أفكار ديكور مختلفة مناسبة للمساحات الصغيرة

سفاري نت – متابعات

قد يعتقد البعض أن العيش في مساحة صغيرة يعني عدم الاهتمام باختيار ديكور المنزل، أو التقيد بمقاسات وأحجام محددة، والاستسلام للفوضى وهذا اعتقاد خاطىء، لأنه يمكن الاهتمام بديكور المنزل والتخلص من الفوضى، من خلال اتباع بعض النصائح، والتى أشار إليها تقرير منشور بموقع “apartmenttherapy” ونقلته “اليوم السابع”.

الباب الهولندي

تعتبر الأبواب الهولندية مناسبة للغاية بالمنازل التى يوجد بها أطفال، حيث تسهل عليهم الحركة، كما يمكن الإطمئنان عليهم بين الحين والأخر من خلال فتح النصف الأعلى من الباب، وإغلاق الأسفل للحد من خروج الأطفال خارج الغرفة وإجبارهم على اللهو داخلها .

سرير بأدراج
 ينصح بشراء سرير ذو أدراج بغرف النوم المختلفة، والتى تساعد على تخزين الأشياء التى تحدث فوضى بالغرفة، وتحتل مساحة كبيرة، مثل الشرابات والملابس القديمة وغيرها من الأشياء التى لا يوجد لها مكان داخل الغرفة.

اختيار تصميم السرير
يفضل تصميم سرير مناسب لمساحة غرفة النوم، وفى حالة وجود طفلين أو أكثر، ينصح باللجوء للسرير بدورين، حتى لا تحتل مساحة كبيرة من الغرفة .

خزانة الأدوية
ينصح بالاستغناء عن خزانة الأدوية كبيرة الحجم، والتى تستحوذ على مكان كبير داخل الحمام، لذلك ينصح بالإكتفاء بمرآة فوق حوض الحمام مع إضافة رف بسيط أسفل المرآة لأدوات النظافة والأدوية .

تزيين الحمام
ينصح بتزيين الحمام بورق حائط مزخرف، مع إضافة بعض النباتات الخضراء التى تساعد على تزيين الحمام، والشعور بالراحة والسعادة، كما تضيف أناقة وجاذبية داخل الحمام، مع إضافة بعض اللمسات الأخرى البسيطة مثل ستائر مزخرفة وسلاسل ملونة وغيره من طرق تزيين الحمام، والتى تساعد على تغير مظهره للأفصل دون تكلفة مالية كبيرة، ولا تستحوذ على مساحة كبيرة من الحمام.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …