بالصور .. أجمل العناوين السياحية في تشيسكي كروملوف

سفاري نت – متابعات

مدينة تشيسكي كروملوف الجميلة المسورة هي ثاني أكثر الوجهات السياحية شعبية في جمهورية التشيك بعد مدينة براغ ، وتعتبر من اجمل المدن الاوروبية ، وتم إعلان مركز هذه المدينة كموقع تراث عالمي لليونسكو ، وتعتبر الزيارة هناك بمثابة التراجع من الوقت الحالي حتى القرن الرابع عشر ، حيث يمكنك وأنت تتجول في هذه المتاهة المحفوظة تمامًا أن تجد الكثير من الممرات مع العديد من المنازل والمباني التي تعود إلى عصر النهضة وفقا لموقع المرسال .

معالم مدينة تشيسكي كروملوف

تشمل المعالم البارزة عددًا من المواقع الدينية المحفوظة جيدًا ، بما في ذلك دير مينوريت وكنيسة سانت فيتوس الرائعة ، إلى جانب عدد من المعارض الفنية والمتاحف المثيرة للاهتمام ، بالإضافة إلى مساعيها الأكثر هدوءً ، وتفتخر المدينة أيضًا بوفرة من الأشياء الممتعة الأخرى ، من التمتع بالعديد من المطاعم الراقية ومراكز التسوق ، بينما يمكن لأولئك الذين يبحثون عن أنشطة أكثر ميلًا للمشي لمسافات طويلة ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة القريبة من جبل كليت أو ركوب قوارب الكاياك أو ركوب القوارب على طول نهر فلتافا .

تشبه السياحة في مدينة تشيسكي كروملوف أيضاً السياحة في مدينة مونروفيا عاصمة ليبيريا ، التي تُعد أكبر مدنها وهي المحور الثقافي والسياسي والمالي للبلاد ، حيث تضم كبرى المؤسسات الحكومية ، وتقع على ساحل المحيط الأطلسي في مصب نهر سانت بول ، مما يمنحها إطلالات خلابة وطبيعة مميزة مشابهة لمعالم مدينة تشيسكي كروملوف .

قلعة تشيسكي كروملوف

يسيطر مجمع قلعة تشيسكي كروملوف الضخم ، وهو الأكبر في أوروبا الشرقية ، على البلدة القديمة ويوفر نظرة رائعة على حياة الحكام الأرستقراطيين في بوهيميا عبر القرون .

على الرغم من أن جذور هذه القلعة تعود إلى عام 1240 ، إلا أن الكثير مما شوهد اليوم بني في القرن السابع عشر ، بما في ذلك قاعة روزنبرغ الجميلة ، وكنيسة سانت جورج الرائعة ، وقاعة النهضة والشقق الملكية .

ميزة أخرى ملحوظة هي مسرح الباروك الرائع للقلعة ، الذي بُني في عام 1682 مع معدات المرحلة التي لا تزال تعمل والدعائم التي يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر ، وأحد أفضل الأشياء التي يجب القيام بها أثناء استكشاف القلعة هو الصعود إلى برج الجرس الطويل في المسرح للحصول على مناظر رائعة للمدينة .

ومن المعالم البارزة لزيارة موقع التراث العالمي لليونسكو هي الفرصة لعرض مجموعة متنوعة من المجموعات المهمة من اللوحات والمفروشات الرائعة ، وأخيرًا يتكون الموقع من 40 مبنى وقصرًا ، وخمس ملاعب للقلعة ، وحديقة قلعة مساحتها 27 فدانًا ، لذا كن مستعدًا للمشي قليلاً .

إذا كنت تبحث عن شيء لتفعله في الليل في تشيسكي كروملوف ، يتم توفير خط سير مشابه كجزء من جولة مسائية خاصة في البلدة القديمة والقلعة ، وهو خيار جيد للغاية للراغبين في التصوير الفوتوغرافي الرائع .

كنيسة القديس فيتوس

المَعلم السياحي الأخر للسيطرة على مدينة سيسكو كروملوف هي كنيسة سانت فيتوس الرومانية الكاثوليكية ، والتي يمكن أن تعود أصولها إلى القرن الثالث عشر مع بناء المركز الأول للعبادة على الموقع ، وإضافة إلى المظهر المميز للكنيسة ، نجد هناك سقف طويل للغاية وهو بنفس القدر من الروعة عند النظر إليه من صحن المبنى المزخرف بفخامة .

اللوحات الجدارية في تشيسكي كروملوف

من أبرز معالم زيارة  تشيسكي كروملوف المشي ببساطة في شوارعها القديمة العديدة والاستمتاع بالأعمال الفنية الرائعة الموجودة في كل مكان ، وتشتهر المدينة بالعديد من اللوحات الجدارية التي تعود إلى قرون ، كما أنها موطن لمعرض فني كبير يضم أعمالًا فنية كلاسيكية ومعاصرة من القرن العشرين .

يتميز هذا المعرض الرائع المملوك للقطاع الخاص بقائمة متغيرة باستمرار من أعمال لفنانين مشهورين مثل غوستاف كليمت ، سلفادور دالي ، بابلو بيكاسو ، وبالطبع ايغون شيلي ، ومن المعالم البارزة الأخرى المعرض الدائم لأعمال الرسام فيينا إيغون شيل ، بالإضافة إلى نظرة عامة مثيرة للاهتمام عن حياة الفنان ووقته في مدينة سيسكو كروملوف ، وتشمل أبرز الأنشطة الأخرى المحاضرات وورش العمل والحفلات الموسيقية العادية .

متحف تشيسكي كروملوف الإقليمي

من المعالم الأخرى التي يجب زيارتها في مدينة تشيسكي كروملوف هي المتحف الإقليمي ، بمعارضه الممتازة المتعلقة بتاريخ كل من المدينة ومنطقة بوهيميا ، ويقع في مبنى المدرسة السابق وتشمل المعالم البارزة العديد من المعارض الأثرية والتحف والفنون الجميلة والفنون الشعبية والأسلحة والمفروشات وعدد من العروض الإثنوجرافية .

تسلق جبل كيلت

يقع جبل كيلت على مشارف مدينة تشيسكي كروملوف ، مما يجعله بمثابة تحويل ممتاز بعد كل هذه المعالم السياحية في المدينة القديمة التاريخية ، ويمكن الوصول إلى القمة سيراً على الأقدام من خلال اتباع مسارات واضحة المعالم ، أو على متن رحلة سريعة .

يوجد في القمة نفسها برج جوزيف ، وهو برج مراقبة ممتاز تم بنائه في عام 1885 ، وفيه يمكنك رؤية جبال الألب ، وتعد هذه المنطقة أيضًا منطقة مهمة للمحافظة ويوفر التنزه إلى أسفل الجبل العديد من الفرص الرائعة للاستمتاع بالنباتات والحيوانات المحلية .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. جاذبية ساحرة لم تكتشف بعد في تركمانستان

سفاري نت – متابعات تنتمي تركمانستان إلى ذلك الجزء الغامض من آسيا الوسطى التي تضم …