حيلة بسيطة تتيح لك قراءة الرسائل المحذوفة من واتساب

سفاري نت – متابعات

 كيف تقرأ رسائل واتساب المحذوفة يستخدم تطبيق واتساب WhatsApp، أكثر من ملياري شخصًا حول العالم، لكونه تطبيق التراسل الفوري الوحيد الذي يقدم ميزات حديثة لا حصر لها، ومن بين أحد أبرز مزايا الخدمة ميزة حذف الرسائل والتى تمكن مرسلها من حذف الرسالة بعد إرسالها.
وتمكن ميزة حذف الرسائل المستخدم من حذف رسالته التى إرسالها باستخدام تطبيق واتساب سواء كانت رسالة نصية أو وسائط متعددة، في غصون سبع دقائق من الإرسال قبل أن يراها المستقبل أو المرسل إليه في الدردشة الفردية أو الجماعية.
وبالرغم من أنها ميزة مفيدة جدا لأولئك الذين يرسلون رسائل بالخطأ في بعض الأحيان، أو لتصحيح نص الرسالة إلا أنها تبقي ميزة مزعجة لبعض المستخدمين الذين يشعرون بالفضول لقراءة ما تحتويه الرسائل المحذوفة على واتساب.
ولحسن الحظ توجد خدعة بسيطة يمكن استخدامها لقراءة الرسائل المحذوفة من قبل مرسليها على تطبيق واتساب، حيث كشفت بعض التقارير أنه يمكن للمستخدم قراءة الرسائل المحذوفة التى تلقاها على تطبيق واتساب بسهولة، وذلك من خلال خطوة بالغة البساطة وهي فتح قائمة الإشعارات notifications، الخاصة بهاتفك حيث ستظهر لك الرسالة من خلال القائمة ولا تزول حتى بعد قيام مرسلها بحذفها.
ويمكن أيضًا للمستخدمين الاعتماد على طريقة أخرى لقراءة الرسائل المحذوفة وذلك باستخدام التطبيقات الخارجية، حيث يوفر مطورو التطبيقات الخارجية تطبيقات يمكنك من خلالهم قراءة الرسائل المحذوفة على واتيساب.
ويساعدك التطبيق الأول الذي يدعى WhatsRemoved ، المتاح على متجر تطبيقات أندرويد جوجل بلاي، على قراءة الرسائل المحذوفة من خلال عرض قائمة بالرسائل التي قام مرسلوها بحذفها بعد إرسالها عبر واتساب.
وهناك تطبيق آخر يدعى Notification History، ولكن ما يميز هذا التطبيق أنه متاح لنظامي التشغيل أندرويد وios، وتعد مهمة التطبيق الأولى هي التخزين حيث يعمل على حفظ كل ما يتم استقباله على الهاتف من إشعارات بما في ذلك الرسائل المستقبلة على واتساب، وبالتالي سيتيح لك قراءة الرسائل المحذوفة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تيك توك تطرح خدمة جديدة تثير المخاوف

سفاري نت – متابعات يثير تطبيق “تيك توك لايت” TikTok Lite الجديد قلق الاتحاد الأوروبي وفرنسا، …