شاهد أغرب 7 كهوف جليدية حول العالم

سفاري نت – متابعات

تتشكل الكهوف الجليدية داخل قاعدة الأنهار الجليدية بفضل مزيج من العوامل كتيارات المياه والرياح التي تحفر الأنفاق وسط الجليد اللامع.

وفيما يلي مجموعة من أغرب الكهوف الجليدية حول العالم، بحسب صحيفة ميرور البريطانية:

كهوف الكريستال، أيسلندا
تقع هذه الكهوف المذهلة في نهر فاتناجوكول الجليدي، وتبدو وكأنها تنتمي إلى قصص الأطفال الخيالية، ويمكنك زيارة هذه الكهوف في الشتاء، مع توفر جولات إرشادية حتى يتمكن الزوار من استكشافها بأمان.

كهوف مندنهال الجليدية، ألاسكا
هناك شيء سحري حول اللون الأزرق المذهل لهذه الكهوف المخبأة تحت سطح نهر الجليدي، مع التكوينات الجليدية الرائعة، والبحيرات التي يمكن العثور عليها وسط الجدران الجليدية. ومن الأفضل الحجز في جولة إرشادية لزيارة الكهوف حيث يصعب الوصول إليها بشكل شخصي.

كهف إيسريسينسويلت، النمسا
تتشكل هذه المتاهة الجليدية خلال فصل الشتاء عندما يصبح الهواء داخل الجبل أكثر دفئاً من الخارج، لذلك يعمل الهواء البارد الذي يدخل الممرات على تبريد الأجزاء السفلية من الكهف ليخلق التأثير الجليدي المبهر.

نهر ماتانوسكا الجليدي، ألاسكا
مع تحول النهر إلى جليد بالكامل يصعب العثور على الكهوف، ولم يمنع ذلك المغامرين الذين يتطلعون إلى استكشاف هذه الكهوف البديعة، على الرغم من أن الجولات المصحوبة بمرشدين هي أفضل رهان للعثور عليها واستكشافها.

كهف كاتلا الجليدي، أيسلندا
يقع هذا الكهف الجليدي بعيداً في نهر كوتلوجموكول الجليدي، وقد اشتق اسمه من بركان كاتلا الأيسلندي المغطى بالجليد. ونظراً للمناظر الطبيعية البركانية، فلن تجد درجات اللون الأزرق في هذه الكهوف، في حين تصنع التكوينات الجليدية الرمادية تأثيراً مذهلاً، وإن كان مخيفاً بعض الشيء.

نهر أليتش الجليدي، سويسرا
هناك الكثير لاستكشافه في هذا النهر، ولكن المستكشفين لن يرغبوا في تفويت الكهوف الجليدية المذهلة الموجودة على حافة النهر الجليدي. الكهوف مخصصة لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة ذوي الخبرة، ولكن هناك الكثير من الجولات المصحوبة بمرشدين لأولئك الذين يرغبون برحلة استكشافية مذهلة.

نهر سبنسر الجليدي، ألاسكا
هناك الكثير من الظواهر المدهشة لاكتشافها في نهر سبنسر الجليدي، ولكن يجب أن تكون كهوف المياه الذائبة الزرقاء والأنفاق الغامضة على رأس قائمة أي مستكشف، ولجرعة إضافية من المغامرة، يمكن الوصول إلى الكهوف بواسطة قوارب الكاياك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …