“جوجل ميت” يسرق الأضواء من “زووم” بهذه الطريقة

سفاري نت – متابعات

مع عمل الملايين من الأشخاص وأخذ الدروس من المنزل، أصبحت حلول مؤتمرات الفيديو جزءاً مهماً بشكل متزايد في الحياة اليومية. شهدت تطبيقات الفيديو مثل Zoom ارتفاعاً حاداً في سعر سهمها بسبب الإقبال الكبير عليه في ظل جائحة كورونا. وفي الوقت ذاته يتسابق عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Google لتطوير تطبيقات المراسلة الخاصة بها حتى تكون ملائمة للحاجة المتزايدة لمكالمات الفيديو.

في حين أن WhatsApp المملوك لـ Facebook قد ضاعف مؤخراً الحد الأقصى لمكالمات الفيديو، قدم Facebook خدمة جديدة تماماً، تعرف باسم غرف Messenger، حيث يمكن لما يصل إلى 50 شخصاً من Instagram و WhatsApp و Messenger إجراء مكالمات فيديو مع بعضهم البعض. وقررت Google تقديم خدمة Google Meet للجميع مجاناً.

في السابق كان تطبيق Google Meet مقتصراً على الأشخاص الذين يملكون حسابات تجارية أو تعليمية لدى Google. أما الآن فسيتمكن تطبيق Meet من استضافة ما يصل إلى 100 شخص في المرة الواحدة. وبينما يقصِر Zoom الحسابات المجانية على 40 دقيقة في المرة الواحدة، فإن فترة اتصال Google Meet المجاني يمكن أن تستمر لـ 60 دقيقة.

كما قامت Google بإضافة ميزة جديدة، تعرف بإلغاء الضوضاء، سيتم طرحها على مستخدمي Android و iOS والمستخدمين عبر الإنترنت في المستقبل القريب.

وسيزيل إلغاء الضوضاء أي أصوات خلفية، مثل النقر على لوحة المفاتيح، أو صوت المروحة المكتبية، أو صوت قرمشة رقائق البطاطس. للقيام بذلك، ستستخدم Google الذكاء الاصطناعي الذكي لإزالة هذه الأصوات المزعجة وإضافة الوضوح إلى صوتك. وسيتم تمكين إلغاء الضوضاء بشكل افتراضي عند بدء التشغيل.

وتستفيد Google من الذكاء الاصطناعي لإدخال عدد من التغييرات على مستخدمي مكالمات الفيديو. باستخدام التعرف على الوجه، يمكن لـ Google Meet تحديد ميزات وجهك واستخدام البرامج لتفتيحها، حتى إذا اخترت الجلوس أمام النافذة، أو في الظل.

هذه الميزة متاحة الآن على iOS و Android. لن يتمكن أولئك الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر المحمولة من استخدام هذه الميزة حتى الآن. نظراً لعدم وجود معالج إشارة صورة مخصص مدمج في كاميرا الويب لمعظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة، فمن الصعب جداً على Google طرح هذه الميزة حتى الآن، بحسب ما ورد في صحيفة إكسبرس البريطانية. 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مايكروسوفت تقود الذكاء الاصطناعي لتحويل الصور ومقاطع الصوت إلى وجوه ناطقة

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة مايكروسوفت عن تطوير أداة ذكاء اصطناعي جديدة باسم “فاسا-1” VASA-1، قادرة …