أسباب تدفعك لقضاء شهر العسل في أيرلندا

سفاري نت – متابعات

شهر العسل في أيرلندا هو الملاذ المثالي للأزواج الذين يبحثون عن مكان مريح وجميل مليء بالزوايا الهادئة والأماكن الجميلة، مع بعض من أفضل النزل والفنادق في العالم، إذ يتميز هذا البلد الجميل بالكثير من مظاهر الجمال وسبل المغامرة والترفيه التي لا تصدق نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

أسباب تدفعك لقضاء شهر العسل في أيرلندا

الإقامة الملكية

هناك أكثر من 30000 من القلاع التي تنتشر في الريف الايرلندي، والعشرات منها قد تم ترميمه وإعادة افتتاحه كفنادق فاخرة، بما في ذلك واحدة من أجمل وأفخم القلاع، وهي قلعة آشفورد التي يبلغ عمرها 800 عام، وتقع على أكبر بحيرة في أيرلندا في قرية كونغ، على بعد حوالي ساعة من غالواي .

خضع الفندق لعملية تجديد بقيمة 75 مليون دولار في عام 2015، لتتميز الغرف الـ82 بمدافئ كبيرة وأسقف مرتفعة ومفروشات أثرية جميلة وأحواض استحمام عميقة.

 كما يضم الفندق سبا في الموقع وسينما والعديد من المطاعم والصالات وغرفة بلياردو ومعرض فني وأنشطة على مساحة 350 فدانًا؛ تشمل ركوب الخيل وصيد الأسماك والسير لمسافات طويلة والجولف والرماية.

تشمل القلاع الأخرى قلعة درومولاند في مقاطعة كلير وقلعة باليناهينش في مقاطعة غالواي في قلب كونيمارا.

أنشطة لا تصدق في الهواء الطلق

تمتلئ أيرلندا بالبحيرات، مما يجعل صيد الأسماك نشاطًا شائعًا، كما أن الأميال الواسعة من الخط الساحلي تعني أن هناك العشرات من فرص ركوب الأمواج والتجديف والغطس والغوص، اضف إلى ذلك أن الممرات الريفية الهادئة مثالية لركوب الدراجات؛ مع مسارات وفيرة لركوب الخيل، وعشرات من التلال والجبال التي تناسب المتنزهين وجميع مستويات اللياقة البدنية.

المطبخ الأيرلندي ذو لمسة عصرية

يوجد 18 مطعمًا حائزًا على نجمة ميشلان في جمهورية أيرلندا، بما في ذلك باتريك جيلباود الحائز على نجمتين في دبلن وأنيار الحائز على نجمة واحدة في غالواي، ويتميز كل مطعم بمكونات محلية تقليدية مع تقنيات حديثة وبناء فني ساحر.

من كريب البطاطس مع الحشوات اللذيذة إلى سمك السلمون المدخن ورقائق السمك المقلي إلى الكركند الأطلسي ولحم الضأن المحلي بالفعل يستحق طعام أيرلندا التجربة .

 مناظر طبيعية جميلة في كل منعطف

في حين أن معظم السائحين يربطون أيرلندا بالتلال الخضراء المتدحرجة التي تتقاطع مع الأسوار الحجرية وتنتشر فيها الأغنام المتنوعة، فإن البلاد بها أيضًا منحدرات بحرية شاهقة وجبال رائعة وتلال كارستية صخرية من الحجر الجيري وشواطئ رملية واسعة، ما يعني أن بانتظار الزائرين الكثير من فرص الاستمتاع والانسجام مع الطبيعة.

ركوب الخيل

من الصعب أن تتخيل مكانًا أكثر رومانسية لركوب الخيل أكثر من أيرلندا، إذ تعد جزيرة الزمرد موطن لبعض المشاهد الطبيعية الرائعة، وبالفعل سيسمح لكما الانتقال بالخيول الاستمتاع ببعض الزوايا الهادئة التي لا يمكن الوصول إليها بسهولة بالسيارة.

زيارة الجزر المتنوعة

تنعم أيرلندا بعدد من الجزر الجميلة قبالة ساحلها الغربي، وتتمتع هذه الجزر ببعض من أروع المناظر الطبيعية التي يقدمها هذا البلد الساحر، مما سيتيح لكما الاستمتاع بالعزلة والتفرد والروعة على حافة القارة.

زيارة العديد من المدن الصغيرة الملونة في أيرلندا

يعد استكشاف القرى الأيرلندية الصغيرة والملونة أحد أكثر الجوانب الممتعة عند قضاء شهر العسل في أيرلندا، وتعد كيلكيني ودينجل وكينمير وكوبه ودولين بعضًا من أجمل تلك القرى الساحرة، التي تمنحكما تجربة لا تنسى ما بين أجمل مشاهد الطبيعة الخلابة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …