بالصور .. أجمل تجارب سياحية في مدينة الخبر

سفاري نت – متابعات

تمتاز الخبر بأنّها أحد أكبر مدن المنطقة الشرقيّة، إذ تتجاوز مساحتها 570 كيلومترًا مربعًا، وتعتبر وجهة مقصودة في إطار السياحة البحرية، لموقعها الاستراتيجي على الخليج العربي. كما تحتوي على المعالم السياحية التي تجعل منها مدينةً تستحقّ الزيارة. في الآتي، 10 أفضل أنشطة سياحية في الخبر نقلا عن موقع سيدتي نت.


1. الجري وركوب الدراجة

إلى الجري وركوب الدرّاجة على الواجهة البحريّة، تحضن الأخيرة متنزّه الأمير فيصل بن فهد البحري، المتنزّه الذي تبلغ مساحته نحو خمسمئة متر مربّع. تضمّ منطقة الواجهة البحرية ممشى كبيرًا على شاطئ البحر. علمًا أن وجود البحر والحدائق الخضر والهواء النقي، كلّها عوامل تجعل المكان مُناسبًا للاسترخاء.


2. أجواء عائليّة في كورنيش الخبر


يعدّ كورنيش الخبر من مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبيّةً، وهو يضمّ عددًا من المساحات الخضر، التي تفضّلها العائلات للجلوس والتمتع بمنظر البحر ونسيمه، ولا عجب في ذلك فالواجهة البحرية موقع رائع يحتوي على ملاعب قريبة للأطفال. كما ينتشر على طول الكورنيش عدد من أهم المطاعم والمقاهي والأماكن الترفيهية الأشهر في الخبر.


3. الاسترخاء في حديقة الورود


الحديقة مزروعة بالمسطّحات الخضر التي تنتشر على مساحة كبيرة منها، إضافة إلى مجموعة من الأشجار (النخيل بخاصّة) والزهور الموسميّة والنباتات المعمّرة. هناك، يبدو الجوّ لطيفًا، مع النسيم العليل، وفي حضرة الزهور والنباتات، لتبعث الجولة القصيرة على الاسترخاء وسط المسطحات الخضر الشاسعة. وفي المكان، منطقة ألعاب خاصّة بالأطفال، ومنطقة أخرى خاصّة بالشباب مزوّدة بأجهزة اللياقة البدنيّة.


4. إطلالات بانوراميّة من جسر الملك فهد

موقع جسر الملك فهد الاستراتيجي يربط بين مدينة الخبر والبحرين، وهو يلفت بتصميمه المعماري، أمّا الموقع إلى جانب الجسر، الموقع الذي يمتدّ إلى 25 ميلا فيقدّم للزائرين إطلالة بانوراميّة، الامر الذي يحفّز على الجولة بين أربعة ممرّات، والاستمتاع بجمال الطبيعة في الجزيرة التي تقع في منتصف الجسر. 


5. السباحة في شاطىء نصف القمر


يبعد شاطئ نصف القمر 20 دقيقة عن الخبر؛ كان الشاطئ اكتسب اسمه من شكله الذي يشبه نصف القمر. يبلغ طول الشاطئ 700 كيلومتر، وهو يتيح للعائلات الاستمتاع بمجموعة منوّعة من الرياضات المائية والسباحة، بالإضافة إلى صيد السمك والتزحلق على الرمل وركوب الدبابات وركوب الخيل.


6. زيارة قرية الدغيثر

تقع القرية على الواجهة البحرية للخبر، وتحديدًا على جزيرة صناعيّة، وهي تحتلّ مساحة تُقدّر بنحو 12 ألف متر مكعّب في الجزء الجنوبي من المدينة. الجزيرة، هي من وجهات السياحة في السعودية لاحتوائها على عدد من المقاصد الترفيهيّة، مثل: المطاعم الشهيرة ذات الإطلالة على البحر.


7. إطلالة لافتة من برج المياه


يقع برج المياه على كورنيش مدينة الخبر، ويصل ارتفاعه إلى 90 مترًا ويحتوي على مطعم يؤمّن إطلالةً خلّابةً على المدينة.


8. زيارة حديقة حيوان القلعة


توفّر الحديقة لزائريها، فرصة إطعام الحيوانات والطيور والأسماك، وتضمّ أيضًا أكشاك الوجبات الخفيفة. هناك، يمكن للوالدين الاسترخاء في انتظار أطفالهما، اثناء اللعب في منطقة الألعاب الخاصّة بهم.


9. الترفيه في “ملاهي سبلاش المائية”


هي أكبر حديقة مائية مطاطية في العالم، فقد حقّقت رقمًا قياسيًّا جديدًا على موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، وتتبع منتجع شاطئ الغروب في مدينة الخبر. تضمّ 75 لعبة تُناسب الأعمار كافة، من متاهة وسلالم ومنزلقات. كما تكثر فيها الأماكن الآمنة الخاصّة بالصغار.


10. قصر مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية


يقع المركز على كورنيش مدينة الخبر، وعلى مساحة تربو على 14 ألف متر مربع، وهو مصمّم ومنفّذ على غرار أحدث المركز العلمية في العالم، ويشتمل على سبع قاعات عرض رئيسة تتناول العلوم والتقنية. يهدف المركز إلى تثقيف أفراد المجتمع بمبادئ العلوم، من خلال عرضها بأسلوب تفاعلي شيّق. ومن أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في المركز: حضور المعارض العلميّة والاطلاع على المعلومات عبر الوسائل التفاعليّة المثيرة، بالإضافة إلى المشاركة في العديد من التجارب العالمية الشيقة. كما يمكن مشاهدة أفلام تعليمية في المسرح الخاص بالمركز.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الكويت تلزم المسافرين إلى دول الشنجن بإصدار التأشيرة من سفارة دولة الوجهة

سفاري نت – متابعات كشف عبد الله فدعوس الراجحي، نائب المدير العام لشئون سلامة الطيران …