بالصور .. أجمل الأماكن السياحية في مدينة جدة لعطلة صيفية مميزة

سفاري نت – متابعات

فتحت المملكة السعودية أبوابها للعديد من الزوار القادمين من بعض الدول، على رأسها الإمارات ودول أخرى مثل ألمانيا وأمريكا وإيرلندا، وإيطاليا، والبرتغال، وبريطانيا، والسويد، وسويسرا وفرنسا واليابان، وذلك بناء على استقرار الوضع الصحي للدول المذكورة، مع الأخذ في الاعتبار تطبيق إجراءات الحجر الصحي لتداعيات أزمة كورونا للقادمين من تلك الدول نقلا عن موقع الرؤية.

وبهذه المناسبة، إليك أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها بمدينة جدة، بالمملكة العربية الساحرة، التي تعتبر من أفضل الأماكن التي يمكن الذهاب إليها خلال فصل الصيف، وإليك التفاصيل.

طبيعة مدينة جدة الساحرة

تعتبر جدة من أكثر الأماكن التي ينجذب إليها السياح في المملكة العربية السعودية، خاصة أنها من المدن العريقة، حيث تم بناؤها في القرن السابع الميلادي، وما زالت تحتفظ بآثارها التاريخية، وطراز البيوت العريقة الموجودة بها.

هذا بالإضافة إلى مناخها الساحلي الرائع، نظراً لوقوعها على البحر الأحمر، ولهذا تستقطب عدداً كبيراً من السياح والمواطنين في فصل الصيف تحديداً، كما يشتهر أهل بالود والكرم.

أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في جدة

كورنيش جدة

كورنيش جدة هو واحد من أشهر الأماكن التي لا يمكنك تفويت زيارته، فهو عبارة عن متنزه يبلغ طوله 30 كم يعانق مياه البحر الأحمر، تم تنظيمه بحيث تجد كل احتياجاتك من مطاعم وكافيهات، وأماكن ترفيهية، وحدائق، ومناطق للاسترخاء، لكي تلبي احتياجات الجميع.

متحف جدة للمجسمات

يعد متحف جدة للمجسمات من أرقى المتاحف الموجودة بالمدينة، حيث يحتوي على ما يقارب 20 عملاً مرمماً من أصل 400 عمل تم شراؤها من الفنانين العمالقة العالميين حول العالم، على غرار هنري مور وجان آرب وألكساندر كالدر وجوان ميرو.

المتحف يقع في الهواء الطلق، بحديقة كبيرة، مطلّة على الساحل، ويعتبر ملاذاً لمحبي التاريخ والآثار، كما أن موقعه المميز، يتيح للعائلات زيارته، من أجل الوعي الثقافي للأطفال الصغار.

نافورة الملك فهد

من المعالم السياحية الشهيرة في جدة هي نافورة الملك فهد، والمميز بها أنها تقوم بضخ مياه البحر الأحمر إلى ارتفاع 312 متراً، وبسرعة 375 كم في الساعة، كما أنها مزينة بحوالي 500 مصباح، موجه نحو السماء، لإطلالة ساحرة، مناسبة جداً لالتقاط الصور.

متحف بيت نصيف بجدة

يقع متحف بيت نصيف داخل البلدية التاريخية في جدة، حيث يعد واحداً من أقدم البيوت في المدينة، فقد تم بناؤه عام 1881، ويتميز بطرازه المعماري الرائع، حيث تجد بالداخل تراساً علوياً تصعد إليه بالدرج، مع وجود شجرة النيم التي تزين المدخل والتي تعتبر من أولى الشجرات التي تم زرعها في المنطقة، ولهذا قد اُستُخدم هذا المبنى كسرايا ملكية للملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود بعد فتح مدينة جدة عام 1925.

ومن هنا تحول بيت نصيف إلى متحف ثقافي، يشهد على حضارة وتاريخ المدينة الرائعة.

متحف مدينة الطيبات العالمية للعلوم والمعرفة

يضم هذا المتحف مجموعة مميزة وضخمة من الآثار التي تعود إلى التاريخ الإسلامي والعصر الجاهلي، بالإضافة إلى تسليط الضور على الحرف اليدوية الأصيلة التي تتسم بها المملكة.

وقد تم توزيع تلك الآثار على 300 جناح، و12 مبنى، بما فيها مسجد يتميز بتصميمه المعماري اللافت، ليتماشى مع التصميم المميز للمتحف ككل، المستوحاة أيضاً من الطراز الإسلامي.


عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بريطانيا الوجهة المفضلة للسياحة الأوروبية

سفاري نت – متابعات أصبحت المملكة المتحدة الوجهة الأكثر رواجاً أمام السياح الأوروبيين الذين يبحثون …