السعودية تكشف مشروعاً سياحياً فريداً بمناطق تاريخية مجهولة في العُلا

سفاري نت – متابعات

كشفت السعودية الأربعاء مشروعاً سياحي فريداً في شمال غرب المملكة بالقرب من البحر الأحمر، يتيح للزوار الإقامة الفندقية في قلب مناطق تاريخية غامضة، سكنتها عدة حضارات قديمة، ولم يصلها السياح من قبل.

ويحمل المشروع اسم “رحلة عبر الزمن”، ويقوم على إنشاء 5 مراكز ثقافية في 5 مواقع تاريخية في محافظة العلا، التابعة لمنطقة المدينة المنورة في شمال غرب المملكة، حيث نشأت عدة حضارات في المنطقة قبل آلاف السنين.

وستقام المراكز الخمسة التي تستهدف مليوني زائر سنوياً، على امتداد 20 كيلو متراً في البلدة القديمة جنوباً، مروراً بمركز واحة دادان، وواحة جبل عكمة، والواحة النبطية، وصولًا إلى مدينة الحجر الأثرية شمالًا.

وسيربط قطار العُلا السياحي، ومطار العُلا الدولي مع المراكز الخمسة التي يقول القائمون عليها إنها ستكون معالم ثقافية تعكس الطبيعة والتضاريس التي تميز تلك المنطقة الجغرافية التي ستشهد أيضاً تأهيل 10 ملايين متر مربع من المساحات الخضراء، بما يسهم في زيادة الغطاء النباتي الطبيعي.

ومن المقرر أن تكتمل أولى مراحل المشروع بنهاية 2023، ليبدأ استقبال الزوار، والسياح، وهواة التاريخ والحضارات القديمة التي استوطنت واحات العُلا المتنوعة على مدار أكثر من 7 آلاف عام من التاريخ البشري.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

دبي ثاني أهم الوجهات السياحية عالمياً 2023

سفاري نت – متابعات احتلت دبي المركز الثاني عالمياً بين أهم الوجهات السياحية لعام 2023، …