الشيف إيزو آني يفتتح مطعم آسيوي جديد يطلق عليه “آية” في سيتي ووك

سفاري نت – متابعات

الشيف الأشهر من نار على علم في دبي يشقّ الطريق أمام إطلاق علامات محلية من المنطقة وإلى العالم بافتتاح مطعمه السادس

يستعدّ مطعم “آية” Aya ، ويعني “جميل” باللغة اليابانية، لافتتاح أبوابه ليتباهى بمجال المطاعم المتميّز في دولة الإمارات وبالنكهات الآسيوية اللذيذة.

يُضفي الشيف “إيزو”، الشيف الأشهر من نار على علم، لمسة عالمية مميّزة إلى الأطباق الآسوية التقليدية، ويُطلق قائمة طعام تُعدّ من الأكثر إبداعاً في دبي. أبرز الأطباق تشمل مازة من الجمبري المغلّف بالكنافة، وصلصة yuzu kosho، وصلصة  tensuyu  الحلوة والحامضة، وسمك القدّ الأسود المتبّل بالميزو مع الليمون الهندي، والآيس كريم بنكهة الزبدة السمراء على طبقة من فتات الجوز وزيت الزيتون، تُحضّر فوراً عند الطلب.

تشمل القائمة اللفائف والفطائر وخبز yaki الياباني المخبوز في فرن Josper، مع صلصة Wagu Katsu وصلصة الباربكيو الخاصة بالمطعم وخبز Hokkaido بالحليب من شوراع طوكيو. كما عوّدنا “إيزو”، تتميّز مأكولاته بجودة لا يُعلى عليها ويتفنّن بتحضيرها بأسلوب منقطع النظير، بمساعدة  فريق من الخبراء، تحت إشراف الطاهي الرئيسي كريستوفر بلايك،  الذي كان طاهٍ في مطعم “زوما دبي”.

بهذه المناسبة، يقول الشيف “إيزو آني”: “دبي توّاقة إلى مطعم جديد يوفّق بين التقاليد والنكهات، ويُقدّم ما لذّ وطاب من المأكولات التي لا يُمكن إيجادها في أي مكان آخر. أردنا أن نرتقي بالأطباق الآسيوية وندمج أهمّ عناصرها في قائمة الطعام. سيتجلّى الشغف وراء إطلاق هذا المطعم في الروائح والديكور وفريق العمل والمأكولات والمشروبات والأجواء

داخل مطعم “آية”‘.

سيشمل الديكور فسحة داخلية وأخرى خارجية تطغى عليهما عناصر الحديقة اليابانية التقليدية، منها شجرة الكرز التي ترمز إلى هشاشة الحياة وجمالها،  من وحي اسم المطعم. من المرتقب أن يُشرّع مطعم “آية” أبوابه في سيتي ووك في شهر أكتوبر 2019.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أحدث عروض رمضان 2024 في مطل البجيري

سفاري نت – متابعات مـطل الـبجيري يطلق مجموعة مميزة من تجارب الـترفـيه وقـوائـم الـطعام الـفاخـرة …