استمتع بخصم %20 على غرف الفنادق في أبوظبي خلال رمضان

سفاري نت – متابعات

بادرت العديد من الفنادق في أبوظبي بتدشين حملات تسويقية وترويجية وطرح خصومات على أسعار الغرف تصل إلى 20% بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان الكريم، وذلك لاستقبال الزوار واستقطاب العائلات، كما خصصت عروضاً لوجبات الإفطار والسحور لغير النزلاء، وأخرى لإقامة الشهر كاملاً مع الوجبات أو بدونها بأسعار تنافسية لتعزيز السياحة الداخلية في ظل القيود التي فرضتها أغلب الدول على السفر وما نتج عنه من انخفاض في معدل السفر، بسبب أزمة فيروس كورونا نقلا عن موقع الرؤية.

وأكد متعاملون لدى القطاع الفندقي في أبوظبي لـ«الرؤية» حرصهم على الاستفادة من تلك العروض الفندقية المعروضة المتمثلة في أسعار الغرف الرخيصة ووجبات الإفطار والسحور، موضحين أنهم يفضلون التعامل مع المطاعم الفندقية خلال شهر رمضان نظراً لما تتمتع به من طاقم عمل منضبط قادر على التعامل مع ضغوط الطلبات في آن واحد وتقديمها بنفس الجودة.

وقال مقيم في أبوظبي ومتعامل دائم لدى القطاع الفندقي في الإمارة هيثم أنور طاهر إنه اعتاد دائماً الاستفادة من العروض التي تقدمها الفنادق بشأن الإقامة الكاملة طوال شهر رمضان لما يجده من راحة في التعامل من حيث نظافة الغرفة والوجبات الشهية في المواعيد المناسبة.

ووافقه الرأي مقيم في أبوظبي إيهاب سالم، حيث أشار إلى أن القيمة الإيجارية للغرفة الفندقية خلال شهر رمضان تعادل نفس قيمة إيجار مسكنه، ولكن مع التمتع بمستوى عالٍ من الجودة والاستفادة من الخدمات المقدمة المتمثلة في تنظيف الغرفة وغسل وكي الملابس، كما أنه إحساس بالتغيير يساعد على التفرغ للصلاة والصوم وسط أجواء ممتعة.

وأوضح شاب أعزب مقيم في أبوظبي إبراهيم علي أنه حريص على الاستفادة من العروض التي تطرحها الفنادق من حيث وجبات الإفطار والسحور نظراً للأسعار التنافسية التي تقدم خلال هذه المدة وجودة الطعام، مبيناً أنه يفضل ارتياد مطاعم الفنادق بدلاً من المطاعم الخارجية حيث إن الفنادق تتمتع بطاقم عمل منضبط قادر على التعامل مع ضغوط الطلبات في آن واحد بنفس الجودة.

عروض الإفطار

قال نائب رئيس التسويق والمبيعات بفنادق ومنتجعات جنة في أبوظبي أسامة شروف: «طرحنا العديد من العروض التي تخص المطاعم فيما يتعلق بالنزلاء والزوار، وتتضمن تلك العروض عرض وجبة الإفطار والتي يبلغ سعرها نحو 99 درهماً للشخص الواحد، و50 درهماً فقط لوجبة السحور وذلك للنزلاء وغيرهم».

وعن عروض الإقامة، أوضح أنه تم طرح عرض بنفس سعر الغرفة الذي يراوح بين 180 درهماً إلى 250 درهماً يشمل الإقامة لشخصين وتذاكر مجانية لمدينة الألعاب في أبوظبي، فيما تم طرح عرض آخر خاص بالحجز «أونلاين» يشمل خصماً يصل إلى 15% من إجمالي القيمة الإيجارية.

وأوضح أن هناك عروضاً ستطرح بالتزامن مع حلول شهر رمضان ألا وهي الإقامة الشهرية الكاملة والتي تبلغ قيمتها الإيجارية نحو 5000 درهم للغرفة الواحدة شاملة كافة الفندق بدءاً من تنظيف الغرفة وموقف السيارة وحتى تنظيف الملابس وكيها.

وأكد حرصهم على استقطاب الزوار والعائلات عبر طرح أسعار تنافسية لتعزيز السياحة الداخلية في ظل القيود التي فرضتها أغلب الدول على السفر وما نتج عنه من انخفاض في معدل السفر، بسبب أزمة فيروس كورونا.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة جيون الفندقية التي تندرج تحت مجموعة نيرفانا للسياحة أحمد حسيب،:” إن العروض الترويجية التي ستطرح على المطاعم من حيث توفير وجبات الإفطار والسحور يراوح سعر وجبة الإفطار بين 75 درهماً إلى 100 درهم كحد أقصى على حسب طلب العملاء”.

وبين أن هناك عروضاً أخرى ستطرح بخصوص حجز الغرف تتمثل في طرح خصومات تبدأ من 15% وتصل إلى 20%، حيث إن سعر العرفة في المعتاد يراوح بين 225 درهماً إلى 240 درهماً، بينما سيبلغ في رمضان 225 درهماً كحد أقصى شاملاً وجبة السحور.

وبسؤالنا له عن سعر حجز الغرفة خلال شهر رمضان كاملاً، قال أحمد حسيب إن هناك عرضاً خاصاً سيطرح بهذا الشأن، حيث ستأجر الغرفة بخمسة آلاف درهم فقط شاملة كافة خدمات الفندق.

وفيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا، أكد أن كافة الأيدي العاملة بالفندق يتطلب منها إظهار نتيجة فحص سلبية لفيروس كورونا أسبوعياً، مبيناً أن نسبة 90% من الأيدي العاملة تلقت التطعيم ضد الفيروس والنسبة المتبقية موظفون جدد لم يتمكنوا من الحصول على التطعيم حتى الآن وهؤلاء يتطلب منهم إبراز نتيجة سلبية كل 48 ساعة أي أنهم يجرون فحصاً يومياً مدفوعاً على حساب الفندق.

ارتفاع الحجوزات

وقال خبير سياحي ورئيس مجموعة «العابدي للسفر» وعضو المجلس الوطني الاتحادي سعيد راشد العابدي :”إن هناك دائماً أسعاراً خاصة تطرح بالتزامن مع بداية شهر رمضان من كل عام تكون أقل من الأيام العادية وتستمر حتى بداية عيد الفطر المبارك”.

وفيما يتعلق بالإقبال على نسبة الحجوزات خلال شهر رمضان، بين أن هناك ارتفاعاً على حجوزات غرف الفنادق بنسبة ليست بقليلة، ولكن نسبة الإقبال الأكبر على الحجوزات خلال العشرة أيام الأخيرة من شهر رمضان في مختلف الإمارات وخاصة دبي ورأس الخيمة والفجيرة والمناطق الشرقية من إمارة الشارقة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

 استمتع بأجواء رمضانية ساحرة في فندق وشقق موفنبيك غلا مسقط

سفاري نت – متابعات افتتح موفنبيك أحد العلامات التجارية الفاخرة المعروفة بضيافته السويسرية في عالم …