بالصور .. استمتع بيوم سياحي لا ينسى في طنجة المغربية

سفاري نت – متابعات

عند السياحة في المغرب، يحلو قضاء يوم في طنجة الواقعة في شمال المغرب، وهي تقرب من أوروبا بحيث يمكن الإطلالة على إسبانيا منها، وتتمتَّع بطقس جيِّد وفقا لموقع سيدتي نت.
معالم السياحة في المغرب 

 

تشمل معالم السياحة في طنجة:

 

القصبة

في النقطة الأكثر ارتفاعًا في طنجة، تقع القصبة، التي تُمثِّل أحد أجزاء المدينة الأكثر قدمًا. وهناك، تحلو الإطلالة على شارع جبل طارق، كما رؤية طرف إسبانيا (ملقة)، عندما يكون الطقس صافيًا.
وتُذكِّر المنازل المطلية باللونين الأبيض والأصفر بقرى المتوسِّط، لكن مع الكثير من التأثيرات العربيَّة. وتتعدَّد المتنزَّهات في القصبة.

مدينة طنجة

شوارع مدينة طنجة الضيِّقة خاصَّة بالمشاة، وهي تحضن المطاعم والمقاهي والمخابز ومحال بيع التذكارات. واللافت تهافت السائحين لزيارة المدينة.

النشاطات ،

رؤية الغسق من “كاب سبارتيل”

لن يرغب عشَّاق الجغرافيا في تفويت هذه الرحلة في طنجة؛ يبعد “كاب سبارتيل” نحو 11 كيلومترًا غربي طنجة. وفي هذا الإطار، ينصح خبراء السياحة بزيارة المكان عند غروب الشمس، وهو عبارة عن منارة ذات طابع ضوئي خاص، مع حضور مقهى يجذب فيه تناول القهوة أو العصير، أثناء الإطلالة على البحر.

الاستجمام على شاطئ طنجة

يزور المغاربة طنجة، وأيضًا السائحون للاستمتاع بالشاطئ الذي يمتدّ على بضعة أميال، وهذا المكان السياحي هادئ إلى حدٍّ بعيد.

“مقهى الحافَّة”

يقع هذا المقهى الخلَّاب في أعلى القصبة، وهو عبارة عن مدرَّجات تطلُّ الكراسي فيها على البحر، وتسمح بمراقبة القوارب التي تبحر من المغرب إلى إسبانيا.
وهناك، يُقدَّم الشاي والقهوة والأطباق الصغيرة، بأسعار معقولة.

الأسواق 

سوق طنجة عبارة عن مساحة مسقوفة يُباع فيها كلُّ السلع. وإذا كنت لا تمانع في الروائح الكريهة للعديد من المسالخ، فتأكَّد من مواصلة المشي حتَّى النهاية. وثمة مساحة أخرى تُباع فيها الأسماك الطازجة.

هل طنجة آمنة؟

المغرب بلد سياحي آمن للغاية، ولا سيَّما طنجة التي تستقطب السائحين الأوروبيين.

 

السفر من السعودية

تستغرق الرحلة من مطار جدة إلى مطار طنجة نحو تسع ساعات، مع محطَّة توقُّف تمتدّ لساعة ونصف الساعة تقريبًا.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بتجربة مفعمة بالراحة والفخامة في رحاب جزيرة كوه ساموي تايلاند

سفاري نت – متابعات تحظى جزيرة كوه ساموي بمكانةٍ مرموقة على خارطة وجهات السفر العلاجي …