بالصور .. مانشستر وجهة سياحية ترفيهية تاريخية ننصحك بزيارتها

سفاري نت – متابعات

مانشستر ثاني أكبر مدن إنجلترا، ونقطة حضرية نابضة بالحياة والفنون والثقافة. يحيط بالمدينة الريف وجبال Pennine الجذَّابة. مانشستر لها تاريخ واسع ومهم في العديد من المجالات، بما في ذلك الموسيقى والعلوم والنقل. إنَّها موطن لأوَّل محطة للسكك الحديد بين المدن في العالم. وثمة عناوين جدير بالزيارة في مانشستر، هي وفقا لموقع سيدتي نت:

“كاستلفيلد”

“كاستلفيلد” مكان مثالي للبدء في استكشاف مدينة مانشستر، وهو “حديقة التراث الحضري”، حيث يسمح المشي بين المنازل ذات الطابع الفكتوري التي جُدِّدت على طول القنوات القديمة، أو من خلال الحصن الروماني المعاد بناؤه، بقضاء وقت ممتع. وفي هذا الإطار، تدعو النصيحة السياحية إلى استكشاف قناة “بريدج ووتر”، التي شُيّدت في سنة 1761 لنقل الفحم من المناجم في ورسلي إلى مانشستر، والعديد من المستودعات القديمة التي تم ترميمها وتحويلها إلى مكاتب ومتاجر وفنادق.
تشمل مناطق الجذب السياحي الأخرى المثيرة للاهتمام: صالة “كاستلفيلد” الفنيَّة، مع معرضها للفنِّ المعاصر، والحفلات الموسيقيَّة من الدرجة الأولى.

المتحف الوطني لكرة القدم

هو موطن لاثنين من أفضل فرق كرة القدم في أوروبا، وهما: مانشستر سيتي”، و”مان يونايتد”. المحطَّة الأولى يجب أن تكون حيث التذكارات التي تتعلَّق بالرياضة، بما في ذلك الأحجار الكريمة والجوائز والملابس التاريخيَّة. تُظهر مجموعة مُنوَّعة من الأفلام القصيرة الرائعة تاريخ هذه الرياضة، فيما توفِّرالعروض الترفيهية الممتعة الكثير من وسائل الترفيه الإضافية للشباب.

“هيتون بارك”

يمتدُّ “هيتون بارك” على نحو ستمائة فدَّان، ويُمثِّل  الحديقة الأكثر كبرًا في “مانشستر الكبرى”. كانت الحديقة رُمِّمت على نطاق واسع، وهي لا تزال تحتفظ بالعديد من مبانيها وآثارها. هناك، سيستمتع عشاق الرياضة بملعب الجولف ذي الـ18 حفرة، وملاعب كرة المضرب (تنس)، بينما يمكن للعائلات استكشاف البحيرة بوساطة القوارب، ومزرعة الحيوانات، والغابات، والمرصد، وملعب المغامرات، ومسار الترام.
ومن الأماكن الجديرة بالزيارة، حديقة “فليتشر موس” النباتيَّة، التي كانت تأسَّست في سنة 1917. تشمل النشاطات التي يمكن القيام بها في المكان: النزهة أو الاستراحة في مقهى لطيف أو لعب التنس أو الركبي أو كرة القدم.

التسوق

مركز ترافورد

في مركز “ترافورد”، تكثر العلامات التجاريَّة الراقية المُفضَّلة لدى السائحين. هذا المبنى الفخم القديم يوحي بجوٍّ ملكي، ولا سيما هندسته التي تضمُّ النوافير وأعمدة الرخام والتماثيل الكلاسيكيَّة.

الحي الشمالي

نظرًا لارتباط الحي الشمالي بالإبداع والأزياء  طويلًا، فإنّه يحضن المتاجر التي تبيع معروضات مبتكرة، فهذه المنطقة أصبحت موطنًا للفنانين والمصمِّمين الدوليين المعروفين بأعمالهم الفريدة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بعطلة استوائية جذابة في أجمل شواطئ آسيا

سفاري نت – متابعات إنّ الشعور بنعومة الرمال بين أصابع قدميك، ودفء أشعة الشمس على …