أجمل الأنشطة السياحية في مدينة هيلسينجور الدنماركية

سفاري نت – متابعات

إن كنت في رحلة إلى العاصمة الدنماركية وترغب في القيام برحلة ممتعة إلى أحد الأماكن القريبة، فلتجعل من مدينة هيلسينجور وجهتك المقبلة، حيث تقع هذه المدينة الجميلة على بعد أقل من 50 كم من كوبنهاغن، ويقصدها الكثير من السائحين للاستمتاع ما بين المعالم التاريخية والقلاع الجميلة وفرص الترفيه التي لا تقارن وفقا لموقع موسوعة المسافر.

الوصول إلى المدينة

عندما يتعلق الأمر بالوصول إلى هيلسينجور، فإن الخيار الأسهل هو أن تأخذ القطار من كوبنهاغن، حيث تنطلق القطارات كل 20 دقيقة وتستغرق الرحلة 50 دقيقة فقط.

وإذا كنت عزيزي المسافر تخطط لاستخدام بطاقة كوبنهاغن، فإن التنقل بالقطار سيكون مجاني، كما ستمنحك تلك البطاقة الدخول المجاني إلى قلعة كرونبورغ ومتحف إم إس البحري ومتحف مدينة هيلسينجور.

 

أهم التجارب السياحية في هيلسينجور

زيارة قلعة كرونبورغ

تعد هذه القلعة الساحلية واحدة من أشهر المعالم السياحية في مدينة هيلسينجور، لذا لا عجب أن يقصدها زائري المدينة للاستمتاع بروعة الهندسة المعمارية، والتصميمات الداخلية المدهشة للغرف المتنوعة، مع اكتشاف سحر المقتنيات القديمة في تلك الوجهة التاريخية، التي تصنف كأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

رحلة إلى متحف ام أس البحري

يمكنك عند زيارة هذا المتحف اكتشاف الكثير من المعارض فيما يتعلق بالإبحار والملاحة والتجارة البحرية، مع زيارة قسم مخصص للحرب البحرية داخل غرفة على غرار الغواصة، إلى جانب زيارة قسم مخصص للتراث البحري للدنمارك.

تناول الغداء في هيلسينجور

إلى جانب الاستمتاع بمشاهدة المعالم السياحية في مدينة هيلسينجور، يمكنك قضاء بعض الوقت الممتع عند تناول الغذاء بأحد المطاعم الساحرة الواقعة على الواجهة البحرية للمدينة، والتي تقدم مجموعة متنوعة من الأطباق الشهية التي ترضي كافة أذواق الزائرين.

التجول بشوارع هيلسينجور

تعتبر هيلسينجور مدينة مثالية للتجول سيرا على الأقدام، حيث تضم مجموعة رائعة من من شوارع المشاة، التي تزينها المحلات التجارية والمطاعم مع المقاهي الجميلة، ناهيك عن  روعة الأزقة الجانبية، التي تحمل الكثير من سحر هيلسينجور وتراثها.

جولة بالبلدة القديمة

تمثل المنازل الواقعة على طول شارع ستراندجاد بهيلسينجور، أحد أجمل الأجزاء السياحية من المدينة؛ ففي هذا الشارع ستجد بعضًا من أقدم المنازل في المدينة، مع مجموعة من أجمل المواقع التاريخية، حيث كانت تلك المنطقة هي الواجهة البحرية القديمة.

ويمكنك القيام بجولة محلية بتلك البلدة الساحرة، بصحبة مرشد محلي للتعرف على تاريخها الغني واكتشاف الجواهر السياحية الخفية التي تميز هذا الموقع من المدينة.

 

التسوق بشارع ستينغادن

لن تكتمل رحلتك بتلك المدينة الساحرة دون التجول بشارع ستينغادن، حيث يمكنك هناك الاستمتاع بالتسوق ما بين مجموعة من المتاجر الصغيرة التي تصطف على جانبي هذا الشارع المرصوف بالحصى، والتي تقدم كل شيء من الأثاث إلى متاجر الملابس، فضلا عن محال بيع أنواع الجبن المختلفة.

اكتشاف متحف الدنمارك التقني

على بعد ثلاثة كيلومترات فقط من وسط المدينة، ستجد هذا المتحف المكرس لإنجازات الدنمارك التكنولوجية الرائعة، والذي يمتد على مساحة تزيد عن 8000 متر، ويضم مجموعة شاملة من المحركات البخارية والاختراعات المختلفة والأجهزة الكهربائية والدراجات والسيارات القديمة والطائرات، مع مجموعة من المعارض المتنوعة .

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عشر وجهات لسياحة افتراضية من المنزل في ربوع أيرلندا

دبي – سفاري نت – مع قصورها الفاخرة والسماء الزرقاء الصافية، ومناظرها الخضراء الواسعة وجمالها …