبوتسوانا، وتضم العديد من المزارات السياحية التي تعمل على استقطاب أكبرعدد من السُيّاح.

وللتعرف أكثر على تاريخ سيرووي ينبغي عليكم زيارة متحف خاما الثالث التذكاري، والانتقال إلى التجوّل في محمية خاما الكركدن التي تحتوي على كثير من الحيوانات البرّية، بالإضافة إلى المقبرة الملكيّة.

بوتسوانا سياحه في كاسان

كانت مدينة كاسان من المُدن النائية التي ليس لها أي وجهة سياحية ولكن تميُزها بموقعها الجغرافي في نقطة التقاء أربعة دول هما بوتسوانا، زيمبابوي، زامبيا، وناميبيا جعلها من أهم الوجهات السياحية الجاذبة للعديد من الزوّار.

فيُمكنكم تجربة لعبة مُحركات الأقراص في منتزه تشوبي الوطني، والاستمتاع برحلات السفاري بالقرب من الحيوانات والطيور البريّة، كما يُمكنكم الاستمتاع بصيد الأسماك ذات الأنواع المتعددة من القنوات المائية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل الوجهات الدافئة لقضاء عطلة الكريسماس

سفاري نت – متابعات من منا لا يحب الاحتفال بأجواء الكريسماس والسفر والاستمتاع بالدفء بعيدا …