بالفيديو .. لا تستخدم اسمك عند وضع كلمة سر حساباتك لهذه الأسباب

سفاري نت – متابعات

 لا تستخدم اسمك عند وضع كلمة سر حساباتك لهذه الأسباب تعتبر كلمات سر الحسابات الشخصية للمستخدمين هى الصناديق السوداء التى يوجد بها كل شئ بياناتهم المهمة سواء المتعلقة بالعمل أو البحث او غيرها، ويحتار البعض منا كثيرا إذا نسى كلمات سر حسابات المواقع الخاصة به، لذا يقوم بتسجيل اسمه أو أى شئ سهل خاص به ويقوم بتعيينه ككلمة سر.
وبحسب موقع Mashable فإن شركة ID Agent للأمن الإلكترونى حذرت وبشدة من استخدام الأسماء الشخصية في تعيين كلمات المرور الخاصة بحسابات المستخدمين سواء المهمة أو غيرها للحماية من الاختراق.
و بحثت الشركة من خلال ملياري كلمة مرور تم تسريبها من قبل هاكرز أو مخترقين، على الدارك ويب ووجدت أن هناك بعض القواسم المشتركة المثيرة للاهتمام بين بيانات اعتماد تسجيل الدخول التي تمت سرقتها.
ومن ضمن القواسم المشتركة للمستخدمين الذين تم اختراقهم كان أن هؤلاء المستخدمين قاموا بتخصيصي اسمهم الأول والذى يحمل نفس الاسم الموجود على الحساب.
وكانت هذه نقطة الوصول بعد ذلك لاختراق كل هؤلاء المستخدمين الذين قاموا بتعيينهم كلمات السر سواء بنفس اسم الحسابات أو اسم آخر.
وكذلك فإن الشركة قد حذرت أيضا من استخدام أرقام الهواتف المحمولة و اسماء المدينة أو الدولة التى يعيش المستخدمون فيها وغيرها من الأشياء التى من السهل جدا اختراقها، حيث يجب استخدام كلمت سر قوية تتنوع بين الحروف والأرقام والرموز المختلفة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعاون بين زووم و”طلبات” لإطلاق خدمة التوصيل المنزلي

سفاري نت – متابعات أعلنت زووم، سلسلة متاجر التجزئة الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، …