سينما جدة … ممشى وبحر

سفاري نت – متابعات

أعلنت مجموعة فقيه للسياحة والترفيه “ترفيه فقيه” عن توقيع اتفاقية مع شركة جمجوم للإنتاج والتوزيع، لتشغيل دار للسينما ضمن مشروعها الجديد “ممشى جدة”. وستقوم ترفيه فقيه بالاستثمار في بناء دار السينما، وذلك ضمن مشروع ممشى جدة الذي تبلغ تكلفته ما يزيد عن 300 مليون ريال.

وتم توقيع الاتفاقية خلال حفل بحضور الأستاذ جميل عطار، الرئيس التنفيذي لترفيه فقيه، والأستاذ وحيد جمجوم، الرئيس التنفيذي لشركة جمجوم للإنتاج والتوزيع، حيث ستتولى شركة جمجوم للإنتاج والتوزيع بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية إدارة وتشغيل دار السينما. وتشمل الاتفاقية استثمار ترفيه فقيه بتشييد مبنى بتصميم مميز على شاطئ الكورنيش كجزء من مشروع ممشى جدة بمحاذاة البحر الأحمر، ليتيح للزوار فرصة الاستمتاع بمشاهدة أحدث الأفلام باستخدام أحدث أجهزة العرض المرئي والمسموع. وقد اتخذت ترفيه فقيه هذه الخطوة لتفعيل بنود عقد الاستثمار الموقع مع أمانه جدة.

وفي تعليق له، قال عطار، “استناداً إلى خبرة ترفيه فقيه في الاستثمار في قطاع السياحة والترفيه منذ عام 1997م، وفي ظل الدعم الذي تحظى به هذه القطاعات من حكومتنا الرشيدة، نقوم حالياَ بالعمل على إعادة تطوير جزيرة النورس ضمن إستراتيجيتنا لتحويلها إلى وجهة ترفيهية وسياحية متميزة تسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 ضمن برنامج جودة الحياة، أحد برامج تحقيق الرؤية.”

ومن جانبه، قال جمجوم، “نفخر كثيراً بالتعاون مع ترفيه فقيه، وبخاصة وأن المجموعة تمتلك خبرات ثرية في قطاع الترفيه والسياحة، وتقوم بشكل فعال بنشر البهجة والسعادة بين سكان جدة وزوارها. وستساهم مبادرة ترفيه فقيه الاستثمارية في عودة “سينما جمجوم” بعد غياب أكثر من خمسين عاماً، كما سنستفيد من إرثنا في قطاع السينما حيث أننا كنا أول من افتتح صالة عرض حديثة ومميزة للسينما في المملكة العربية السعودية، وكان ذلك في العام 1969م”

وستضم دار السينما الجديدة تسع شاشات تستوعب 837 مقعداً ومجموعة من المطاعم المتنوعة، إلى جانب تيراس عُلْوي لمشاهدة البحر الأحمر والاستمتاع بروعة مشهد غروب الشمس، لتقدم لروادها تجربة استثنائية وفريدة من نوعها.

وتواصل أمانة جدة جهودها لتطوير الواجهة البحرية حيث تتعاون مع ترفيه فقيه من أجل إعادة تطوير منطقة جزيرة النورس وتحويلها إلى منطقة ترفيهية ووجهة للجذب السياحي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …