تمارين سهلة للحامل أثناء العزل بالبيت

سفاري نت – متابعات

الحامل التي تواظب على أداء التمارين تقل لديها آلام الظهر، وتتمتع بطاقة ونشاط أكبر، وتكون متاعب الولادة الطبيعية لديها اقل، ويسهل عليها استعادة الوزن الطبيعي بعد الولادة. وخلال فترة الحجر، ومع الالتزام بالبيت خاصة خلال شهر رمضان، تصبح التمارين أفضل وسيلة لتنشيط الدورة الدموية، والوقاية من تورّم القدمين وسكري الحمل.

30 دقيقة من التمارين يومياً لتنشيط الدورة الدموية، وتخفيف آلام الظهر، والوقاية من تورّم القدمين وسكري الحمل

* إليك بعض التمارين السهلة والتي تحقق فائدة كبيرة، وينصح بممارستها 30 دقيقة يومياً خلال العزل بالبيت:

* سيتم استخدام كرسي أو مقعد في هذا التمرين. بالوقوف أمام المقعد مفرودة القوام ستقومين برفع الكعبين لتقفي على مشط القدمين، وعد من واحد لـ 3 ثم العودة للوضع الأصلي. كرّري الحركة 10 مرات.

* من نفس وضعية الوقوف في مواجهة المقعد قومي بثني الركبتين ببطء وإبعادهما عن بعضهما البعض قليلاً مع مد الذراعين إلى الأمام، ثم الصعود إلى وضعية البداية وإعادة الذراعين جانباً. كرّري الحركة 6 إلى 8 مرات، ثم خذي راحة. يمكنك إعادة التمرين مرتين أو 3 مرات في كل جلسة.

* بالاستلقاء على الجانب الأيسر أولاً، قومي برفع الساق الأيمن لأعلى ثم خفضه 8 مرات. أعيدي التمرين بالاستلقاء على الجانب الأيمن ورفع الساق اليسرى.

* بالاستلقاء على الظهر ومد الذراعين على الأرض جانباً ارفعي الخصر لأعلى لتقوية عضلات أسفل الظهر، ثم العودة ببطء إلى الاستلقاء على الأرض. كرّري التمرين 8 مرات في كل دورة، وخذي راحة 10 ثواني ثم كرّريه 3 دورات أخرى.

* بالجلوس على المقعد قومي برفع ساقين ومدهما على خطر مستقيم، ثم إعادتهما إلى الثبات على الأرض. كرّري التمرين 10 مرات.

* من وضعية الجلوس على المقعد قومي برفع بعض الأوزان الخفيفة، ويمكنك استخدام زجاجة ماء أو أية أدوات من المطبخ إذا لم تتوفر لديك أوزن التدريب. ارفعي الذراعين بالوزن لأعلى بشكل متواز وبحيث يكون الراع أقرب ما يكون إلى الأذن.

* من الوضعية نفسها قومي بمد ذراعيك إلى الأمام وضمهما إلى الجذع مرة أخرى وأنت تحمين الوزن الخفيف 10 مرات.

* من وضعية الوقوف قومي برفع ذراعيك لأعلى بحيث يكون اتجاه راحة اليد إلى الأمام، ثم إعادة الذراعين إلى جانبك، كرّري التمرين 10 مرات.

* من دون الاستناد على ذراعي المقعد قفي واجلسي ببطء عدة 6 إلى 8 مرات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …