“كوزين سوليوشنز” تستعرض أشهى أطباقها في دول مجلس التعاون الخليجي خلال اليوم العالمي لمأكولات “سو فيد”

سفاري نت – متابعات

بمناسبة اليوم العالمي لمأكولات “سو فيد”، نظمت شركة “كوزين سوليوشنز” التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها، مساء اليوم فعالية فاخرة لتذوق أشهى الأطباق في فندق “والدورف أستوريا” في مركز دبي المالي العالمي. وللعام الثالث على التوالي، تواصل الشركة الرائدة عالمياً في مجال تحضير الطعام بطريقة ازالة الهواء “سو فيد”، تنظيم الفعاليات التي تستعرض من خلالها فنون الطهي الفرنسية على أيدي أشهر الطهاة في المدن التي تزاول الشركة فيها وتشمل بانكوك ودبي وباريس وواشنطن.

وأتاحت الفعالية للزوار فرصة استكشاف أصول هذا الأسلوب الفرنسي العصري في الطهي، حيث يتم تحضير الطعام بعد تغليفه بإحكام وتفريغ الهواء منه ثم طهوه ببطء على درجات حرارة ثابتة حتى نضوجه بالكامل، وهي تقنية تسهم في تعزيز نكهة مختلف أنواع المأكولات. وقدمت الفعالية مجموعة من الأطباق والمشروبات المحضرة بتقنية “سو فيد” على أيدي طهاة مبدعين استلهموا إبداعهم من أرقى النكهات العالمية وأضافوا عليها لمستهم الخاصة في محطات الطهي الحية خلال الأمسية.

وقدمت كل محطة طهي مأكولات “سو فيد” المبتكرة والمطهوة حتى نضوجها بالكامل والمستوحاة من تراث وثقافة المناطق التي تعمل فيها شركة “كوزين سوليوشنز” حول العالم، وتشمل واشنطن وباريس وبانكوك وغيرها. وتلقى الضيوف ما يشبه وثائق السفر إلى هذه المدن، ووقعوا عليها كأنهم زاروها بالفعل وتذوقوا فيها عينات من أشهى نكهات “سو فيد”. ومن أبرز الأطباق التي تم تقديمها سيبيتشي، وسمك نهّاش، والبطاطا الحلوة، والذرة والتفاح، والتي جرى إعدادها بأسلوب مبتكر خلال الفعالية.

وتكتسب الأطباق المحضرة بأسلوب “سو فيد” شعبية واسعة في شتى أرجاء العالم، فهي اليوم متوفرة في المدارس وعلى متن الطائرات والسفن السياحية وفي الفنادق والمطاعم ومتاجر التجزئة. ولدى إدراكها للفرصة المتميزة التي يقدمها هذا الأسلوب الفريد في الطهي، بادرت شركة “الإمارات لتموين الطائرات” إلى توقيع اتفاقية مع شركة “كوزين سوليوشنز” في عام 2019 لتأسيس مشروع مشترك تصبح بموجبه شركة الإمارات لتموين الطائرات الموزع الوحيد في دولة الإمارات العربية المتحدة لوجبات الطعام المحضرة بتقنية تفريغ الهواء “سو فيد” تحت مسمى “الإمارات كوزين سوليوشنز”. وتزاول العلامة نشاطها حالياً في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتطلع للتوسع في قطاعات الفنادق والمطاعم والمقاهي في دول مجلس التعاون الخليجي خلال العام الجاري. وستشهد المرحلة الثانية من الشراكة تأسيس أكبر مصنع في العالم لمنتجات “سو فيد” الحلال في دبي، ومن المتوقع افتتاحه في عام 2022. وتؤكد هذه الجهود في المنطقة على مكانة العلامة التجارية العالمية بوصفها شريكاً مرموقاً للطهاة وشركات المأكولات، عبر مختلف تجارب إعداد الطعام.

وتقدم “كوزين سوليوشنز” مجموعة متنوعة من المنتجات المصممة خصيصاً لمطابخ الطهي الاحترافية، لتتيح للطهاة إمكانية التركيز على تخصيص أطباقهم وإعدادها بحرفية عالية. فبدءاً من المكونات الموسمية والاحتفالية، إلى منتجات وجبات الفطور والعشاء، تحمل المنتجات التي توزعها الشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ختم “حلال” لتلبية احتياجات هذه الأسواق.

وفي هذا السياق قال فيليب هاسيلمان، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “كوزين سوليوشنز”: “في أعقاب الاستحسان الواسع الذي لاقته منتجاتنا الحلال منذ دخولنا أسواق المنطقة العام الماضي، يسعدنا اليوم التعاون مع علامة مرموقة تتمتع بهذه المكانة الرائدة في المنطقة وبالمساهمة في تعريف المجتمع المحلي بفوائد تقنية ’سو فيد‘ الفريدة في عالم الطهي. ونأمل من خلال شراكتنا مع ’الإمارات لتموين الطائرات‘ أن يتنسى لنا إثراء عمليات الأطعمة والمشروبات في القطاع عبر تعريف مزودي خدمات الضيافة بمحفظة منتجاتنا الفريدة”.

وشكلت الاحتفالات بمناسبة اليوم العالمي لمأكولات “سو فيد” توقيتاً مثالياً للفعالية، إذ تزامنت مع عيد ميلاد الدكتور برونو جوسوالت، كبير العلماء في الشركة والشهير بابتكاراته الرائدة في هذه التقنية. ويتمتع جوسوالت بمكانة مميزة في مجال فنون الطهي، ويعد من ضمن 100 من رواد “مؤسسة إرث أينشتاين” تقديراً لعمله ومساهمته في هذا المجال عبر تدريب طهاة حائزين على نجوم ميشلان من مختلف أنحاء العالم. وقد وضعت جهوده حجر الأساس لشركة “كوزين سوليوشنز” التي رسخت مكانتها كشركة مبتكرة من الطهاة وللطهاة.

يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول العلامة التجارية ومحفظتها عبر الموقع الإلكتروني: www.internationalsousvideday.com  و www.cuisinesolutions.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أحدث عروض رمضان 2024 في مطل البجيري

سفاري نت – متابعات مـطل الـبجيري يطلق مجموعة مميزة من تجارب الـترفـيه وقـوائـم الـطعام الـفاخـرة …