بالصور .. استمتع بإجازة مثالية ميزانيتها بسيطة في اليونان

سفاري نت – متابعات

السياحة بميزانيَّة محدودة هدف ناس كثيرين راغبين في زيارة إحدى دول أوروبا في الإجازة، وتلبيةً لهذا الهدف ينصح خبراء السياحة بالتوجه إلى أثينا في اليونان الزاخرة بالمعالم، وبالنشاطات بالجملة، بتكلفة معقولة وفقا لموقع سيدتي نت.

اليونان موطن لبعض المواقع التاريخيَّة الأكثر أهميَّة في العالم، بالإضافة إلى نحو ستَّة آلاف جزيرة؛ تحظى اليونان بمناخ البحر الأبيض المُتوسِّط المريح، وتُمثِّل إحدى الوجهات السياحية الرئيسة في أوروبا.
إلى جانب العاصمة أثينا، تشمل أماكن السياحة الرئيسة في اليونان: دلفي القديمة، وصروح ميتيورا، ولو أنَّ غالبية السائحين ينشدون قضاء الإجازة في الجزر، وبينها: سانتوريني وميكونوس وزاكينثوس وكورفو وكريت…

أماكن السياحة 

 

في الآتي، لمحة عن أماكن السياحة في اليونان:
• الـ«أكروبوليس»: هو رمز أثينا واليونان، وعبارة عن تلٍّ صخري يرتفع في قلب أثينا الحديثة، إلى جانب ثلاثة معابد رائعة تعود إلى القرن الخامس قبل الميلاد، الأكثر شهرةً بينها هو الـ«بارثينون»، الذي كان يتألَّف في الأصل من 58 عمودًا تدعم سقفًا.
 متحف الـ«أكروبوليس»: هو من المعالم السياحيَّة الأكثر زيارةً في أثينا؛ صمَّمه المهندس المعماري السويسري برنار تشومي، وعبارة عن هيكل حديث من الزجاج والصلب يتضمَّن مساحات عرض مشرقة. تشمل المعروضات التي يجب التوقف في مقابلها طويلًا، تمثال موسكوفوروس الذي يرجع إلى القرن السادس قبل الميلاد، ويُجسِّد شابًا يحمل عجلًا على كتفيه، وتماثيل كارياتيدس لشخصيات عاقبت إريشتيون ورخام البارثينون المثير للجدل. وتحلو الإطلالة من «ترَّاس»  مطعم المتحف.
 صروح «ميتيورا»: من الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في اليونان، سهل «ثيساليا»، حيث تتعدَّد الصروح الدينيَّة المحفورة في الصخر والمُدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي، وستَّة منها مفتوحة للجمهور، وتحتاج إلى تسلُّق الدرجات الحجر للوصول إليها. المدينة الأكثر قربًا لهذا العنوان السياحي، هي كالامباكا.
 رودس: تقع المدينة على بحر إيجة، وهي أكبر جزر دوديكانيسيا، ومدرجة في لائحة اليونسكو، ومُحاطة بنظام تحصين مثير للإعجاب، يشمل الأبراج الضخمة والبوَّابات التي بناها فرسان القديس يوحنا بعدما سيطروا على الجزيرة في القرن الرابع عشر. شوارع رودس القديمة مرصوفة بالحصى وتخلو من السيَّارات وجديرة بالاكتشاف. وتشمل مناطق الجذب القريبة، بلدة «ليندوس» الساحليَّة على التلال.

 ميزانيَّة الإقامة: 20 دولارًا أميركيًا في الليلة داخل شقَّة، بالمشاركة مع آخرين.
 وجبة في مطعم رخيص: 7 دولارات أميركيَّة، علمًا بأنَّ تذوُّق البقلاوة لا يُفوَّت في اليونان، حيث المكان المفضَّل لهذه الحلوى اللذيذة في أثينا هو متجر «بيل فو» للمعجنات.
 جولة لنصف يوم: 20 دولارًا أميركيًا، فأكثر.
• رحلة داخليَّة: 100 دولار أميركي، فأكثر.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

دبي ثاني أهم الوجهات السياحية عالمياً 2023

سفاري نت – متابعات احتلت دبي المركز الثاني عالمياً بين أهم الوجهات السياحية لعام 2023، …