افتتاح مطعم الايزاكايا الياباني المفضل في وسط مدينة دبي

سفاري نت – متابعات

أعلن مطعم فوجيا -مطعم الإيزاكايا الياباني الأكثر شعبية في دبي- عن افتتاحه لفرع جديد في فندق سويس هوتيل المروج في وسط مدينة دبي، وهو الفرع الثاني بعد الفرع الأول في فندق ميلينيوم بمطار دبي. قدم فوجيا مفهوم الإيزاكايا إلى المدينة منذ عام 2018، وهو مسمى يطلق على المطاعم اليابانية التي تعد مزيجاً من مجالس المشروبات والمطاعم الراقية، حيث أنه يوفر أكثر من مجرد مكان لتناول الطعام والشراب في الثقافة اليابانية. تعد الإيزاكايا المحلية في اليابان جزءًا لا يتجزأ من كل حي سكني، فهي بمثابة أماكن التجمع الثالث بعد البيت و العمل حيث يذهب الناس بعد العمل للتواصل الاجتماعي وتخفيف التوتر وتناول الطعام والشراب في جو من المرح الودّي البسيط.

و بناءً على النجاحات التي حققها أول فرع من فروع فوجيا في دبي والذي تم افتتاحه في عام 2018 وحصل لاحقًا على جائزة الإشادة العالية في قائمة “تايم أوت دبي” لأفضل المطاعم في عامي 2020 و 2021، يقدم فوجيا داونتاون المأكولات اليابانية غير الرسمية المحبوبة إلى عملاء مختلفين في جزء جديد من المدينة. و من المتوقع أن يصبح الفرع الجديد المفضل في هذا الجزء الحيوي من دبي، حيث يضم المزيد من أماكن الجلوس في الهواء الطلق موزعة على مستويين وتحيط به أشجار النخيل وبرك الزينة في مكان يشبه المنتجع و في موقع مناسب بين مركز دبي المالي العالمي ودبي مول.

و بمناسبة الافتتاح قال مدير المطعم أكيو هاياكاوا: “سوف يقدم فوجيا داونتاون كل ما هو محبب من فرع فوجيا الأول وأكثر من ذلك. سننقل عناصر القائمة المفضلة لدينا إلى الفرع الجديد، ولكننا سنستعرض أيضًا المزيد من المكونات اليابانية الموسمية وغير العادية. فخلال الموسم الأكثر برودة، سيكون لدينا المزيد من الأطباق التي يُفَضَل الاستمتاع بها في الهواء الطلق مثل دجاج ياكيتوري المطبوخ أمام الزوار على شواية الفحم وغيره. كما سنوفر الخصومات على المشروبات في أوقات محددة، وأصناف إضافية من المشروبات”.

و باعتباره مصارع سومو سابق، لم تكن رحلة هاياكاوا في فتح المطعم ميسرة،  فبعد أن بدأ ممارسة رياضة السومو في سن السادسة، مارس وتنافس طوال سنوات دراسته حتى أصبح قائد فريق سومو بجامعة ميجي بطوكيو. ثم قطع حادث في مباراة سومو مسيرته القصيرة، فخلال أكبر معركة خاضها في ذلك العام، كسر رقبته في مكانين وانتهى به الأمر في المستشفى لمدة شهرين. وقال: “لقد فزت بالمباراة، لكن بعد انسحاب الأدرينالين فقط أدركت مدى خطورة الإصابة.”

و يعتقد هاياكاوا أن هذه التجربة و “روح المحارب” التي طورها خلال تلك السنوات هي التي دفعته إلى عدم الخوف في مواجهة التحديات الجديدة. و مع عدم وجود خبرة سابقة في المطعم سوى المساعدة في إعداد العشاء الصغير لوالده عندما كان طفلاً، افتتح هاياكاوا أول مطعم إيزاكايا في طوكيو في عام 2013 مع التركيز على حشو الطعام الرخيص الذي قد يجذب الطلاب. تضمنت قائمة طعامه تشانكو نابي، وهو حساء غني بالبروتين يأكله مصارعو السومو بشكل تقليدي لزيادة وزنهم وهو مصنوع من الدجاج والتوفو والخضروات وصلصة الصويا. إنه طبق بسيط جعل منه هاياكاوا جزءًا أساسيًا من القائمة في فوجيا ويجب تجربته، خاصة خلال الأشهر الباردة.

يتم استيراد الغالبية العظمى من المكونات والمنتجات المستخدمة في فوجيا مباشرة من اليابان. تشمل الأطباق المميزة شواء لحم الواجيو الياباني، وهو أحد أكثر الأطباق شعبية في قائمة المطعم الأصلية، بالإضافة إلى حساء شابوشابو الساخن، وكلاهما يمكن الاستمتاع بهما في شرفات المطعم المظللة بأشجار النخيل. كما لا ينبغي تفويت أصناف السوشي والساشيمي المنوعة، والدجاج المقلي، وفطائر الجيوزا، والتمبورا المقرمشة، وغيرها من الأكلات الشهية المصحوبة بتشكيلة واسعة من المشروبات، بما في ذلك المشروبات المستوردة مباشرة من اليابان لإضافة النكهة على تجربة الطعام.

يفتح فوجيا داونتاون يوميًا من الساعة 12 ظهرًا حتى 1:00 صباحًا. لمزيد من المعلومات والحجوزات، يرجى الاتصال على +971 54 508 6609 أو إرسال بريد إلكتروني إلى [email protected]، والمتابعة على انستقرام على fujiya_dubai للحصول على آخر التحديثات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بالأجواء الرمضانية الفاخرة بتوقيع أرماني ARMANI

سفاري نت – متابعات يرحب بكم أرماني/ بافيليون Armani/Pavilion ويدعوكم للمشاركة في الروح الرمضانية المذهلة للمكان …