العلا تطلق مجموعة متنوعة من الأنشطة الصحية في قلب معالمها الطبيعية

العلا – سفاري نت

أطلقت الهيئة الملكية لمحافظة العلا مجموعة من الأنشطة والفعاليات الصحية المتنوعة و الجديدة في قلب الطبيعة و الهواء الطلق للعلا خلال شهر مارس الحالي، حيث توفر البيئة الساحرة للعلا فرصة للاستمتاع بتجربة صحية لا مثيل لها، مع استرخاء المشاركين في الأنشطة و تجديدهم لشبابهم بالمشاركة في أنشطة جماعية ممتعة وسط عجائب العلا الطبيعية، بعيداً عن الضوضاء والحشود.

أحد أبرز الأنشطة في العلا هذا الشتاء هي تجربة سدو اسكيب أو نفاذ السدو الواقعة بين جبال العلا في منطقة نائية تملؤها الصخور والرمال.

يحظى الزوار بفرصة المشي حول الموقع واستكشاف الجبال المحيطة و استنشاق الهواء النقي لصحاري العلا، كما يسترخي الزوار بجلوسهم في خيمة واسعة بالقرب من الصخور مع استماعهم للعروض الموسيقية الساحرة و المميزة للمكان. وفي داخل الخيمة، يمكن للزائر لعب الشطرنج، أو تذوق المشروبات والوجبات السريعة اللذيذة، أو مشاهدة النجوم، أو التدفئة بالقرب من نار المخيم.

أحد الأنشطة الأخرى هي تجربة تأمل الصوت  وهي رحلة صوت عميقة تنتقل لكل أعضاء الجسد لينتج عنها التناغم والتوازن بين الجسد والعقل بطريقة علاجية استرخائية. تقود هذه الجلسات أخصائية معتمدة للعلاج بالصوت، وستبدأ رحلة الغمر الصوتي باستخدام مختلف الأدوات المُنتقاة بعناية ودراسة تامة بهدف الانتفاع من هذه التجربة و الاستمتاع بها والاسترخاء في أحضان جبال العلا. ويمكن المشاركة في هذه التجربة 3 مرات في اليوم، خلال أيام الخميس والجمعة والسبت، حيث يمكن المشاركة في حصة “يا صباح الخير” صباحاً، أو حصة “روق عالعصرية” عند الظهيرة، أو حصة “روقان عالآخر” بعد العصر. كما ويمكن المشاركة في الحصص الصباحية و المسائية يومي الثلاثاء والأربعاء.

أما في مزرعة شلال أو مزرعة مذاق العلا، يمكنك حجز جلسة يوغا تأملية في أكثر المواقع مثالية. وسط الأشجار والزهور والهواء المنعش، قم بارتداء الثياب المريحة وأحضر معك سجادة اليوغا الخاصة بك، ثم استرخ وتنفس هواء العلا النقي.

كما وسينال زوار العلا فرصة المشاركة في تجربة إيقاع الطبول في قلب صحراء العلا وتحت سقف نجومها في حديقة الوادي. سيحصل كل شخص في المجموعة على طبلة مميزة من قلب أفريقيا، وستقود هذه المجموعات قائدة متخصصة بالصوت والإيقاع للعمل سوياً للوصول للمتعة والتناغم في الايقاع الصوتي للطبول في الصحراء. هذه التجربة مليئة بالحماس و البهجة والنشاط، كما تساعد المشاركين على الاستمتاع والاتحاد كفريق واحد متكامل ومتناغم، وتجري التجربة في كل مساء من الثلاثاء إلى السبت.

الأنشطة الصحية في الهواء الطلق متوفرة الآن للحجز، لمعرفة المزيد وللحجز يرجى زيارة www.experiencealula.com

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …