تعرف على أهم 4 خطوات للسفر إلى دبي

سفاري نت – متابعات

مع استئناف حركة السياحة إلى إمارة دبي، أحد أبرز الوجهات السياحية حول العالم، اعتباراً من غدٍ الثلاثاء، هناك 4 خطوات للسياح والزوار القادمين يجب استيفاؤها للدخول إلى الإمارة بسلاسة.

وترصد الرؤية أبرز 4 خطوات يجب على السائح اتباعها، في وقت تفرض جائحة فيروس كورونا إجراءات جديدة للتأكد من سلامة وصحة الزوار والقادمين، في التقرير التالي:

1– تأشيرة الدخول

تحقق من متطلبات التأشيرة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهي نفسها التي كانت قبل وباء كوفيد-19 وهذا يشمل التأشيرة عند الوصول لحاملي جوازات السفر من 47 دولة.

ويمكن الحصول على تأشيرة الدخول عند الوصول، أو التقدم للحصول على التأشيرة قبل السفر.

2– حجز الرحلة

يجب حجز تذاكر الطيران قبلها بفترة كافية مع الالتزام باشتراطات شركة الطيران التي تسافر خلالها، وفقاً للإجراءات الجديدة.

3– فحص«PCR»

للحفاظ على سلامة الزوار السائحين يجب إجراء تحليل«PCR» في بلد السائح قبل 96 ساعة من السفر أو إجراء الفحص عند الوصول إلى دبي، وهذا ينطبق على جميع الركاب، بما في ذلك الأطفال.

يجب على السائح الذي أجرى اختبار«PCR» عند الوصول إلى دبي، عزل نفسه حتى يتلقى نتيجة الاختبار وإذا كانت النتيجة سلبية، فيمكنه مغادرة الفندق وإذا كانت إيجابية، فيجب اتباع تعليمات هيئة الصحة بدبي.

ويتعين على كل راكب يسافر إلى دبي أن يملأ نموذج البيان الصحي ونموذج تعهد الحجر الصحي، كما يجب طباعة كلا النموذجين واستكمالهما وتسليمهما إلى موظفي هيئة الصحة في دبي، عند الوصول إلى مطار دبي الدولي.

4– شراء تأمين سفر دولي يشمل التأمين الطبي

يجب توفير تأمين سفر يغطي حالات «كوفيد -19» أو تحمل تكاليف العلاج والعزل إذا لزم الأمر قبل السفر، إضافة إلى شهادة تأمين تفيد بتغطية «كوفيد -19» لتقديمها عند الوصول.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تأجيل معرض الرياض للسفر 2020 للمرة الثانية

الرياض – سفاري نت تقرر تأجيل معرض الرياض للسفر 2020 للمرة الثانية بسبب جائحة فيروس …