بالصور.. برشلونة الملاذ الأمثل للمسافرون العرب في الصيف

سفاري نت – متابعات

تزخر برشلونة بالمباني العصرية الجذابة والأزقة القوطية وشواطئ البحر الأبيض المتوسط المحاطة بالتلال الخضراء المهيبة بحيث يمكن قضاء زيارتك بأكملها في الاستمتاع بالمناظر أثناء التجول، علماً أنك لن ترغب في تفويت التجارب الثقافية ضمن تلك الأماكن الجذابة نقلا عن موقع سيدتي نت.

كنيسة ساغرادا فاميليا

تعد كنيسة ساغرادا فاميليا واحدة من أشهر مناطق الجذب في إسبانيا – وهي كنيسة كاثوليكية صممها المهندس المعماري الكاتالوني أنطوني غاودي، الذي اشتهر بمناصرة الطراز المعماري المعروف باسم الحداثة الكاتالونية أو Modernisme. لقد ظل قيد الإنشاء منذ أكثر من 100 عام وليس من المتوقع أن يكتمل حتى عام 2026، ومع ذلك فإن أصالة وجمال تصميمه تجتذب أكثر من 3 ملايين زائر كل عام.

كاسا باتلو

يعد كاسا باتلو أعجوبة حداثية أخرى صممها المهندس غاودي، وهو منزل مستقل سابق بُني لعائلة ياتلو في القرن التاسع عشر. مظهره غير المعتاد الغني بالمنحنيات والأشكال الطبيعية والواجهة شبه القرميدية الشبيهة بالزواحف قد أكسبه لقب Casa del Drac.

لا بيدريرا (كاسا ميلا)


تقع لا بيدريرا على بعد مبنى واحد شمال كاسا باتلو، وكان آخر سكن خاص صممه غاودي. حصل المبنى على اسمه، والذي يعني “مقلع الحجارة” ، من واجهته الخشنة المظهر. يقال إن هياكلها الشبيهة بالمدخنة التي ترتفع إلى السماء قد ألهمت تصميم جورج لوكاس لخوذات ستورم تروبر المستخدمة في حرب النجوم.

بارك غويل

تعد بارك غويل واحدة من أشهر مناطق الجذب في الهواء الطلق في برشلونة، ومع ذلك ما يعرفه القليل من الناس هو أنه تم تصميمه في البداية ليكون عقاراً سكنياً ثورياً. استحوذ أنطوني غاودي ورفيقه وصديقه أوزيبي غويل على المنطقة وبدأوا البناء على منزل نموذجي. عندما لم يستثمر أحد في المشروع ، تخلوا عنه في النهاية ، وتم التبرع به لاحقاً للمجلس المحلي وتحويله إلى حديقة عامة.

بالاو دي لا ميوزيكا كاتالانا

قاعة الموسيقى التي تعود إلى القرن التاسع عشر، بالاو دي لا ميوزيكا كاتالانا هي عمل مهندس معماري كاتالوني عظيم آخر ، Lluís Domènech i Montaner ، المعروف أيضًا بإسهاماته في الحداثة الكاتالونية. يتميز الجزء الخارجي للقصر بأعمدة مزخرفة وأعمال فسيفساء ، بينما في الداخل ، يسيطر سقف من الزجاج الملون على القاعة.

لا رامبلا

لا رامبلا هو الشارع الأكثر شهرة في برشلونة، وهو شارع كبير يمتد من بلاسا دي كاتالونيا إلى الواجهة البحرية. كانت في الأصل تمثل حافة وسط المدينة خلال العصور الوسطى قبل أن تصبح لاحقًا شارعًا مشهورًا مليئًا بالمقاهي والمتاجر وبالطبع سوق الطعام لابوكويريا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …