أفضل 10 طرق لعمل الفول فى السحور

سفاري نت – متابعات

قدمت الشيف مريم محمد عبر صفحتها الشخصية على “الفيسبوك”، أفضل 10 طرق لعمل  الفول فى السحور وهما..

طريقة عملد الفول بالليمون

طبق الفول بالليمون من أسهل وأخف وصفات الفول التي يمكنك إعداداها على السحور. ضعي كمية مناسبة من الفول في طاسة مع قليل من الماء وقلبي قليلا حتى تبدأ في الغليان. اضيفي ملح وكمون وشطة وعصير ليمونة وقليل من الزيت وقلبي حتى الغليان ثم قدمي.

طريقة عملالفول بالبيض العيون

هذه الوصفة لمحبي البيض العيون المقلي في الزبد. ضعي الفول في طاسة وبمجرد أن يبدأ في الغليان، ضعي على السطح ملعقة كبيرة زبدة أو سمن بلدي على حسب الرغبة ثم ضعي البيض عليها مع ملح وفلفل واتركيه بضع ثوان ثم ابدأي في التقليب بشكل خفيف حتى ينضج البيض تماما على هيئته (في شكل عيون).

طريقة عمل الفول بالخضراوات

الفول بالخضراوات من أشهى وصفات الفول. في طاسة مناسبة، قطعي بصلة صغيرة إلى حلقات وحمريها في قليل من الزيت ثم أضيفي قطع صغيرة من الطماطم والفلفل الأخضر والملون مع قليل من الملح والكمون واستمري في التقليب لبضع ثوان حتى تذبل الخضراوات. اضيفي الفول مع قليل من الماء والزيت واتركيه حتى الغليان ثم قديمه مع خبز

طريقة عمل الفول بالبقدونس والطماطم

البقدونس يضيف نكهة رائعة لطبق الفول في السحور. في طاسة، حمّري بصلة صغيرة مفرومة في قليل من الزيت ثم اضيفي قليل من البقدونس وطماطم مقطعة لقطع صغيرة. استمري في التقليب حتى يذبل البقدونس وتبدأ الطماطم في تصفيه مائها ثم اضيفي الفول مع قليل من الماء وملح والكمون والشطة وقلبي حتى الغليان.

طريقة عمل الفول بالخلطة

في طاسة مناسبة، ضعي قليل من الزيت وامزجي فيه فصي ثوم مهروسين مع ملح وفلفل وكمون وشطة ثم اضيفي قطع من الفلفل الأخضر و٢/١ بصلة مقطعة قطع صغيرة. اضيفي للمزيج قطع طماطم صغيرة ونصف ليمونة. اتركي الخليط حتى يذبل البصل والطماطم ثم اضيفي الفول مع نصف ليمونة واتركيه حتى الغليان. اضيفي ملعقة صغيرة من الطحينة في حالة الرغبة.

طريقة عمل فول بالسجق

هذه الطريقة من مطبخ الشيف حسن. حمري ٢ فص ثوم مفرومين في قليل من الزيت ثم اضيفي حبة بصل صغيرة مقطعة وقلبيها حتى يصبح ذهبي اللون. نضيف السجق المقطع بعد إزالة القشرة الخارجية له ويقلب قليلا. نضيف طماطم مقطعة وفلفل مقطع و٢ ملعقة كبيرة صلصة وقليل من الملح والفلفل والكمون وشطة حسب الرغبة. نضيف الفول المدمس ونقلب الخليط جيدا ويترك على النار وإذا احتاج قليل من الماء نضيفه ونتركه حتى ينضج ثم يقدم.

طريقة عمل الفول بالطحينة

الفول بالطحينة من أسهل وصفات الفول في رمضان. سخني الفول في طاسة مع قليل من الماء ثم اضيفي ملعقة كبيرة من الطحينة مع زيت وملح وكمون وقليل من الكزبرة وعصير ليمونة وقلبي حتى الغليان ثم قدمي. زيني سطح طبق الفول بقليل من الطحينة والزيت والطماطم وقدمي.

طريقة عمل الفول صحي بالخيار والبصل

لمتبعي الحميات الغذائية في رمضان، هذه الطريقة لإعداد الفول صحية وسهلة للغاية. سخني الفول في طاسة مناسبة واضيفي الماء في حالة الحاجة حتى الغليان ثم اضيفي زيت زيتون. ارفعي الفول عن النار واضيفي عصير ثمرة ليمون مع قطع صغيرة من الخيار والبصل الأحمر والملح والفلفل حسب الرغبة وبالهناء والشفاء.

طريقة عملالفول بالطماطم

احضري طاسة وضعي فيها قليل من الزيت ثم اضيفي ثمرة فلفل مقطعة لقطع صغيرة. حمريها قليلا ثم اضيفي ثمرة طماطم كبيرة مقطعة لمكعبات صغيرة مع ملح وكمون وشطة واتركيها حتى تذبل تماما. اضيفي ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم مع التقليب حتى الغيان ثم اضيفي الفول والزيت وقدمي مع خبز التورتيلا.

طريقة عمل الفول بالبسطرمة والبيض

لعشاق البسطرمة، إليكم هذه الوصفة الجديدة لعمل الفول على السحور. قطعي البسطرمة وضعيها في مقلاة مع زيت زيتون وحمريها قليلًا، ثم اضيفي إليها قطع طماطم وفلفل أخضر وقلبيها ثم اضيفي الفول. يتبل الخليط بالملح والكمون والكزبرة مع التقليب ويترك حتى الغليان. اصنعي تجويفات في خليط الفول حسب عدد حبات البيض المستعملة وليكن اثنان واكسري بيضة في كل تجويف واتركيها على نار هادئة حتى تنضج وقدميها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بأشهى الوجبات السعودية الجديرة بالتذوق في مطاعم الرياض

سفاري نت – متابعات تنجذب العين إلى الطعام قبل تذوقه… في المطبخ السعودي، تحديدًا يعبر …