ناشونال جيوغرافيك أبوظبي تعرض الموسم الثاني من “أسرار الطعام” مع ‫غوردن رامزي

سفاري نت – متابعات

 تعـرض قنـاة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي التابعة لأبوظبـي للإعـلام، الموسم الثاني منبرنامج المغامرة “أسرار الطعام“، وذلك اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 8 يوليو في تمام الساعة العاشرة، والذي يُعرض أسبوعيًا حتى يوم الاثنين الموافق 20 يوليو.

يُقدم الشيف العالمي “غوردون رامزي” حلقات البرنامج الذي جرى تصويره في رحلة إلى سبع دول جديدة هذا الموسم ليستكشف أسرار طعام السكان المحليين في كل دولة، والتعرف على قصصهم وعاداتهم وتقاليدهم، في سبيل تقديم محتوى تفاعلي بقالب جديد، ينسجم مع استراتيجية أبوظبي للإعلام الرامية إلى توفير المحتوى الترفيهي والهادف يلبي اهتمامات الجمهور وتطلعاتهم.

ويستهل رامزي رحلة “أسرار الطعام” من جزيرة تاسمانيا قبل أن يصل إلى جنوب أفريقيا ومنها إلى إندونيسيا ثم لويزيانا والنرويج وتنتهي الرحلة في محطتي الهند وغايانا، حيث يتنقل من منطقة إلى أخرى لاستكشاف أفضل المكونات ووصفات المأكولات العالمية بينما يستمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية وتسلق الجبال وخوض المغامرات مع أمواج بطول 3 أمتار، ويختبر كذلك درجات الحرارة شديدة البرودة والسباحة مع القروش البيضاء.

وتقدم حلقات البرنامج أطباق طعام من إبداعات “رامزي” والتي تتضمن مكونات جمعها بنفسه من مختلف البلدان التي زارها، وكانت سبباً في إلهامه وحافزاً ابتكار وصفات تعكس الثقافات التي تعرف عليها، في حين تنتهي كل حلقة من البرنامج بتحدي بين غوردون رامزي وأحد الطهاة المحليين لإعداد وجبة مشتركة لسُكان المنطقة. 
ووصف رامزي العرض بالرحلة الممتعة التي تعرف فيها إلى مجموعة واسعة من الأطباق الجديدة وحصد مكوناتها بنفسه وقال: “لدينا دائمًا الفرصة للتعلم من السكان المحليين والاستماع إلى قصصهم، وهو ما يمنحنا تجربة أعمق وفهم أكبر للعالم من حولنا”.

 

عن قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي

أول قناة وثائقية مجانية باللغة العربية، انطلقت في العام 2009، كثمرة للشراكة التي جمعت بين “أبوظبي للإعلام” ومؤسسة “ناشيونال جيوغرافيك العالمية” المتخصصة في مجال البرامج الوثائقية الحيوية والمتنوعة (NGCI).

تمتاز القناة بإنتاج ونقل برامج علمية ووثائقية تمت دبلجتها إلى العربية إلى جانب المحتوى المحلي، تناسب أذواق المشاهدين المختلفة، مع التركيز على مختلف المجالات العلمية والتكنولوجيا وتاريخ الطبيعة وعلوم الآثار وأسرار الطبيعة الخفية. 

حازت “ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي” خلال فترة قصيرة على شعبية كبيرة لدى شريحة واسعة من الجمهور العربي، فيما نالت جائزة “أفضل عمل إعلامي لخدمة اللغة العربية” للعام 2015، عن مبادرتها القائمة على ترجمة البرامج والمادة العلمية، وحازت على جائزة “رواد التواصل الاجتماعي العرب” عن فئة “البيئة للمؤسسات” لعام 2015.


عن شركاء ناشونال جيوغرافيك


شركاء ناشونال جيوغرافيك، هو مشروع مُشترك بين منظمة ناشونال جيوغرافيك و ديزني ويلتزم هذا المشروع بتقديم أفضل محتوى عالمي عن العلوم والمغامرات والاستكشاف عبر مجموعة مميزة من القنوات الإعلامية.

تجمع “شركاء ناشونال جيوغرافيك” بين قنوات ناشونال جيوغرافيك التلفزيونية العالمية  (National Geographic Channel, Nat Geo Wild, Nat Geo Mundo, Nat Geo People)  ووسائل إعلام ناشونال جيوغرافيك الموجهة للمستهلك بما في ذلك مجلات ناشونال جيوغرافيك وستوديوهات ناشونال جيوغرافيك والمنصات الرقمية وقنوات التواصل الاجتماعي، الكتب الخرائط ووسائل الإعلام الموجهة للأطفال والأنشطة الأخرى التي تشمل السفر والخبرات والفعاليات العالمية ومبيعات وتراخيص المحفوظات والأعمال التجارية الإلكترونية.

إن المُضي قدمًا في المعرفة وفهم العالم المحيط بنا كانت أهدافًا أساسية لناشونال جيوغرافيك على مدار 131 عامًا، وهي الآن مُلتزمة بالتعمق أكثر لتحقيق المزيد هذه الأهداف من أجل المستهلكين. تصل ناشونال جيوغرافيك شهريًا لملايين البشر حول العالم من 172 دولة وتحدثهم بــ 43 لغة، وتقوم بإعادة 27% من عائداتها إلى منظمة ناشونال جيوغرافيك غير الربحية لتمويل العمل في مجالات العلوم والتكنولوجيا والاستكشاف والتعلم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تأجيل معرض الرياض للسفر 2020 للمرة الثانية

الرياض – سفاري نت تقرر تأجيل معرض الرياض للسفر 2020 للمرة الثانية بسبب جائحة فيروس …