بالصور .. معالم سياحية ننصحك بزيارتها في النرويج

سفاري نت – متابعات

السياحة في النرويج من المغامرات الفريدة التي يمكن أن تحظى بها في حياتك، حيث تعد النرويج من أشهر الوجهات السياحية الرائعة والتي تجمع بين المناظر الطبيعية للريف النرويجي والأماكن السياحية والتاريخية والمتاحف الثقافية، وعلى الرغم من أن السياحة في النرويج مرتفعة التكاليف فإنها تستحق الزيارة، حيث تعد النرويج من أكثر دول العالم غلاء، وذلك بسبب اقتصادها المرتفع، وإذا كنت تنوي السياحة في النرويج فنقدم لك عزيزي القارئ مجموعة من أهم وأبرز الأماكن السياحية الموصى بزيارتها في النرويج للتمتع بعطلة لا مثيل لها وفقا لموقع الرجل..

قرية جيرانجير Geiranger

تعد قرية جيرانجير Geiranger واحدة من المناطق الجاذبة لـ السياحة في النرويج والتي تقع في الجزء الغربي من البلاد، وتحظى قرية جيرانجير بشهرة واسعة ضمن مناطق النرويج السياحية والتي تضم مضيق جيرانجيرفجورد الرائع.

كما تتمتع قرية جيرانجير بالمناظر الطبيعة الخلابة التي تحيط بها وهي واحدة من ضمن المواقع المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، ما يجعلها إحدى الوجهات السياحية الرائعة التي يقصدها السائحون من جميع أنحاء العالم.

يمكنك التمتع بجولة سياحية وسط الشلالات والمضيق البحري والمساحات الخضراء الواسعة ومشاهدة معالم المدينة الساحرة والمزارع المهجورة في الجبال، كما يمكنك الاستمتاع بمناظر بانورامية خلابة في قرية جيرانجير مع القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية منها صيد الأسماك، والتجديف، والسير في جولات منظمة والتزلج، مع الإقامة في أحد المباني والمزارع التاريخية التي أصبحت في الوقت الحاضر أماكن إقامة شعبية.

يمتد مضيق جيرانجيرفجورد لأكثر من تسعة أميال، وهو أعجوبة طبيعية من المياه الزرقاء العميقة تحيط بها المنحدرات المهيبة والجبال الخضراء المورقة الشاهقة التي يزيد ارتفاعها على 3500 قدم.

جزر لوفوتن

تقدم جزر لوفتون للراغبين في السياحة في النرويج تجربة رائعة لاكتشاف البلاد والطبيعة الخلابة إلى جانب زيارة أحد الأماكن التاريخية الفريدة.

وتعد جزر لوفوتن من الأماكن السياحية الجذابة والأجمل في البلاد، والتي تضم الخلجان الريفية والقرى البكر، كما أن المنطقة مثالية أيضا لركوب الدراجات كما أنها تعد من المناطق التاريخية القديمة حيث استوطنها الإنسان في أواخر العصر الحجريّ، وبداية العصر الحديديّ، وقد اعتمد على الزراعة والصيد، كما انه في عام 250 قبل الميلاد احتلت جزر لوفوتن جماعة الفايكنج، والذين بنوا فيها مدينة خاصة بهم ولازالت تضم العديد من الآثار التاريخية لهذه الحقبة من التاريخ.

صخرة بريكستولن (صخرة المنبر)

تقع صخرة بريكستولن (صخرة المنبر) فوق مضيق لايسفلوردن Lysefjorden البحري في بمقاطعة روغالاند Rogaland جنوب النرويج، والذي يصل ارتفاعها إلى 604 أمتار فوق سطح البحر، و تمتد على مساحة تبلغ حوالي 25 مترا مربعا وتعبر من الأماكن السياحية التي عليك زيارتها إذا قررت السياحة في النرويج.

وعلى الرغم من ارتفعها وخطورتها إلا أن هذه الصخرة تحظى بجذب سياحي كبير للزوار من مختلف أنحاء العالم، وتستغرق الرحلة -سيرا على الأقدام – من ساعتين إلى ثلاث ساعات حسب خبرة ولياقة الزائر كما أن هناك ممرات زلقة خطرة التي تجعلها من أخطر الرحلات في العالم فلا توجد سلالم للصعود إلى هناك، ولا ينصح السير في الشتاء والربيع عندما تتساقط الثلوج والجليد.

حديقة جوتونهايمين الوطنية

تعد حديقة جوتونهايمين من أبرز الحدائق العامة في النرويج والتي تقدم تجربة ممتعة من رحلات السير لمسافات طويلة والعديد من الانشطة الأخرى مثل صيد الأسماك، بالاضافة إلى أنها تضم أعلى قمم في شمال أوروبا “إسكندنافيا” إلى جانب منطقة واسعة من الجبال والبحيرات والوديان الممتدة في الأفق، ولا ننسى أن هذا هو المكان الأفضل لرؤية الحياة البرية النرويجية، بما في ذلك الرنة، الأيائل.

للتمتع برحلة لا تنسى قم بالسير على طول الأنهار الجليدية ذات التضاريس الجفرافية الرائعة مع شبكة مثيرة للإعجاب من المسارات المذهلة بين المشاهد العشبية، والعديد من الأكواخ الخاصة حيث يمكن للسائحين الإقامة في أشهر الصيف.

مدينة بيرغن

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أسباب السفر التي تدفعك للسفر إلى جزيرة سيفنوس اليونانية

سفاري نت –  متابعات مع شواطىء رائعة، وأماكن ممتعة، وفرص عدة لتناول أشهى المأكولات ما …