بالصور .. أفضل 5 سيارات لعشاق التخييم

سفاري نت – متابعات

مع قيود السفر المفروضة في العديد من دول العالم لمنع انتشار فيروس كورونا، يفكر الكثيرون بقضاء عطلات داخلية بين أحضان الطبيعة.

وفيما يلي مجموعة من أفضل السيارات لعشاق التخييم، بسحب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

Volkswagen California

السعر: من 55399 جنيهاً استرلينياً (69490 دولاراً) إلى 75238 جنيهاً استرلينياً (94382 دولاراً).
السيارة تتسع لـ 4 أشخاص ومتاحة في نموذجين، وتأتي مع طاولة مدمجة وثلاجة ومواقد غاز مزدوجة ومغسلة وخزانة.

وهذا هو طراز الجيل السادس الذي تم طرحه للبيع منذ 2015. ومع ذلك، أعطت فولكس فاجن هذا النموذج في العام الماضي عملية تحسين شاملة لجعله أكثر عملية وراحة، مع إضافة ميزات جديدة.


وحصل الإصدار الأحدث على لوحة قيادة مُحسنة تتميز بنظام المعلومات والترفيه الأكثر حداثة لشركة فولكس فاجن، مع مقابض أبواب عالية الجودة ومفصلات أفضل لجميع المعدات القابلة للطي.


Mercedes-Benz V-Class Marco Polo

السعر: من 57980 جنيهاً إسترلينياً (72733 دولاراً) إلى 69880 جنيهاً إسترلينياً (87660 دولاراً).

تتميز هذه السيارة التي تتسع لـ 4 أشخاص بمقاعد أمامية دائرية وكراسي خلفية تطوى بشكل مسطح لتشكيل سرير الطابق السفلي وهناك سقف منبثق يمتد إلى أماكن النوم في الطابق العلوي.


ويوجد في الجزء الرئيسي من الكابينة وحدة على جانب واحد بها مغسلة وموقد وثلاجة، وتحتوي على مجموعة يدوية من الخزائن والأدراج لتخزين أواني الطهي وغيرها.

وهناك أيضاً مقبس خارجي، بحيث يمكن للمالكين الاستفادة من الطاقة الكهربائية أو أجهزة الطاقة في المخيم – مثل السخان الكهربائي – عند تناول الطعام في الهواء الطلق في المساء.


Ford Transit Custom Nugget

السعر: من 59608 جنيه إسترليني (74775 دولار) إلى 63334 جنيه إسترليني (79449 دولار).

شاحنة مميزة لديها مظلة مدمجة في جانب السيارة، وطاولة تخييم ومجموعة كراسي مثبتة. وفي الداخل يدور المقعدان الأماميان بزاوية 360 درجة لإنشاء غرفة المعيشة، بينما يتم طي المقعد الخلفي بذكاء إلى أحد أقسام المطبخ لتحويله إلى سرير لشخصين، ويزيد السقف القابل للتمديد اليدوي من سعة النوم لأربعة أشخاص في المجموع.


وفي منطقة المطبخ – التي تقع خلف المقعد الخلفي – سيحصل المالك على ثلاجة سعة 40 لتراً وموقعد يعمل بالغاز ومغسلة مزودة بإمدادات خاصة بها للمياه.

وما يميز هذا الطراز عن النماذج الأخرى هو حقيقة أنه يأتي مع موصل إمداد تعبئة المياه العذبة الخاص به، ومرفق دش خارجي ونظام تدفئة إضافي يعمل بوقود قابل للتعديل بقدرة 400 واط للأمسيات الباردة.


Renault Trafic

السعر: من 41995 جنيهاً إسترلينياً (52680 دولاراً) إلى 51995 جنيهاً إسترلينياً (65225 دولاراً).

تتسع هذه السيارة أيضاً لـ 4 أشخاص، وتحتوي على ميزات قياسية تشمل التنقل عبر الأقمار الصناعية وراديو دي أي بي، وبلوتوث وتكييف للهواء وأجهزة استشعار ومساحات أوتوماتيكية وتقنية التحكم بالسرعة.


كما تضم السيارة وحدة مطبخ جانبي كلاسيكية تشتمل على موقدين مزدوجين ومغسلة وسقف رفع علوي، وتطوى المقاعد الخلفية بشكل مسطح على سرير بحجم كبير، بينما يمكنك أيضاً الحصول على نفس الحجم للنوم في قسم السقف العلوي.

وتأتي جميع الموديلات أيضاً مع سخان غاز ومرحاض كاسيت مدمج في الخلف، كما يمكن للسيارة توليد الطاقة الخاصة بها من خلال الألواح الشمسية الموجودة في الأعلى.

Fiat Talento

السعر: من 41995 جنيهاً إسترلينياً (52680 دولاراً) إلى 43995 جنيهاً إسترلينياً (55189 دولاراً)

السيارة تتسع لـ 4 اشخاص، وتتحرك مقاعد الكابينة الأمامية بشكل دائري، وهناك طاولة يتم تخزينها في صندوق الأمتعة، ويمكن تثبيتها في مكانها لتناول وجبات الطعام، ويمكن طوي المقعد الخلفي بشكل مسطح ليصبح سريراً واسعا.

وهناك الكثير من العوازل الصوتية، مع جدران مغطاة بالبوليمر عالية التأثير للحفاظ على المقصورة معزولة جيداً، بصرف النظر عن القسم المنبثق الذي يحتوي على سرير مزدوج مصمم للأطفال.

وبالإضافة إلى عدد من الخزائن الفسيحة، يضم المطبخ مواقد غاز مزدوجة الشعلة، ومغسلة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وثلاجة سعة 41 لتراً وخزان مياه عذبة.


عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

شركة الفطيم للنقل الكهربائي تطلق ثلاث طرازات (BYD) جديدة في الإمارات

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة الفطيم للنقل الكهربائي و(BYD)، الشركة الرائدة عالمياً في مبيعات …