اهرب من حرارة الصيف في هذا المنتجع المميز بشيلي

سفاري نت -متابعات

مع اكتمال القمر فوق جبال الأنديز في أغسطس الماضي، في سماء بورتيللو النائية، في شيلي، كان أكثر المنتجعات هدوءًا معزولاً عن صخب العالم، حيث تتعالى أصوات الموسيقى، وينعم رواده بالهدوء والأجواء المُريحة للنفسية. بينما تهب الرياح بين القمم الجبلية المُحيطة، كان المتزلجون ينتقلون من مكان إلى مكان يستمتعون بالأجواء الشديدة الروعة،  يستنشقون الهواء الطلق، ويقومون بالصيد على الجليد في اليابان وفقا لموقع سيدي نت.

في هذا المنتجع الهادئ في أمريكا الجنوبية كان الناس يستمتعون بالأجواء الشتوية الباردة، بينما يعاني الآخرون في الشمال من الحرارة الشديدة. كذلك تحرص فرق التزلج الأمريكية والنمساوية والكندية والنرويجية على التواجد في هذه المنطقة. وصل المنتجع الأسطوري إلى مكانة مرموقة على مدار العام، وتجاوز نجاحه توقعات الجميع.

قال البطل الأولمبي الأمريكي بودي ميلر الذي تدرب على مدار سنوات في بورتيللو إن هذا المنتجع من أفضل المنتجعات، كما أنك تستطيع أن تقوم فيه بالعديد من الأمور الجامحة، وهو مكان مثالي للأشخاص الذين يبحثون عن الأمسيات الشتوية الباردة الهادئة.

يوجد العديد من القصص والحكايات المرتبطة بهذا المنتجع، ومن بينها أن أبناء الرئيس الأمريكي السابق جون كينيدي تعلموا التزلج هناك. ويُقال إن الزعيم الكوبي فيدل كاسترو كان حريص على التردد عليه، وترتبط به قصة محاولة التقاط مجموعة من الصور الخاصة بعرض أزياء حضرته عارضات أزياء شهيرات، بالإضافة إلى المزاعم بأن هناك يوجد تلال من الكوكايين.

يحتفل المنتجع بالذكرى السبعين لتأسيسه هذا العام، ويُعد واحداً من أكبر المنتجعات وأشهرها في تشيلي والعالم بأكمله. ويشتهر بنزله الصفراء المُشمسة ومواقعه شديد التميز الواقع في قلب جبال الأنديز. يقع المنتجع على بعد حوالي ساعتين شمال شرق سانتياغو، ويستوعب 450 شخصًا كحد أقصى.

ما يميز منتج بورتيللو عن غيره من المنتجعات هو أجواؤه التي تشعر النزلاء بالحميمية، كما أنهم يشعرون بأنهم في رحلة إلى منزل العائلة، لهذا السبب يتردد عليه عدد كبير من الأشخاص كل عام.

ورغم صغر حجمه إلا أن منتجع بورتيللو يتميز بالطبيعة الساحرة، فهو يقع بالقرب من خط أشجار مفتوح على مصراعيه، كما أنه مؤّمن بشدة لحماية نزلائه من الانهيارات الثلجية. كذلك يتمتع بإطلالة أسطورية رائعة على جبال الألب المُذهلة.

لعشاق التزلج، فإن التضاريس الخاصة بالمنتجع تجعله من أفضل الأماكن لممارسة هذه الرياضة والتمرين عليها، خاصة وأنه يقع بالقرب من منحدرات جليدية، كما أنه افتتح مضمار سباق جديد العام الماضي.

بإمكانك التسجيل في مدرسة التزلج الموجودة داخل المنتجع، التي تقدم دروسًا خصوصية في هذه الرياضة، وتساعد على صقل مهاراتك بها، والتي يعمل فيها مُدربون مُحترفون من جميع أنحاء العالم.

ماذا تفعل إذا لم تكن تحب التزلج؟

رغم أنه من أفضل المواقع لممارسة رياضة التزلج في العالم، إلا أن النزلاء الذين لا يحبون ممارسة هذه الرياضة سيعثرون على العديد من الأنشطة التي تجعلهم يشعرون بالاستمتاع، مثل تناول الأطعمة المحلية والعالمية، وشراء الهدايا والبضائع من المحلات التذكارية، والتردد على المنتجع الصحي ومركز اللياقة البدنية، وممارسة تمارين اليوجا، والذهاب إلى صالون تصفيف الشعر، والسباحة في حمامات السباحة في الهواء الطلق، والاستلقاء في الجاكوزي، ومشاهدة أفلام حصرية في دور السينما، وغيرها.

كذلك من المؤكد أنك ستلتقي بأشخاص رائعين، المشهورين وغير المشهورين خلال إقامتك في المنتجع، حيث يتردد عليه عدد كبير جداً من المشاهير والأثرياء.

كيف تصل إلى منتجع بورتيللو؟

يقع منتجع بورتيللو على بعد 102 ميل من سانتياغو، ويقع أعلى جبال الأنديز الصخرية، مجرد 5 كيلومترات من الحدود الأرجنتينية. يمكن الوصول إلى المنتجع خلال ساعتين. تعتبر مدينة لوس أنديس الأقرب إليه من جهة الغرب، إذ تبعد عنه حوالي 40 ميلاً، أي ما يعادل 63 كيلومتراً. بإمكانك الوصول إليه عبر العديد من الطرق، والتي من بينها:

عن طريق الحافلات: الطريقة الأكثر توفيراً. يوجد العديد من الخطوط والمحطات الرئيسية للحافلات من سانتياجو ولوس أنديس في شيلي ومن مندوزا في الأرجنتين.

استئجار سيارة: إذا كنت تريد استئجار سيارة للوصول إلى المنتجع، تذكر أنك قد تتوقف في الكثير من الأماكن قبل الوصول إلى هناك، قد تستغرق رحلتك عدة أيام أو ربما أسبوعاً. كذلك تكون هذه الفكرة غير مُرحب بها لأنها ستكلفك مبالغ كبيرة من المال.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على المسافة بين مدينتي شرم الشيخ والغردقة

سفاري نت – متابعات السياحة في شرم الشيخ هي أحد أهم تجارب السياحة في مصر وذلك يرجع لإطلالة …