بالصور .. أجمل 10 معالم سياحية في سالزبورغ النمسا

سفاري نت – متابعات

سالزبورغ، زهرة بستان النمسا، عروس جبال الألب، وجنة من جِنان الأرض، مدينة ستجد بها الطبيعة تتغنى بأجمل الألحان، ولما لا؟ وهي مسقط رأس معجزة الموسيقى عبر الأزمان، أماديوس موزارت نقلا عن موقع تور فلاج.

السياحة في سالزبورغ ستنقلك إلى عالم من الخيال، الذي لن تود الرجوع منه، إلى أرض الواقع أبداً. تخيل معي أن هناك نسيماً حريرياً يطير بك فوق جَدَاولها الباردة؛ ليصل إلى بحيراتها الساحرة، ثم يعلو بك فوق جبالها الخضراء، التي تضم أعرق الأبنية التاريخية، من حصون، وقلاع، ثم يأخذك وسط سحاب لؤلؤيء؛ ليحط بك بالنهاية على قمم جبال ثلجية تعلو العالم، تستطيع من خلالها، ملامسة سماءها الزرقاء. تلك هي سالزبورغ يا سادة.

فهيا بنا لنتعرف على طبيعة هذه المدينة الساحرة أكثر وأكثر ونأخذ جولة لعالم الجمال والطبيعة.

  • أهم الأماكن السياحية في سالزبورغ:

أفضل الأماكن التاريخية في سالزبورغ

1- قلعة هوهنسالزبورغ Fortress Hohensalzburg

تعتبر قلعة هوهنسالزبورغ من أشهر معالم سالزبورغ التاريخية، وموقعها يعد من أهم مميزاتها، فبتواجدك أعلى القلعة؛ ستمنحك منظراً ولا أروع لكامل مدينة سالزبورغ، ولنهر السالزاك.

يعود تاريخ بناء القلعة إلى القرن الحادي عشر، وتعد من أكبر القلاع التاريخية المحفوظة بشكل كامل، في وسط أوروبا. تتمتع القلعة بارتفاع موقعها؛ لذا الصعود إليها يكون عن طريق عربة تلفريك.

السياحة في سالزبورغ يمكنك اختزالها في زيارة تلك القلعة، التي ستجعلك ترى كامل المدينة من خلالها، كما ستُمكنك من التعرف على تاريخ مدينة سالزبورغ، من خلال المتحف المتواجد بداخلها، وما يعج به من تُحف أثرية خالدة.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى قلعة هوهنسالزبورغ: 15.50 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة قلعة هوهنسالزبورغساعتين.

2- قصر ميرابل Mirabell Palace

لا يمكن أن يخلو دليل سالزبورغ السياحي من ذِكر قصر ميرابل الذي يعد من أكثر الأماكن السياحية في النمسا رومانسية؛ لذلك يُقام به العديد من حفلات الزفاف. بُني هذا القصر عام 1606 م، على الطراز الباروكي، الذي يتسم بالفخامة، والرقي.

دعونا لا ننسى أيضاً مظهر من مظاهر جمال هذا القصر، والمتمثل في حديقة قصر ميرابل الخلابة، والتي تعد أيقونة فنية في عالم البستنة، والمفتوحة للجمهور مجاناً طوال العام، من الساعة السادسة صباحاً، حتى غروب الشمس، فهي تعد المكان الأمثل؛ لهواة التصوير الفوتوغرافي؛ لما تضمه من تشكيلات نباتية متنوعة، ونوافير، وتماثيل أكثر من رائعة.

  • الوقت المرجح لزيارة قصر ميرابل: ساعة ونصف.

3- مسقط رأس موزارت Mozart’s Birthplace

موزارت هو ابن مدينة سالزبورغ الأشهر، فتماثيله منتشرة في كافة مدن السياحة في النمسا فهو معجزة موسيقية بكافة المقاييس، وأحد أهم المؤلفين الموسيقيين على مستوى العالم، فقد نقل الموسيقى إلى مرحلة جديدة تماماً.

ولد أماديوس موزارت في منزل هاغنور بجيتريديغاسي 9، في الدور الثالث، وعاشت عائلة موزارت هناك، وكان هذا المكان شاهداً على تأليف أكثر من 350 مقطوعة موسيقية من أعظم أعماله.

تم تحويل المبنى إلى متحفاً يستعرض السيرة الذاتية لموزارت، ويعتبر مسقط رأس موزرات من أكثر المتاحف ارتياداً، وتصويراً من قِبل الزوار، حيث يضم الكثير من الوثائق، واللوحات، والتذكارات، بالإضافة إلى العديد من متعلقات موزارت، حينما كان طفلاً.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى مسقط رأس موزارت: 10 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة مسقط رأس موزارت: ساعة ونصف.

4- قصر هيلبرون Schloss Hellbrunn 

يعد قصر هيلبرون من أكثر الأماكن السياحية في سالزبورغ شعبية، فلا تنخدع بالتصميم البسيط للقصر من الخارج؛ لأنه من الداخل يضم كنوزاً ثمينة في غاية الروعة، وأبرزها غرفه المُزينة، وخاصة غرفة الموسيقى، وقاعات الإجتماعات، بالإضافة إلى نوافيره الخادعة، وهي عبارة عن نوافير مخفية، تفاجئ الضيوف، وترشهم بالماء، خلال جولتهم في القصر.

يقع القصر على بُعد 20 دقيقة بالسيارة، جنوب سالزبورغ، على سفح جبل هيلبورن. بُني قصر هيلبرون أحد اهم الاماكن في سالزبورغ منذ أكثر من 400 عام، على الطراز الباروكي، وكان المقر الصيفي لرئيس أساقفة سالزبورغ. يمتد قصر هيلبورن على مساحة شاسعة تُقدر بحوالي 148 فدان، تتخللها حدائق رائعة، تعج بالنباتات، والأزهار الملونة، التي تُدخل البهجة على الزائرين.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى قصر هيلبرون: 13 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة قصر هيلبرونساعتين.

5- كاتدرائية سالزبورغ Salzburg Cathedral

تعتبر كاتدرائية سالزبورغ من أهم معالم النمسا الدينية، حيث يقف هذا الأثر الهام، شاهداً على روعة الهندسة المعمارية الباروكية المُبكرة. فقد تم إعادة بناءها، أكثر من مرة، بعد الحرائق التي تعرضت لها، وكان آخر تلك الحوادث، إبان الحرب العالمية الثانية، التي تسببت في تلف السطح الخاص بها.

كاتدرائية سالزبورغ هي واحدة من أجمل وجهات السياحة في سالزبورغ بواجهاتها الشاهقة، وقبابها الزرقاء، التي جعلت منها الصرح الديني الأكثر أهمية من العهد الباروكي، وحتى الآن في منطقة شمال جبال الألب.

6- متحف هانجر 7 Hangar

لو تبحث عن أماكن سياحية في سالزبورغ مختلفة، وغير تقليدية؛ فستجد مرادك في متحف هانجر 7 المملوك إلى مؤسس ريد بول ديتريش ماتشيتز.

هذا المتحف عبارة عن مبنى يضم مجموعة من الطائرات التاريخية، وطائرات الهليكوبتر، بالإضافة إلى مجموعة من سيارات سباق الفورميلا وان الشهير، كما يعد متحف هانجر 7 مقراً لأسطول طائرات خاص يتمركز داخل مدينة سالزبورغ، ويطلق عليه Flying Bulls.

الجدير بالذكر أيضاً أن المتحف يضم مجموعة من المطاعم المميزة للغاية، والتي تقدم أشهى المأكولات النمساوية، وبأسعار معقولة للغاية.

  • الوقت المرجح لزيارة متحف هانجر: ساعة ونصف.

7- متحف بيت الطبيعة سالزبورغ Haus der Natur Salzburg

لو كنت مسافراً بصحبة أطفالك؛ ستجد أن هذا المكان من أمتع الأماكن السياحية في سالزبورغ حيث سيُمكنك متحف بيت الطبيعة سالزبورغ من التعرف عن كثب على جوانب الطبيعة في المدينة، من خلال معرضاً يضم كافة جوانب الحياة في الطبيعة، ومركزاً علمياً، بالإضافة إلى حوض للكائنات المائية، وحديقة للزواحف.

تم تأسيس متحف بيت الطبيعة سالزبورغ عام 1924، والهدف الأول لإقامته؛ كان لتحفيز اهتمام الزوار بعالم الطبيعة. ستجد داخل المتحف قسماً لما يشبه التجارب الفيزيائية، وقسم آخر، وهو الأكثر متعة، يضم معروضات، لوصف المجموعة الشمسية، والكواكب، ومجموعة من الحيوانات المحنطة، وتفاصيل جسم الانسان إلخ.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف بيت الطبيعة سالزبورغ: 8 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة متحف بيت الطبيعة سالزبورغ3 ساعات ونصف.

أهم الأماكن الترفيهية في سالزبورغ

1– شلالات كريملر Krimmler Wasserfälle

تعتبر شلالات كريملر من أجمل المناطق السياحية في سالزبورغ النمسا، فهي أطول شلالات أوروبا، بكمية مياه تكفي الحاجة اليومية ل 135 ألف شخص، تسقط كل دقيقة، من ارتفاع 380 م؛ لتُصدر هديراً، يمكن سماعه من أبعد من 6 كم، وتنشر رزازاً يُلون قوس قزح في لوحة طبيعية، ولا أروع من ذلك.

تقع تلك الشلالات الخلابة حوالي 55 كم عن قرية زيلامسي، وتنتشر على طول مراحل الشلال، العديد من المقاعد، ومنصات المشاهدة، التي تُقرب الزائرين من مشهد شلالات كريملر الطبيعي.

2- حديقة حيوان هيلبرون سالزبورغ Salzburg Zoo Hellbrunn

لو تبحث عن أكثر الأماكن المحببة للأطفال، والمناسبة للجولات العائلية، فلن تجد أفضل من حديقة حيوان هيلبرون سالزبورغ التي تعد واحدة من أكثر الأماكن السياحية في سالزبورغ شهرة.

تقع الحديقة بالقرب من قصر هيلبرون، وبالتحديد على سفح جبل هيلبرون، بين جرف صخري شديد الإنحدار، وسهل أخضر جميل، وفي الجهة المقابلة ستجد العديد من التلال. تضم حديقة حيوان هيلبرون سالزبورغ أكثر من 1200 حيوان، منها ما هو مهدداً بالإنقراض، تم توفير لها بيئة مناسبة، تحاكي بيئتها الطبيعية.

  • الوقت المرجح لزيارة حديقة حيوان هيلبرون سالزبورغساعتين ونصف.

3- شارع غيتريدغاس Getreidegasse 

يعتبر شارع غيتريدغاس من أشهر أسواق سالزبورغ على الإطلاق، حيث يعج بأفخم المتاجر، والمطاعم، والمقاهي، فهو شارع للمشاة، والتسوق في ذات الوقت.

يقع الشارع ضمن منطقة المدينة القديمة في سالزبورغ، والتي تعد القلب النابض للمدينة، ويتجه إليها أغلب السياح؛ للتسوق، وجلب الهدايا للأصدقاء، حيث أن تلك المنطقة تعج بأفخم الأسواق، ومن أبرزها السوق الأخضر Grünmarkt الواقع بجوار الكنيسة الجامعية، والذي يقدم كافة أنواع المأكولات، من فاكهة، وخضروات، ومأكولات بحرية، ودواجن، ومعجنات، إلخ، فهو مكان مناسب للحصول على وجبة طازجة، وسريعة. الجدير بالذكر أيضاً أن المدينة القديمة في سالزبورغ مُدرجة على قائمة التراث لمنظمة اليونسكو منذ 1996م.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أقوى جوازات السفر العربي في 2021.. الإمارات الأولى

سفاري نت – متابعات حافظت دولة الإمارات العربية المتحدة على المركز الأول عربياً كأقوى جواز …