بالصور .. تعرف على أرخص وأغلى المدن السياحية

سفاري نت – متابعات

أجرت مؤسسة “ميرسر” تصنيفًا جديدًا حول تكلفة المعيشة في أكثر من 500 مدينة بمختلف أنحاء العالم لعام 2019 اعتمادا على عدة معايير من بينها أسعار المواد الغذائية والإسكان النقل ووسائل الترفيه والمنتجات الاستهلاكية وفقا لموقع الرجل.

هونج كونغ أغلى مدن للعيش

وللعام الثاني على التوالي تصدرت مدينة هونج كونغ المركز الأول بالقائمة كأغلى مدن للعيش فيها، يليها مدينة طوكيو اليابانية بالمركز الثاني.

وجاءت مدينة سنغافورة بالمركز الثالث يليها مدينة سيول بكوريا الجنوبية، ثم حلت مدينة زيوريخ السويسرية بالمركز الخامس، وشنغهاي الصينية بالمركز السادس.

وفي المركز السابع جاءت مدينة عشق أباد التركمانستانية، تلتها العاصمة الصينية بكين في المركز الثامن، لتأتي نيويورك الأمريكية في المركز التاسع ثم شينجين الصينية.

 

قائمة أغلى مدن للعيش لعام 2019

أما عربيًا، فحلت مدينة دبي على رأس أغلى المدن على مستوى الدول العربية والتي جاءت بالمركز 21 عالميًا، تلتها العاصمة الإماراتية أبو ظبي بالمركز33 عالميًا، ثم العاصمة السعودية الرياض بالمركز 35 عالميًا.

وجاءت بيروت في المركز الرابع عربيًا والـ53 عالميًأ، ثم المنامة في المركز الخامس عربيًأ والـ57 عالميًأ، لتأتي مدينة جيبوتي في المركز 59 عالميًا.

وحلت مدينة عمان الأردنية في المركز 75 وجدة السعودية في المركز 100 ومسقط في المركز 103، والرباط المغربية في المركز 160 والقاهرة المصرية في المركز 166 والجزائر 184 ثم نواكشوط في المركز192.

وفي المركز الأخير بالقائمة التي تضمنت 209 مدينة، جاءت العاصمة تونس لتخلف العديد من التوقعات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عشاء رومانسي ساحر في منتجع Th8 شاطئ النخلة دبي

دبي – سفاري نت انغمس في ملاذ لا مثيل له على شاطئ البحر، وتمتّع بعشاء رومانسي …