بالصور .. أجمل المعالم الرومانسية في مدينة بوردو الفرنسية

سفاري نت – متابعات

عند السياحة في فرنسا، لا بدَّ من زيارة بوردو التي تعدُّ وجهة سياحية جذَّابة في جنوب غرب فرنسا. يُطلق على بوردو لقب “ميناء القمر”، وذلك لموقعها الرومانسي على منحنى على هيئة هلال على نهر غارون. في هذا المكان الرائع الذي سمح للتجارة بالازدهار، هناك تراث ثقافي غني يعود إلى العصور القديمة. تشمل عناوين السياحة في بوردو، عند السفر إلى فرنسا وفقا لموقع سيدتي نت:

“بلاس دو بورس”

“بلاس دو بورس”، ميدان شهير في بوردو، ومن المعالم السياحية الأكثر شهرةً في المدينة. كان الميدان بُني على طول نهرغارون، وهو يحضن مجموعةً من المباني، ومُدرج في لائحة اليونسكو للتراث العالمي بعنوان “مجموعة حضرية ومعمارية رائعة من القرن الثامن عشر”.

المسرح الكبير

“المسرح الكبير” هو مركز حياة المدينة والموقع القديم للمنتدى الروماني؛ يُعدُّ هذا المسرح الأثري أحد المباني الشهيرة في بوردو، وكان بُني في سنة 1780 على الطراز الكلاسيكي الجديد. صمَّمه المهندس المعماري فيكتور لويس، الذي يبرز اسمه أيضًا على القصر الملكي والمسرح الفرنسي بباريس. يحتوي الجزء الخارجي على 12 عمودًا ضخمًا، فضلًا عن تماثيل. ويزور السائحون المكان للاستماع إلى لأوركسترا الوطنيَّة أو مُشاهدة فريق الباليه الوطني.

 

Esplanade des Quinconces

Esplanade des Quinconces عبارة عن المساحة العامَّة الأكثر كبرًا في أوروبا؛ هي تبعد بضعة مبانٍ من المسرح الكبير، وتوفِّر إطلالات هادئة على الواجهة البحريَّة. ترجع نافورة الساحة إلى الفترة بين 1818 و1828، وهي تكرّم الجيرونديين، مجموعة السياسيين الجمهوريين من قسم جيروند، الذين كانوا نوَّابًا في الجمعية التشريعية خلال الثورة الفرنسية. كانت  النافورة الأصلية دُمِّرت خلال الحرب العالميَّة الثانية، ثمَّ رُمِّمت لاحقًا. من المعالم الأخرى القريبة: الحديقة العامَّة، حيث يمكن زيارة الحدائق النباتيَّة ومتحف التاريخ الطبيعي.
إلى الجنوب مباشرة من Place des Quinconces، هناك شارع “سانت كاترين”، أكثر شوارع التسوُّق ازدحامًا في المدينة.

قصر جاليان

يرمز بناء القصر إلى العصر الروماني، ويرجع إلى أواخر القرن الثاني، ويقع خارج مدينة Burdigala. يمكن لهذا المدرّج الهائل استيعاب 15 ألف متفرِّج على مقاعد خشب. تتيح زيارة هذا الموقع للسائحين تصوُّر الحياة خلال العصر الروماني.

“بونت دي بيير”

جسر مطلٌّ على النهر يرجع تاريخه إلى سنة 1821، علمًا بأنَّ تشييده استغرق سنوات. النتيجة: معمار جذَّاب للغاية! يمتدُّ الجسر على نهر جارون، مع حضور 17 قوسًا رشيقًا في البناء تدعمها أكوام الأساس التي تم وضعها في قاع النهر، وهي مصممة جيدًا لتحمُّل التيارات القوية. في تاريخ بوردو، كان هذا الجسر هو الأول على نهر غارون.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …