بالصور .. استمتع بأجمل المناطق الملونة من إيطاليا الى البير

سفاري نت – متابعات

يمتلئ العالم من حولنا بالكثير من البقاع والأماكن الساحرة، من مواقع التراث العالمي الرائعة التابعة لليونسكو إلى العجائب التي من صنع الإنسان. ومن بين أجمل الأماكن التي تمتلكها بعض دول العالم، هي البقاع الملوّنة ، سواء مدن بأكملها مطلية بألوان زاهية، أو ظواهر طبيعية خلابة كاللوحات الفنية وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

في التقرير التالي تلقي صحيفة “ميرور” البريطانية، الضوء على أجمل بقاع العالم الملونة.

تشينكوى تيرى – إيطاليا
تعد تشينكوى تيرى أو (الأراضي الخمس) من أجمل بقاع إيطاليا، المنطقة الساحلية التي تقع في إقليم لا سبيتسيا بشمالي البلاد، والمكونة من 5 قرى صيد رائعة، تسحر كل من يزورها.

تأخذ تشينكوى تيرى زوارها بمنازلها الملونة المصطفة بعضها فوق بعض على تلة صخرية مقابلة لشاطئ البحر الخلاب ومياهه ذات اللون الفيروزي، في جولة ساحرة وكأنهم داخل فيلم خيالي أو رواية أسطورية.

جايبور –الهند
تسمى جايبور الهندية باسم “المدينة الوردية” بفضل مبانيها التي لا تعد ولا تحصى التي تتنوع ألوانها من الباستيل الوردي إلى الفوشيا النابض بالحياة.

وتفتخر عاصمة ولاية راجستان بالأراضي الخلابة ومواقع التراث العالمي لليونسكو الرائعة لاستكشاف قصر المدينة وحواء محل وحصني أمبير وجايجارا، المعالم السياحية الرائعة التي تستحق الزيارة.

النبع المنشوري الكبير – الولايات المتحدة
يقع ينبوع Grand Prismatic Spring، أكبر الينابيع الساخنة في الولايات المتحدة، في متنزه يلوستون الوطني، البقعة الطبيعية الساحرة التي ينتقل فيها الماء الساخن أكثر من 120 قدماً من تصدع أرضي للوصول إلى سطح الينبوع.

ويمكن في النبع المنشوري الكبير رؤية الشرائط الملونة بألوان البرتقالي والأصفر والأخضر وسط المياه الزرقاء، والناتجة عن البكتيريا التي تعيش في المياه الباردة، مكونة لوحة فنية ملونة في قلب الطبيعة.

شفشاون – المغرب

طليت المدينة المغربية الرائعة بالكامل من أعمدة إنارة ومبانٍ ومنازل وجدران وسلالم وحتى صناديق القمامة جميعها باللون الأزرق، لدرجة جعلتها تستحق بجدارة لقب “المدينة الزرقاء”، والتي تعد من أجمل مدن المغرب وأكثرها زيارة من قبل السياح من جميع أنحاء العالم، حيث الجبال الخضراء المحيطة بها والتجول في شوارعها الرائعة المليئة بأواني الزهور الملونة.

جواتابي – كولومبيا
تقع جواتابي في شمال غرب كولومبيا، المدينة الملونة الرائعة التي جذبت الكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم بفضل مبانيها الجذابة المرسومة بمجموعة من الدرجات الملونة النابضة بالحياة من الأزرق والبرتقالي والأحمر.

نهر كانو كريستاليس – كولومبيا
يُعرف نهر كانو كريستاليس باسم “نهر الألوان الخمسة” أو “قوس قزح السائل”، البقعة الطبيعية التي تتميز بدرجات اللون الأحمر والأصفر والأخضر والأرجواني، خالقة لوحة فنية طبيعية.

على الرغم من أن النهر الذي يقع في مقاطعة ميتا بوسط كولومبيا، يبدو وكأنه موجة من الألوان، فإن مياهه واضحة وصافية للغاية.

أرض السبعة ألوان– موريشيوس
أرض السبعة ألوان هي تكوين جيولوجي وظاهرة طبيعية ومعلم جذب سياحي يقع في منطقة نوار ريفيير في جزيرة موريشيوس.

وتتألف هذه الأرض الساحرة من كثبان رملية بسبعة ألوان مختلفة (الأحمر والبني والبنفسجي والأخضر والأزرق والأرجواني والأصفر)، تشكلت نتيجة تحلل الصخور البركانية وامتزاجها بالمياه التي حولتها إلى طين ومن ثم إلى تربة غنية بالحديد، مكونة معلما طبيعيا ساحرا وكأنك أمام لوحة مرسومة بإتقان.

جبل قوس قزح – بيرو

يقع Montaña de Colores بالإسبانية أو جبل قوس قزح، كما يطلق عليه، على ارتفاع 5200 متر فوق مستوى سطح البحر، المعلم السياحي الشهير الذي تظهر فيه المنحدرات وقمم التلال مخططة بألوان ساحرة مثل الفيروزي والذهبي والطوبي والبنفسجي وغيرها.

ويقال إن جبل قوس قزح البيروفي عبارة عن سلسلة من الرواسب متعددة الألوان وضعت منذ ملايين السنين.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

“سياحة أبوظبي” توجه بالإغلاق الكامل للمطاعم والمقاهي في الفنادق

سفاري نت – متابعات وجهت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي جميع المنشآت السياحية والفندقية في الإمارة …