بالصور .. ماليزيا الوجهة المثالية للسعوديين خلال الإجازة

سفاري نت – متابعات

إجازة الصيف، متنفَّس ينتظره معظم الناس، الذين يفضِّلون السفر بغية اكتشاف مناطق جديدة، والتعرُّف إلى عادات أهل تلك المناطق. وفي هذا الإطار، تحجز ماليزيا مكانة متقدِّمة على لوائح وجهات السعوديين السياحية في الصيف، بحسب مجموعة من مكاتب الطيران استطلعها “سيدتي. نت”.
وفي الآتي، أماكن سياحيَّة في ماليزيا، تستقطب السعوديين، ولا سيّما العائلات وفقا لموقع سيدتي نت.

السياحة في ماليزيا 

تقع ماليزيا في جنوب شرق آسيا، وتتألَّف من 13 ولاية و3 فيدراليات، ويزيد عدد سكَّانها عن 35 مليون نسمة، ومناخها المحلِّي استوائي.

تشمل عناوين السياحة العائليَّة في ماليزيا:

| كوالالمبور: هي عاصمة ماليزيا وأكبر مدنها، تحضن قصر السلطان عبد الصمد، وميدان التحرير، وبرجيْ بتروناس(البرجان التوأمان)، إضافة إلى برج منارة كوالالمبور المُدرج على لائحة أبراج العالم الأكثر ارتفاعًا، وفي قمَّته مطعم دوَّار، ومحالّ تبيع الهدايا التذكاريَّة، من دون الإغفال عن المسرح الذي يُقدِّم العروض الفنيَّة في الدور الأرضي منه. وتمتاز المدينة بحضن حديقة الطيور التي تعدُّ حديقة الطيور المفتوحة الأكثر كبرًا في العالم.
| “صن واي لاجون”: تستقطب مدينة الملاهي المذكورة، الأعمار من ثماني سنوات حتَّى الثمانين، وهي تبعد ثلاثين دقيقة من وسط كوالالمبور ومطار كوالالمبور الدولي. تحتوي “صن واي لاجون” على ستِّ مناطق مختلفة، مع أكثر من تسعين لعبة ومرافق ترفيهيَّة، ومنها: “الحديقة المائيَّة”، و”المتنزَّه الجامح”، و”الحديقة البريَّة”، و”مُتنزَّه الصراخ”، و”نيكلوديون لوست لاغون”، إضافةً إلى عدد كبير من المقاهي والمطاعم والمحالّ التجارية. وفي المدينة أيضًا محمية الغابة الاستوائية FRIMالتي يقع فيها مقر معهد بحوث الغابات.
| “سيلانجور”: من مُميِّزات سيلانجور، حضن حديقة الحيوان، وحديقة الفراشات المضيئة، حيث الفراشات تربو على ستَّة آلاف فراشة حائمة فوق نهر سيلانجور، في وسط مزارع النخيل. وتبعد “حديقة الفراشات” بسيلانجور ساعة ونصف الساعة بالسيَّارة عن كوالالمبور. وتضمُّ سيلانجور أيضًا، “شلَّالات تمبلر بارك” بالقرب من المعبد الهندي.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …