‎الاتحاد للطيران توسع استخدام جواز السفر الصحي من أياتا إلى 7 مدن

سفاري نت – متابعات

تعتزم الاتحاد للطيران توسيع استخدام «جواز السفر الصحي من أياتا» على رحلات الاتحاد للطيران إلى 7 مدن ضمن شبكة وجهاتها، وذلك تزامناً مع مساعيها لتطبيق حلول رقمية شاملة تهدف إلى تيسير تجربة السفر في أعقاب الجائحة نقلا عن موقع الرؤية.

ويتوافر «جواز السفر الصحي من أياتا» للضيوف المسافرين على متن رحلات الاتحاد للطيران بين أبوظبي وبانكوك وبرشلونة وجنيف ومدريد وميلانو ونيويورك وسنغافورة، ويسهم في تعزيز مستوى الراحة عبر منصة شاملة لإدارة الوثائق المتعلقة بكوفيد-19.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية في مجموعة الاتحاد للطيران محمد عبدالله البلوكي، إن التعليقات والآراء ذات الصلة بتجربة «جواز السفر الصحي من أياتا» جاءت إيجابية ومشجعة، إذ ينظر المسافرون بعين التقدير إلى سهولة الاستخدام وحماية المعلومات التي يوفرها التطبيق. ويسر الاتحاد للطيران أن توفر «جواز السفر الصحي من أياتا» على الرحلات المتوجهة إلى 7 وجهات عالمية كبرى، بما يجعل رحلة الضيوف أكثر سلاسة وانسيابية ويقدم لهم تجربة سلسة في المطار.

من جانبه، أوضح نائب أول الرئيس لشؤون العمليات التشغيلية والسلامة والأمن في أياتا، نك كارين، أن قرار الاتحاد للطيران بتوسيع استخدام جواز السفر الصحي يمثل شهادة قوية على تفوق هذه المبادرة، التي تهدف إلى توفير منصة شاملة للمسافرين وإدارة المستندات المتعلقة بكوفيد-19 بكفاءة وسلامة وإصدار شهادة «لائق للسفر» التي يمكن أن تثق بها شركات الطيران.

يذكر أن الاتحاد للطيران كانت ضمن أوائل شركات الطيران على مستوى العالم التي بدأت في تجربة «جواز السفر الصحي من أياتا» في أبريل 2021، بهدف توفير منصة عالمية موحدة للمسافرين واعتماد وثائق السفر والتعرف على متطلبات السفر ذات الصلة بكوفيد-19.

وللوصول إلى «جواز السفر الصحي»، يمكن تحميل تطبيق IATA Travel Pass المتوفر على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد أو iOS، وإضافة رحلتهم الاتحاد للطيران والاطلاع على متطلبات السفر ومشاركة نتيجة فحص كورونا.

ويتضمن جواز السفر الصحي من أياتا أيضاً إمكانية تحميل شهادات اللقاح، بما يتيح الفرصة للسفر إلى الأماكن التي يكون فيها تلقي اللقاح أمراً ضرورياً.

وفي الوقت الحالي، يقبل التطبيق شهادة كوفيد الرقمية من الاتحاد الأوروبي، والمعتمدة من جميع دول الاتحاد للطيران الـ27 إلى جانب سويسرا وأيسلند والنرويج وليتشنشتاين، فضلاً عن شهادات اللقاح الصادرة من سنغافورة وقطر.

ومع الاستمرار في تطوير التطبيق، فمن المتوقع أن يتمكن المزيد من الضيوف حول العالم بتحميل شهادة اللقاح الصادرة عن الجهات الحكومية، بما يسهم في تسهيل عملية السفر.

وتواصل الاتحاد للطيران العمل بشكل وثيق مع أياتا بهدف تعميم جواز السفر الصحي إلى مزيد من المدن ضمن شبكة وجهاتها.

لمزيد من المعلومات وللاطلاع على إرشادات التحميل وقائمة العيادات المشاركة في جواز السفر الصحي في دولة الإمارات وحول العالم، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: etihad.com/iatatravelpass/.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

العربية المغرب تسير رحلات جديدة بين تطوان وأمستردام مايو المقبل

سفاري نت – متابعات أعلنت العربية المغرب، الرائدة في مجال النقل الجوي منخفض التكلفة، عن …