سياحة أبوظبي تعتمد إجراءات احترازية جديدة في فعاليات الأعمال والترفيه

سفاري نت – متابعات

وجهت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي جميع المنشآت السياحية والفندقية ومنظمي الفعاليات وملاك القاعات في إمارة أبوظبي بضرورة الالتزام بتطبيق مجموعة إجراءات احترازية محدثة.

ويأتي ذلك تماشياً مع التوجيهات الصادرة من الجهات المعنية في الإمارة فيما يتعلق بالتدابير الوقائية الخاصة بجائحة “كوفيد -19”.

وقالت الدائرة في تعميم حديث إنه تقرر تحديد نسبة 50% من الطاقة الاستيعابية لاستقبال الجمهور في فعاليات الأعمال، كما حددت نسبة 30% من الطاقة الاستيعابية لاستقبال الجمهور في فعاليات الترفيه المصرح لها فقط من الدائرة بناء على الاشتراطات والمعايير المعتمدة بهذا الشأن، بجانب تحديد نسبة الطاقة الاستيعابية لمرتادي الشواطئ الخاصة وأحواض السباحة بنسبة 60%.

وأوضحت الدائرة أنه يجب على الجمهور عمل فحص “كوفيد-19” عبر مسحة الأنف PCR قبل 48 ساعة من حضور الفعالية، كما ينبغي إجراء الفحص أيضاً لكل موظفي الفعاليات والمنظمين أسبوعياً.

وأشارت الدائرة إلى إصدارها وثيقة توجيهية للإرشادات الوقائية من “كوفيد -19” أثناء الفعاليات لتحديد مسار العمل المطلوب لتطبيق إجراءات الوقاية لمنظمي الفعاليات أو مالكي المكان الذي يستضيف الفعالية.

وأوضحت أن الوثيقة تهدف إلى تبسيط وشرح الأنشطة والعمليات المتبعة في المواقع وأماكن الفعاليات للحفاظ على أعلى مستويات الصحة والسلامة بالنسبة إلى موظفي أو مرتادي الفعاليات والمواقع.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …