بالصور .. أشهر معالم السياحة البحرية في دبي

سفاري نت – متابعات

السياحة البحرية في مدينة دبي في تطور دائم، ولطالما أخذت جزءاً كبيراً من اهتمام الدولة، للاستفادة من الموانئ والمراسي والشواطئ المختلفة، والتي تناسب كل طبقات الشعب، لا سيما بلمسات الرفاهية، أو لمحدودي الدخل نقلا عن موقع الرؤية.

وهنا سوف نسلط الضوء على أبرز معالم السياحة البحرية في دبي، التي تجذب أكبر عدد من من السياح..



التاكسي المائي في دبي



يعتبر واحداً من أشهر معالم دبي السياحية، فالتاكسي يتخطى فكرة مجرد وسيلة تنقل بين المحطات، حيث يتيح لك التمتع بالكثير من المعالم السياحية المختلفة بين أكثر من 40 محطة، إذ يمكنك الابتعاد عن زحمة المدينة، والانتقال عبر البحر بين المراسي لأفخم الفنادق والمنتجعات السياحية، ابتداءً من منطقة خور دبي وصولاً إلى كورنيش الممزر، ومن شاطئ الجميرا المفتوح ودبي مارينا إلى جبل علي.

من المميزات التي يتمتع بها التاكسي المائي، توجد به مقصورة مكيفة، لهذا هو خيار رائع بأوقات الصيف، كما توجد به خدمة إنترنت مجانية، وشاشة LCD، وكشك لبيع الوجبات الخفيفة، ومقاعد فخمة من الجلد، تتسع لعشرة أفراد.

المحطات الأبرز التي يمر بها التاكسي المائي في دبي

محطة أتلانتس نخلة جميرا

يمر التاكسي المائي بمحطة أتلانتس نخلة الجميرا، لمشهد خيالي وسط البحر، والسماء الزرقاء، التي تطل على برج خليفة، ولتستمتع بمشاهدة المباني الشاهقة.



محطة البستكية (حي الفهيدي)

واحدة من أجمل المناطق السياحية والتاريخية، يمر بها التاكسي المائي لمشاهدة سريعة أو للوصول إلى بر المحطة، للتعرف على مدينة دبي القديمة، يعود تاريخ إنشاء منطقة البستكية إلي عام 1890م، وترجع تسميته نسبة لإحدى العائلات العريقة التي تسكن مدينة دبي، وهي عائلة البستكي.



محطة دبي مارينا مول

للوصول إلى مارينا مول، لا داعي للتجول وسط الزحام المحيط بالمنطقة، كل ما عليك هو ركوب التاكسي المائي، للوصول إلى المارينا، بأدنى مجهود.



محطة لامير

شاطئ لامير يوجد به مكان خاص بالكافيهات، والتمشية، والاستمتاع بأجواء الطقس الرائع تحديداً في الشتاء، لهذا يعتبر من المحطات المهمة للتاكسي المائي.

ومن المحطات الأخرى التي يمر بها التاكسي المائي محطة ون أند أونلي رويال ميراج، ومحطة منتجع سوفيتيل النخلة، ومحطة أنانتارا، ومحطة حديقة شاطئ جميرا، ومحطة دبي فيستيفال سيتي، ومحطة نادي خور دبي للغولف واليخوت، ومحطة مراسي، ومحطة الواجهة المائية.

أسعار التاكسي المائي: تبدأ من نحو 50 درهماً إماراتياً، ومن ثم تزيد الأسعار كلما مررت بعدد أكبر من المحطات.



قرية البوم السياحية

تتطل القرية على منطقة خور دبي بمناظرها الرائعة، بالقرب من حديقة الخور المطلة على البحر، وتعتبر قرية البوم السياحية وجهة مثالية للأشخاص الذين يرغبون في القيام برحلة بحرية على متن مركب تراثي وبأسعار معقولة، حيث تتوفر 3 مراكب مختلفة لتتمكن من الاحتفال بمناسبتك الخاصة، سواء زفاف، أو عشاء خاص، أو عيد ميلاد.


تراوح أسعار الفرد في الرحلة السياحية 100-120 درهماً إماراتياً

ألكسندرا الداو كروز Alexandra Dhow Cruise

يمكن زيارة العديد من المطاعم بالقرية السياحية، مثل مطعم زمان أول والحائز على عدّة جوائز، أو مطعم البوم العائم لتناول الطعام والإبحار بالوقت نفسه وسط المدينة، وننصحك أيضاً بالقيام برحلة بحرية على متن مركب عارف السياحي، وهو أول قارب ترفيهي يبحر في خور دبي، أو قارب الممتاز الرائع.

يقدم ألكسندرا الداو كروز دبي مارينا رحلة بحرية لمدة ساعتين، مع بوفيه عشاء وعدد غير محدود من المشروبات والكوكتيلات الرائعة والمرطبات الساخنة والباردة، وسط أجواء مفعمة بالحيوية والنشاط وقائمة من العروض الحية والترفيهية المباشرة مع الموسيقى الراقصة.

يبلغ سعر الجولة على متن القارب نحو 160 درهماً للبالغين و100 درهم للأطفال من عمر 5 ولغاية 11 سنة.

اليخوت

اليخوت من أبرز المعالم السياحية البحرية في مدينة دبي، والتي تقدم رحلات فخمة، وأجواءً خاصة من الرفاهية، وتناول الطعام بالبحر، على أنغام الموسيقى، أو قضاء اليوم بالكامل على اليخت، أو بالمطاعم المختلفة أمام مشهد اليخوت المميز، وإليك أبرز الأماكن للاستمتاع برحلات اليخوت في دبي.



الاستمتاع بغروب الشمس أمام اليخوت الفخمة في نادي خور دبي Dubai Creek Yacht Club

إذا كنت تريد البحث عن مكان بعيد عن صخب المدينة، فيمكنك الذهاب إلى Dubai Creek Yacht Club، والاستمتاع بمنظر ساحر لمنطقة اليخوت، وسط الكثير من المطاعم الفخمة بالمنطقة، لتناول الغداء أو العشاء وقت غروب الشمس، بأفخم المطاعم.

تضم المنطقة عدة مطاعم فخمة مثل مطعم Noépe يقع في قلب المرسى الأنيق والجذاب داخل بارك حياة دبي park hayat dubai، أو مطعم بوردووك الذي يقع على ضفاف مرسى خور دبي المثالي والذي يشتهر بمأكولاته البحرية الطازجة.

بالإضافة إلى منطقة اللاجون The Lagoon، تلك البحيرة المتلألئة مع مسبح يبلغ طوله 100 متر، لقضاء يوم بالكامل وعيش تجربة الشاطئ الممتعة، إذ تعتبر واحدة من أفضل الأماكن لمشاهدة غروب الشمس، مع تناول المشروبات والكوكتيلات المميزة التي يقدمها اللاجون، مع إمكانية استخدام غرف البحيرة الفسيحة.

يبلغ سعر 4 أفراد بغرفة واحدة بمنطقة اللاجون نحو 2500 درهم إماراتي



استئجار اليخوت

توفر كذلك مدينة دبي فرصة استئجار اليخوت بالمنطقة، سواء لغرض الصيد أو التنزه، وعلى حسب عدد الأفراد يمكنكم استئجار اليخت، إذ يتسع كل قارب إلى عدد معين من الأفراد، ومن أشهر الأماكن لاستئجار اليخوت في مدينة دبي إكسكلوسيف لليخوت، وأسفار لليخوت، ورويال بلو كوست لليخوت.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تجربة تنقل جديدة لزوار إكسبو 2020 دبي.. طائرات هليكوبتر

سفاري نت – متابعات تقدم “ليوناردو” الإيطالية، و”فالكون لخدمات الطيران” تجربة تنقل جديدة لزوار إكسبو …