أهم النصائح قبل سفرك إلى سورابايا في إندونيسيا

سفاري نت – متابعات

إن كنت تبحث عن وجهة إندونيسية مميزة، توفر لك الاسترخاء لمدة يوم أو يومين بعيدًا عن ازدحام المرور والاختناقات المرورية في جاكرتا، فلا تتردد عن السفر إلى مدينة سورابايا ، والتي تعد أحد أجمل مدن السياحة في إندونيسيا، بفضل ما تقدمه من معالم رائعة وأماكن ممتعة، وسبل ترفيه لا تقارن وفقا لموقع موسوعة المسافر.

نصائح للزائر قبل السفر إلى سورابايا في إندونيسيا

الوصول إلى سورابايا

سورابايا هي ثاني أكبر مدينة في إندونيسيا، بعد العاصمة جاكرتا، حيث تقع في شرق جافا وبالقرب من جزيرة بالي،  حيث يبعد السفر إلى المدينة ساعة واحدة فقط بالطائرة من جاكرتا، و40 دقيقة فقط عن جزيرة بالي.

يُعد مطار جواندا سورابايا (SUB) ثاني أكثر المطارات ازدحامًا في إندونيسيا، ويقع على بعد حوالي 25 كم جنوب المدينة نفسها، وهذا المطار لديه رحلات محلية متكررة إلى العاصمة، وغيرها من المدن الإندونيسية الرئيسية؛ بالإضافة إلى العديد من الرحلات الجوية الدولية إلى كوالالمبور وبينانغ وبانكوك.

وعند الوصول إلى مطار جواندا في سورابايا، ستستغرق الرحلة إلى قلب المدينة حوالي 45 دقيقة عبر التاكسي.

أفضل وقت للزيارة

على الرغم من أن متوسط ​​درجة الحرارة في سورابايا لا يتغير كثيرًا على مدار العام، إلا أن سائحي المدينة عادة مايتجنبون الزيارة خلال موسم الأمطار في الفترة من نوفمبر إلى أبريل، ويفضلون بدلا من ذلك السفر في الفترة من يونيو إلى أكتوبر، والتي عادة ما تكون مثالية من حيث هطول الأمطار والرطوبة ودرجات الحرارة، ما يوفر للسائحين الفرصة لقضاء أمتع الأوقات.

التجول في المدينة

إن كنت تسغى لتوفير المال، فمن الأفضل لك البحث عن المطاعم والمقاهي الرخيصة في مراكز التسوق الكبرى، بالإضافة إلى محال  الوجبات السريعة، كما يتم تقديم المأكولات الوطنية في المدينة غالبا بأسعار رخيصة.

 الأمن في المدينة

ينصح الخبراء المسافرين إلى مدينة سورابايا، بالحرص على الممتلكات الشخصية في الأماكن المزدحمة  بشكل خاص، لأن إحدى المشكلات الرئيسية للمدينة هي النشل، لذلك فمن الأفضل لك ألا تحمل معك أشياء ثمينة أثناء السير، مع عدم ترك الحقائب والأشياء الأخرى في السيارات.

كما يوصيك الخبراء بعدم تناول الماء من الصنبور، مع تناول الماء المعبأ فقط، والذي  يمكنك شرائه من أي محل بقالة أو سوبر ماركت، وإن كنت تخطط لتكريس الكثير من الوقت للتجول حول المحميات الطبيعية والحدائق العامة، فمن الأفضل لك أن يكون معك الكريمات الطاردة للحشرات،  فضلا عن القبعات، حيث تكون الشمس قوية جدًا خلال النهار.

الإقامة في مدينة سورابايا

كونها ثاني أكبر مدينة في إندونيسيا بالإضافة إلى أنها مقصد سياحي شهير لمجموعة متنوعة من المسافرين، من رجال الأعمال أو الرحالة المتجهون إلى بالي أو المسافرين المتجهون إلى سفوح جبل برومو سورابايا، توفر سورابايا أماكن إقامة تناسب جميع هذه الاحتياجات؛  بدءًا من بيوت الضيافة الصديقة للميزانية وصولاً إلى الفنادق الفاخرة على الطراز الاستعماري في فندق ماجاباهيت المذهل.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتعوا بأحلى الأوقات وأشهى المأكولات في “كايت بييتش” خلال مهرجان دبي للمأكولات

سفاري نت – متابعات عيشوا أروع اللحظات في الطقس الجميل في “كايت بييتش” من مِراس، …