أسباب تجعل وجهتك القادمة إلى جزيرة كاستيلوريزو اليونانية

سفاري نت – متابعات

تقع جزيرة كاستيلوريزو في أقصى شرق اليونان، وتختصر الجمال ما بين معالمها السياحية الرائعة ومشاهدها الساحرة التي لا تقارن، وتشتهر بجمال ميناءها وحيويتها النابضة بالحياة، فضلا عن كونها وجهة هادئة ومريحة، ما يجعل منها أحد أجمل جزر اليونان التي تستحق الزيارة وفقا لموقع موسوعة المسافر.

لماذا تعد جزيرة كاستيلوريزو أحد أجمل وجهات السياحة في اليونان ؟

المدينة الرئيسية

تعتبر بلدة كاستيلوريزو هي القرية الرئيسية في هذه الجزيرة الجميلة، حيث تشتهر بمرفأها الخلاب ونمط حياتها الهادىء، كما تشتهر تلك الوجهة الجميلة بالقصور التاريخية المكونة من طابقين أو ثلاثة مع شرفات خشبية رائعة، أضف إلى ذلك ما تتمتع به من الشوارع والأزقة الضيقة والواجهات الملونة والتي تسحر الزائرين بأجوائها الجميلة وما تحويه من مطاعم ومقاهي متنوعة.

وللإقامة بهذه المدينة الجميلة، تعرف على أفضل فنادق كاستيلوريزو عبر بوكينج.

المتحف الأثري

تمتاز الجزيرة إلى جانب قصورها الجميلة ومبانيها الساحرة بالمتحف الأثري الشهير، وهو موطن لمجموعة من الاكتشافات القديمة والأزياء والصور الرائعة، مع معرض مخصص لتاريخ المدينة القديمة، كما تشمل المعارض الأخرى عرضا للقطع الأثرية البيزنطية القديمة والملابس التقليدية والثقافة المحلية .

علاوة على ذلك يضم المتحف الأثري أيضا متحف الفن الشعبي الذي يستحق الزيارة لمحبي معرفة المزيد عن ماضي الجزيرة.

قلعة روسو

أعلى قمة تل مدينة كاستيلوريزو تقع قلعة روسو، والتي يعود تاريخ بناءها إلى القرن 14، وتمتاز بتصميمها الجميل مع ما توفره من إطلالة خلابة على مجموعة من المشاهد الطبيعية الخلابة، كما ستتاح للزوار فرصة الاستمتاع بالمقبرة الليسية المنحوتة في الصخر بهذه القلعة والتي يعود تاريخها إلى القرن الرابع.

القلعة القديمة

على بعد كيلومترين تقريبًا من القرية الرئيسية، تقع القلعة القديمة المميزة للمدينة والتي لازالت على حالتها الأصلية منذ الحقبة البيزنطية، وهي موطن للعديد من الكنائس والصهاريج التي بنيت خلال الوجود التركي، والتي عادة ما يحرص الزائرين على اكتشافها خلال زيارة المدينة.

الخلجان الجميلة

قد لا تحتوي كاستيلوريزو ​​على امتدادات طويلة من الشواطئ الرملية، لكنها لا تزال تفتخر بالخلجان الصخرية، التي تمنحك الفرصة للاستمتاع بروعة السباحة والغوص ما بين المياه الفيروزية، وإذا كنت تفضل الأماكن المنعزلة، يمكنك ركوب سيارة أجرة أو ببساطة استكشاف الساحل والعثور على أحد البقاع الشاطئية المعزولة والمثالية لمحبي الخصوصية والتي تتنوع ما بين وجهات السياحة في اليونان.

ونظرًا لأن الجزيرة كانت مرفأً رئيسيًا في القرن التاسع عشر، فإن شواطئ كاستيلوريزو والجزر المجاورة تضم العديد من حطام السفن والكنوز المثيرة للاهتمام والتي تستحق الاكتشاف.

الجزر القريبة

جزيرة كاستيلوريزو ​​هي أكبر جزيرة في أرخبيل صغير، ولذلك فعند الزيارة سيكون بإمكانك الوصول إلى عدد من الجزر والمدن القريبة، وذلك عبر ركوب القوارب. أضف إلى ذلك ما ينتظرك من فرص للوصول إلى عدة كهوف بحرية رائعة، يأتي في مقدمتها الكهف الأزرق، المعروف بمجموعته الغنية من الصواعد والهوابط.

مسارات السير الرائعة

تمتاز جزيرة كاستيلوريزو بمساراتها الصخرية والترابية القديمة، الأمر الذي يعني فرص الاستمتاع بالسير لمسافات طويلة واستكشاف مجموعة من الطرق الخفية، والتي تنتشر ما بين أركانها المعالم التاريخية والأثرية، فضلا عن الخلجان الشاطئية الخفية، ما يعني أيضا المزيد من الأماكن الجميلة لالتقاط الصور التذكارية التي لا تنسى.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الجزيرة البنفسجية.. وجهة سياحية في كوريا الجنوبية

سفاري نت – متابعات هناك الكثير من الأماكن المثيرة للاهتمام التي يمكنك زيارتها في كوريا …