بالصور .. أهم المعلومات السياحية في مدينة كرايستشيرش نيوزيلندا

سفاري نت – متابعات

كرايستشيرش هي واحدة من أكبر المدن في نيوزيلندا وهي أكبر مدينة تقع في الجزيرة الجنوبية بالبلاد، وسميت كرايستشيرش من قبل جمعية كانتربري في عام 1848 وتأسست رسميا في 31 يوليو 1856، مما يجعلها أقدم مدينة في نيوزيلندا، والاسم الماوري الرسمي للمدينة هو أوتوتاهي، وتم نشر أخبار كرايستشيرش مؤخرا بسبب زلزال بلغت قوته 6.3 درجة ضرب المنطقة بعد ظهر يوم 22 فبراير 2011، وتسبب الزلزال الهائل في مقتل 65 شخصا على الأقل (وفقا لتقارير CNN المبكرة) وحوصر مئات آخرين تحت الأنقاض، وتم قطع خطوط الهاتف وتدمير المباني في جميع أنحاء المدينة بعضها تاريخي، بالإضافة إلى ذلك تضررت العديد من طرق كرايستشيرش في الزلزال وغمرت مياه الفيضان العديد من المناطق في المدينة بعد انهيار أنابيب المياه وفقا لموقع المرسال.

حقائق جغرافية حول كرايستشيرش

1- يعد هذا ثاني زلزال كبير يضرب جنوب جزيرة نيوزيلندا في الأشهر الأخيرة، وفي 4 سبتمبر 2010 وقع زلزال بلغت قوته 7.0 درجة على بعد 30 ميلا (45 كم) إلى الغرب من مدينة كرايستشيرش ودمر مجاري المياه وخطوط المياه والغاز، وعلى الرغم من حجمالزلزال إلا أنه لم يتم الإبلاغ عن وفيات .

 

2- يعتقد أن منطقة كرايستشيرش استوطنت لأول مرة في عام 1250 من قبل القبائل التي تصطاد moa المنقرضة حاليا، وهي طائر كبير بدون طيران كان مستوطنا في نيوزيلندا، وفي القرن السادس عشر هاجرت قبيلة وايتاحة إلى المنطقة من الجزيرة الشمالية وبدأت فترة من الحرب، وبعد ذلك بوقت قصير طردت السفينة وايتهاها من المنطقة بواسطة قبيلة نغاتي ماموي، وثم تم الاستيلاء على نغاتي ماموي من قبل رجل كان يسيطر على المنطقة حتى وصول الأوروبيين .

3- في أوائل عام 1840 وصل الأوروبيون لصيد الحيتان وأنشأوا محطات لصيد الحيتان في ما يعرف الآن باسم كرايستشيرش، وفي عام 1848 تأسست جمعية كانتربري لتشكيل مستعمرة في المنطقة وفي عام 1850 بدأ الأخرون في الوصول، وتهدف “Canterbury Pilgrims” إلى بناء مدينة جديدة حول كاتدرائية وكلية مثل اكسفورد في إنجلترا، ونتيجة لذلك أعطيت المدينة اسم كرايستشيرش في 27 مارس 1848 .

4- في 31 يوليو 1856 أصبحت كرايستشيرش أول مدينة رسمية في نيوزيلندا وسرعان ما نمت مع وصول المزيد من المستوطنين الأوروبيين، وبالإضافة إلى ذلك تم إنشاء أول سكة حديد عامة في نيوزيلندا في عام 1863 لجعل نقل البضائع الثقيلة من إحدى ضواحي مدينة كرايستشيرش (Ferrymead) إلى مدينة كرايستشيرش بشكل أسرع .

5- يعتمد اقتصاد كرايستشيرش اليوم إلى حد كبير على الزراعة من المناطق الريفية المحيطة بالمدينة، وأكبر المنتجات الزراعية في المنطقة هي القمح والشعير وكذلكالصوف واللحوم المعالجة، بالإضافة إلى ذلك يعتبر النبيذ صناعة متنامية في المنطقة .

6- السياحة هي أيضا جزء كبير من اقتصاد كرايستشيرش، ويوجد عدد من منتجعات التزلج على الجليد والمتنزهات الوطنية في جبال الألب الجنوبية القريبة، وتعرف مدينة كرايستشيرش أيضا تاريخا بأنها بوابة إلى القارة القطبية الجنوبية حيث لها تاريخ طويل في كونها نقطة انطلاق لرحلات استكشاف القطب الجنوبي، على سبيل المثال غادر كل من روبرت فالكون سكوت وإرنست شاكلتون من ميناء ليتيلتون في كرايستشيرش، ووفقا لموقع ويكيبيديا يعتبر مطار كرايستشيرش الدولي قاعدة لبرامج الاستكشاف في نيوزيلندا وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية في أنتاركتيكا .

7- تشمل بعض مناطق الجذب السياحي الرئيسية الأخرى في كرايستشيرش العديد من متنزهات ومحميات الحياة البرية والمعارض الفنية والمتاحف والمركز الدولي للقارة القطبية الجنوبية وكاتدرائية كنيسة المسيح التاريخية (التي تضررت في زلزال فبراير 2011) .

8- تقع كرايستشيرش في منطقة كانتربيري في نيوزيلندا في الجزيرة الجنوبية، وتحتوي المدينة على سواحل على طول المحيط الهادئ ومصبات نهري آفون وهيثكوت، ويبلغ عدد سكان المدينة 390،300 (تقديرات يونيو 2010) وتغطي مساحة 550 ميل مربع (1426 كيلومتر مربع) .

9- كرايستشيرش مدينة ذات تخطيط عالي تعتمد على ساحة مدينة مركزية بها أربعة مربعات مدينة مختلفة تحيط بوسط المدينة، بالإضافة إلى ذلك توجد منطقة حدائق في وسط المدينة، حيث تقع ساحة الكاتدرائية التاريخية، وموطن كاتدرائية كرايستشيرش .

10- تعد مدينة كرايستشيرش فريدة من نوعها جغرافيا لأنها واحدة من ثمانية أزواج من المدن في العالم بها مدينة شبه حضرية شبه دقيقة (مدينة تقع على الجانب الآخر من الأرض) كورونا أسبانيا هي قلب كريستوفرش .

11- مناخ كرايستشيرش جاف ومعتدل يتأثر بدرجة كبيرة بالمحيط الهادئ، وغالبا ما يكون الشتاء باردا وصيفا معتدلا، ويبلغ متوسط ​​درجة الحرارة المرتفعة في شهر يناير في كرايستشيرش 72.5 درجة فهرنهايت (22.5 درجة مئوية)، في حين يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في يوليو 52 درجة فهرنهايت (11 درجة مئوية) .

معالم مدينة كرايستشيرش

هناك عدد من المعالم السياحية حول كرايستشيرش للزيارة بما في ذلك :

1- الحدائق النباتية ” Botanic Gardens” .
2- متحف كانتربري ” Canterbury Museum” .
3- المركز الدولي للقطب الجنوبي ” International Antarctic Centre” .
4- أورانا وايلد لايف بارك ” Orana Wildlife Park” .
5- ويلوبانك وايلد لايف بارك ” Willowbank Wildlife Park” .

ويمكن لزوار كرايستشيرش توقع مستوى عالي من المأكولات أينما ذهبو، فالمطاعم والمقاهي تحقق أقصى استفادة من الأطعمة الشهية في المنطقة والنبيذ المحلي، وقبل أو بعد الغداء قم برحلة على مهل أسفل نهر أفون في بونت، وتشتهر كرايستشيرش عالميا بحدائقها الحائزة على جوائز وهي أيضا مكان للأحداث والمهرجانات، ومهما كان الموسم ستجد برنامجا ترفيهيا بلا توقف مع فعاليات مثل مهرجان الرومانسية ومهرجان Buskers الدولي .

المراكز الرئيسية في كرايستشيرش

1- كرايستشيرش أكبر مدينة في الجزيرة الجنوبية ومدينة لمدينة كانتربري .
2- ليتيلتون المدينة الرئيسية لشبه جزيرة بانكس وميناء كرايستشيرش .
3- Akaroa قرية منتجع شعبية في شبه جزيرة بانكس .
4- سومنر مدينة ساحلية مريحة .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل العناوين السياحية في تشيسكي كروملوف

سفاري نت – متابعات مدينة تشيسكي كروملوف الجميلة المسورة هي ثاني أكثر الوجهات السياحية شعبية …