أجمل تجارب سياحية لشهر العسل في البرازيل

سفاري نت – متابعات

إن كنت تفكرين بوجهة مرحة ومسلية نقترح عليك أن تزوري البرازيل خلال شهر عسلك القادم. نحنا نسقنا لك هذا البرنامج الصغير لبعض النشاطات التي يمكن القيام بها في حال زرت البرازيل كوجهة مميزة مع شريكك نقلا عن موقع سيدتي نت:

زوري هذه العناوين:


*برازيليا: أصبحت مدن “ريو دي جانيرو” و”ساو باولو” رديفة للبرازيل. ولكن مدينة برازيليا المنسيّة هي رابع أكبر مدينة في البلد، كما أنّها عاصمة الدولة. تضمّ هذه المدينة التي تعجّ بالحياة ما يُقارب 3 ملايين شخص. وما يُميّزها عن أخواتها هي الروائع المعماريّة التي تقدّمها والقصّة التي تختبئ وراء كلّ واحدة منها. في القرن التاسع عشر، انطلقت شرارة فكرة تحويل عاصمة البرازيل من “ريو” إلى مدينة مركزية، فتمّ ذلك في نهاية الخمسينات من القرن الماضي، عندما شهدت نفضة معماريّة على مرّ 41 شهراً على يديّ المهندس العظيم “أوسكار نيماير”.

*الصعود باتجاه شوغر لوف: لا تكتمل الرحلة إلى “ريو دي جانيرو” من دون زيارة “شوغر لوف” عبر التلفريك. يعرف شكل “شوغر لوف” الرمزي في كلّ أنحاء العالم، على غرار تجربة الصعود مئات الأقدام في الهواء مع مناظر تحبس الأنفاس للمحيط والشواطئ والمدينة والجبال البعيدة. ستصلان أولاً إلى قمة “مورو دي أوكرا”، وستستمتعان بمسرح مصغّر ومطاعم ومتاجر قبل مواصلة الطريق التي تؤدّي بكم إلى “شوغر لوف”.

*زورا الغابة: إن أردتما أن يتحوّل شهر عسلكما في البرازيل إلى مغامرة تخلّف ذكرى نابضة في ذهنيكما، فعليكما ألا تفوّتا زيارة مكان مميّز فعلاً، ألا وهو ماناوس. لماذا؟ ماناوس هو المكان الذي يتمّ تنظيم رحلات في أكبر غابة مطرية في العالم، أي الأمازون. إنّ الغوص في هكذا مغامرة واستكشاف النظام الإيكولوجي الرائع جدير بوقتكم وجهدكم. إنّ ثلث الكائنات الحيّة على وجه الأرض تعيش هنا، ونصف أكبر 20 نهراً في العالم واقعة في هذا المكان، مثل نهر الأمازون. ولهذا السبب، يشهد هذا المكان لمئات السنوات توافد الناس لاستكشاف البرازيل والوقوع في غرامها.

*شاهدا الحيوانات البرية: إنّ “بانتانال” عبارة عن أكبر أرض رطبة استوائيّة من نوعها، تقع في ولاية “موتو غروسو دي سول”. إنّ هذه المنطقة مليئة بالحيوانات البرية، مثل النمور وكيمان وثعالب الماء النهريّة العملاقة. بالإضافة إلى أنّ موقعها المميّز والبنية الشبيهة بالحوض تؤدي إلى إنشاء دلتا كبيرة تُغذى بالمياه من مختلف المصادر.
*مهرجان ريو دي جانيرو: إن سبق وسمعتما بالبرازيل، فلا شكّ في أنكما سمعتما أيضاً بمهرجان ريو دي جانيرو الذي يعرف بالكارنفال. لا مثيل لهذا الحفل في أيّ قطر من العالم. إنّ النشاطات والمهرجانات التي تعرف في كلّ أنحاء العالم في ريو تستحقّ تكبّد عناء السفر ومشقاته.

*زورا متنزّه ديامانتينا الوطني: يمكنكما الاستمتاع بالتنزّه في الطبيعة واستكشاف الكهوف والغوص في المياه وركوب الزوارق وغيرها من النشاطات المسلية التي توضع جميعها في متناول اليد بين الجبال والغابات والكهوف والأنهر والشلالات الخلابة في متنزّه ديامانتينا الوطني الواقع في ولاية باهيا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …