تعرف على هاتف Huawei P40 lite 5G القادم

سفاري نت – متابعات

أعلنت شركة هواوي عن هاتفها الجديد القادم ضمن سلسلة P40 والذي يحمل اسم Huawei P40 5G Lite، وهو نسخة مطورة عن هاتف Huawei P40 Lite، حيث تدعم النسخة الجديدة تقنية الاتصال بشبكات الجيل الخامس.

وكان هاتف Huawei P40 Lite قد انطلق قبل شهرين من الآن، لتعلن الشركة عن النسخة الجديدة منه. وإضافة إلى تميزه بدعم شبكات الجيل الخامس، فإن كاميرة الهاتف الجديد أفضل من كاميرة سابقه أيضاً.

ويأتي الهاتف بشاشة حجمها 6.5 بوصة مع HDR 10 ودعم وضوح Full HD+ (1080 x 2400). ويعمل الهاتف بمعالج Kirin 820 5G مقارنة بسابقه الذي يعمل بمعالج Kirin 810.

أما ذاكرة الوصول العشوائي RAM فحجمها 6 جيجا بت، وتبلغ سعة التخزين الداخلية 128 جيجا بت.

وتوجد في الهاتف كاميرة خلفية رباعية تبلغ دقة عدستها الرئيسية 64 ميغا بكسل، بينما كانت دقة الكاميرة الأصلية في الهاتف السابق 48 ميغا بكسل. وتوجد عدسة الزاوية فائقة الاتساع بدقة 8 ميغا بكسل وعدسة تقريب ماكرو بدقة 2 ميغا بكسل ومستشعر عمق بدقة 2 ميغا بكسل. أما الكاميرة الأمامية، فتبلغ دقتها 16 ميغا بكسل.

وتأتي مع الهاتف بطارية قوية حجمها 4.000 ميلي امبير، لكنها أقل من الهاتف السابق الذي بلغت قوة بطاريته 4.200 أمبير. لكن الهاتف الجديد يدعم خاصية الشحن السريع بقوة 40 واط التي تعطي شحناً بنسبة 70% خلال 30 دقيقة، وفقاً لما قالته شركته هواوي.

وبخصوص مدخل الشحن، فهو من نوع USB-C، وتوجد في الهاتف فتحة لسماعة الهيدفون القياسية بقطر 3.5 ملم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

MSI تطلق أوّل جهاز ألعاب محمول في العالم مع معالِج Core Ultra من Intel في الشرق الأوسط

سفاري نت – متابعات تُعتبَر MSI إحدى العلامات الأكثر موثوقية في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية وتشتهر …