بالصور .. أفضل الأماكن الخضراء في السعودية خلال فصل الربيع

سفاري نت – متابعات

تتعدّد على أراضي المملكة العربية السعودية، الوجهات السياحية التي تعكس جاذبية الطبيعة الخضراء، الوجهات التي تكون في أفضل حالاتها خلال أشهر الربيع، مقارنة بفصول أخرى من العام، مع درجات حرارة دافئة ومعتدلة.
في الآتي، لمحة عن مناطق خضراء سياحية في السعودية نقلا عن موقع سيدتي نت.


متنزه أبو خيال في أبها

يعدّ المتنزه واحدً من أروع أماكن أبها الطبيعية، وهو يطلّ على منحدرات عقبة ضلع من الجهة الغربية، وعلى مدينة أبها من الجهة الشرقية. ويشرف المتنزه من عليائه على مدينة أبها، ويوفر إطلالات بانورامية خلابة ويضم مساحات خضراء شاسعة وأشجارًا منوعة. وهناك تحلو الجولة سيرًا على القدمين وسط المناظر الطبيعية الخلابة التي تبعث على الرومانسية والسكينة، بعيدًا من صخب المدينة.


رجال ألمع في عسير

رجال ألمع، محافظة جبلية تعد زائرها بمشاهد خلابة، فهي أشبه ببساط أخضر. وتتخلل مناطق المحافظة، جداول المياه وبطون الأودية التي تحولت إلى عيون جارية بالمياه العذبة. كما تكثر المساحات الخضر في المنطقة بين جبال قيس والمدرقة وغمره، الجبال التي تشتهر بغاباتها الكثيفة.


غابة رغدان في الباحة

تقع الغابة أعلى قمة جبلية في مدخل مدينة الباحة، وتعدّ من غابات الوطن العربي الأكثر شهرةً، وهي تعرف بأشجارها الكثيفة، والمناطق الواسعة الخضراء في أجزائها، وتمثل أحد أجمل معالم السياحة في السعودية، بخاصة لمحبي النزهات الترفيهية فالمكان مجهز لاستقبال العائلات، إلى جانب وجود خيم خارجية لتناول الطعام وسط الغابات الكثيفة شديدة الخضرة. وتحضن الغابة حديقة حيوانات موسمية صغيرة ممتعة.


واحة خيبر في المدينة المنورة

تبعد واحة خيبر 170 كيلومترًا من شمالي المدينة المنورة، وتعرف بوفرة أشجار النخيل فيها، الأشجار التي تنمو بسبب وجود سلسلة من المنخفضات التي تتجمع فيها مياه الأمطار، فتغذي الواحة كلها.


قرية الشفا في الطائف


تبعد الشفا نحو 28 كيلومترًا عن مدينة الطائف، وتعدّ من المصايف المرغوب زيارتها من السائحين المحليين، وذلك لوفرة مساحاتها الخضر والمائية ولخصوبة تربتها، لذا تكثر فيها المزارع المنتجة لأنواع مختلفة من الفواكه والخضروات.


وادي لجب في جيزان

يقع وادي لجب في محافظة الريث، وهي إحدى محافظات مدينة جيزان في المملكة العربية السعودية. الوادي عبارة عن شق صخري تخترقه مياه السيول. يصل طول الوادي إلى نحو 15 كيلومترًا، وارتفاع إلى نحو 600 متر، وفيه تنبت مجموعة من النباتات والأشجار إلى جانب الشلالات التي تصب في جنبات الوادي وتنشر الرذاذ على العابرين.


جبال فيفاء في جيزان


هي مجموعة من الجبال الملتفة حول بعضها البعض، وتبدو من بعيد كأنها جبل واحد يتخذ هيئة هرم. هناك، يساهم كل من الطبيعية الخلابة في المكان، والطقس اللطيف، في إطلاق تسمية جبال جار القمر أو “جنة الأرض” عليها. كما يتواجد في المكان العديد من الأودية، ما يجعل منها منطقة جذب للسائحين. تمتاز منطقة الوشر بجاذبيتها، على غرار المناطق السياحية الأخرى في جبال فيفاء، وهي تقع في الركن الجنوبي من الجبال، وتمتاز بالخضرة و المزارع الجميلة وتشتهر بإطلالتها الرائعة على فيفاء، وبكثرة إنتاجها الزراعي بفضل خصوبة تربتها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …