بالصور.. أهم 10 نصائح لعشاق التخييم

سفاري نت – متابعات

تتمتع الإمارات بطقس رائع في فصل الشتاء، علاوة على الأماكن الطبيعية الساحرة التي تتنوع ما بين الجبال والبحار، ولهذا تعتبر ملاذاً لمحبي التخييم، للجلوس فترات طويلة وسط الطبيعة الساحرة نقلا عن موقع الرؤية.

ولهذا نجد الكثير من عشاق التخييم، يخرجون الآن وسط أنحاء الإمارات للتخييم وسط الجبال، أو على البحر، خاصة مع جهود الدولة التي تقدمها من تسهيلات لتشجيع السياحة بالإمارات، ويأتي ذلك ضمن حملة أجمل شتاء بالعالم.

وهنا يأتي دورنا بتقديم بعض النصائح عن التخييم والمخاطر التي ربما تتعرض لها، والأمور التي لا تتخلى عنها، من أجل رحلة سعيدة خالية من المتاعب أو المشاكل.

تدرب على تجهيز الخيمة في المنزل

بالتأكيد، قد يبدو من السهل إعداد الخيمة، وهذا أمر بسيط، ولكن عند التطبيق الفعلي يصبح الأمر صعباً، وليس بالسهولة التي كنت تتوقعها، وبالطبع لن ترغب أبداً ألا تستطيع فعل ذلك وأنت وسط الصحراء أو على البحر.

البحث جيداً عن طبيعة المكان الذي ستذهب إليه قبل الرحلة


من المهم أن تعرف طبيعة المكان الذي ستذهب إليه، ولا بأس إن سألت بعض الأصدقاء الذين قاموا بالتجربة نفسها، خاصة تلك الأمور التي تتعلق بأحوال الطقس، ومدى الخدمات المتاحة في المنطقة المحيطة من حولك.

حتى لا تنسى شيئاً

نسيان بعض الأغراض أمر طبيعي، خاصة تلك التي تتعلق بأدوات المطبخ، لهذا ننصحك بتحضير صندوق كبير ووضع كل أغراض المطبخ فيه التي ستحتاجها من معالق وأطباق وغيرها.

أما باقي الأغراض، فيفضل أن تجلس مع نفسك عند التحضير للرحلة وكتابة كل الأمور التي ستحتاجها في ورقة، ومن الممكن أن تسأل المحيطين بك عن الأغراض التي سيحتاجونها، ومراجعة القائمة معك، لاكتشاف إذا كان هناك غرض لم يُكتب.

التحضير لقائمة الطعام

إذا كانت رحلة التخييم الخاصة بك سوف تأخذ منك أكثر من يوم، فلا بد من تحضير قائمة الطعام الخاصة بكل يوم، لأن ذلك سيسهل عليك تحضير الخضراوات والتوابل الخاصة بكل وجبة، وسيجعل الأمر منظماً أكثر، وستعرف ماهية كمية الطعام التي يجب وضعها في الحسبان.

ويفضل أن تقوم بتحضير الطعام، على أن يكون جاهزاً فقط على الشواء، وغسل الخضراوات، لتوفير الوقت والمجهود والاستمتاع بالرحلة قدر الإمكان.

لا تنسى السناكس


السناكس تلعب دوراً كبيراً جداً في الرحلات، فرغم أهمية الوجبات الرئيسية، إلا أن المشي والخروج واللعب، والتجول وسط الطبيعة، يحتاج إلى أنواع السناكس المختلفة، خاصة مع وجود أطفال، لهذا يفضل إعطاء أهمية لتلك النقطة عند تحضير المستلزمات الخاصة بالطعام.

صندوق التبريد

واحد من الأغراض التي لا غنى عنها عندما يتعلق الأمر بالتخييم، هو اعتماد صندوق التبريد، وسوف تحدد سعته حسب عدد أفراد العائلة الذين سيذهبون للتخييم، وبالتالي بناء على عدد الأفراد سيتم تحديد كمية الطعام التي ستحتاج لوضعها داخل المبرد.

أحضر معدات أكثر للنوم

عند التحضير لمعدات النوم الخاصة بك، ننصحك بأن تحمل معك وسادات وأغطية نوم أكثر من التي تتوقع بأنك ستحتاجها، لأنه عندما يتعلق الأمر بالنوم والراحة، فنحن نحتاج للكثير من تلك الأمور من أجل الشعور بإحساس أفضل، خاصة مع الطقس المتقلب وغير المتوقع.

لا تنام مباشرة على الأرض


أثناء النوم في أوقات التخييم، من المهم أن يكون هناك فاصل دائماً بينك وبين الأرض، تجنباً لحدوث أي نوع من الحساسية، أو الابتعاد عن الحشرات، كما أنك ستشعر أكثر بالبرد، لهذا حاول أن يفصلك عن الأرض على الأقل سجاد سميك حوالي 5 سم.

لا تنسَ القهوة

لعشاق القهوة، من المهم أن تحضر معك أنواعاً جيدة من القهوة، لأنه دائماً ما يكون لها مذاق خاص عند تناولها وسط الطبيعة الرائعة، تحديداً في موسم الشتاء.

الفانوس أفضل من المصباح اليدوي

يفضل أن تحمل معك أكثر من فانوس للإضاءة ليلاً، أفضل من المصباح اليدوي، لأن الفانوس لن تضطر لحمله طوال الوقت، وتوجيهه نحو المكان الذي ترغب في إضاءته، بينما الفانوس سيمنح الجميع الإضاءة اللازمة.

ولكن يمكن حمل المصباح فقط عند القراءة ليلاً، أو عند البحث عن شيء بينما الجميع نائم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هيئة الطيران تنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي مايو المقبل بالرياض

سفاري نت – متابعات أعلنت هيئة الطيران المدني، أنها ستنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي في …