مجموعة Limestone Lab تُطلق أول قاعة تجريبية للمطاعم في العالم تحت عنوان”Social Distrikt”

سفاري نت – متابعات

في ظل التطورات التي يشهدها قطاع الأغذية والمشروبات على مستوى العالم في الوقت الراهن، تستعد مجموعة الضيافة التي انطلقت مؤخراً “Limestone Lab” لتغيير مفهوم المطاعم التقليدية عبر تقديم “Social Distrikt”، التي تُعد أول قاعة تجريبية للمطاعم على مستوى العالم.

تولّى حسن بلوط وهاني دويك، ثنائي ريادة الأعمال في دبي، وضع تصور Social Distrikt لتناول الطعام في القاعة التجريبية المقرر أن تفتح أبوابها في الربع الأخير من عام 2021 في ذي بوينت، الواجهة البحرية الشهيرة بدولة الإمارات والتي تقع مباشرة أمام نافورة النخلة، وهي أكبر نافورة في العالم. سوف توفر هذه التجربة، التي تنصهر بداخلها مفاهيم مطاعم مختلفة ومتفردة عالمياً، تجربة استثنائية ومتعددة الحواس لتناول الطعام وسط أجواءٍ اجتماعية وثقافية تتيح للزائرين تذوق مأكولات شتى من المطابخ العالمية وتناول أفضل المشروبات تحت سقف واحد.

ومن المقرر أن تضم هذه القاعة حانات تذوق الأطعمة، وقاعات تناول الطعام، ومساحات اجتماعية، وقاعات ترفيهية وورش الطهي وغيرها الكثير في مكان واحد. علاوة على ذلك، يهدف مفهوم الأطعمة والمشروبات غير التقليدي Social Distrikt إلى أن يكون الوجهة المفضلة للمستهلكين الباحثين عن تجارب طعام مخصصة، وإجراء محادثات جيدة أثناء استمتاعهم بالأطعمة الشهية، والمشروبات والموسيقى الجذابة.

تنفرد Social Distrikt عن غيرها من قاعات الطعام التجريبية الأخرى بتقديم نموذج أعمال مميز يجعلها فرصة جذابة للمستثمرين ومتاجر الأطعمة والمشروبات التي تود الانضمام إليها. حيث ستوفر هذه القاعة فرصة للعلامات التجريبية والاقليمية والعالمية لإنشاء متاجرهم بأقل النفقات التأسيسية والتشغيلية من خلال تأجير واجهة أو كشك أو ركن داخل القاعة، والاستفادة من خدمات الدعم الموحدة، والأنشطة التسويقية ومنصة الترفيه الحيوية.

سيوفر نموذج الأعمال المتفرد حلاً مثالياً للعلامات التجارية العالمية الساعية إلى دخول السوق واختباره، والعلامات التجارية المحلية التي تتطلع إلى توسيع رقعة أعمالها في مناطق أخرى من الدولة، من خلال سهولة الوصول وانخفاض المخاطر عبر إزالة النفقات التأسيسية والتشغيلية المرتفعة. وسيتحقق ذلك من خلال السماح للعلامات التجارية بالانضمام إلى منصة Social Distrikt والسماح لها بترويج هويتها التجارية الخاصة. والأهم من ذلك، ستمكّن المنصة أيضاً العلامات التجارية الافتراضية أو العلامات التجارية العاملة بنظام تسليم الطلبات فقط من التفاعل مباشرة مع العملاء، لأول مرة، من خلال توفير الوصول الكامل إلى قاعدة بيانات المستخدمين الخاصة بالقاعة لتعزيز جهود التسويق وخدمة العملاء، مما سيسهم في تعزيز قيمة علاماتها التجارية.

تمتلك مجموعة Limestone Lab رؤية تسعى من خلالها لإطلاق شبكة من قاعات Social Distrikt على نطاق عالمي، والتي سيتم تشغيلها من خلال منصة الأغذية والمشروبات المبتكرة التي تقدمها مجموعة الضيافة. فضلاً عن ذلك، سيعمل الإطار التشغيلي الرائد لقاعة Social Distrikt على توفير حل للمطورين الرئيسيين ومخططي المدن الحضرية، مما يمنحهم على الفور مساحة اجتماعية وثقافية تفاعلية تكون بمثابة قاعة تجريبية فريدة لتناول الأطعمة والمشروبات.

وسيمثل ذلك حلاً متكاملاً لقطاع الأطعمة والمشروبات باعتباره أحد عناصر المرافق الضرورية لأي مشروع جديد، مما يؤثر بسرعة على قيمة ذلك المشروع وكذلك قيمة وإيرادات إيجار الأصول المجاورة. علاوة على ذلك، سوف تتبنى Social Distrikt نظاماً مرناً لإدارة العلامات التجارية يتيح لها العمل بموجب اتفاقيات مختلفة من نظام “الامتياز التجاري” إلى نظام “الإدارة والامتياز التجاري”، ما يتيح السيولة التشغيلية المثلى لمنافذ الأطعمة والمشروبات الجديدة التي تسعى لأن تصبح جزءاً من مجتمع Social Distrikt.

وفي إطار التعليق على أحدث العروض السوقية من مجموعة Limestone Lab، قال حسن بلوط، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي، وهاني دويك، المؤسس المشارك ومدير العمليات في مجموعة Limestone Lab: ‘نحن متحمسون لأننا سنتمكن من تحويل هذا الحلم إلى واقع ملموس. نحن واثقون للغاية من قدرة هذا النموذج الفعّال على تقديم قيمة مُقترحة هائلة لجميع شركائنا، من خلال السماح للشركات بترويج علاماتها التجارية بكل حرية، إلى جانب إضافة مجموعة من العلامات التجارية إلى الأصول الجديدة لأي مالك أو إعادة توجيه النفقات التأسيسية لأصولهم الحالية وزيادة قيمتها. نحن نسعى إلى تطوير عمليات الدعم الأساسية، والتسويق والترفيه انطلاقاً من حرصنا على إضافة قيمة ثقافية وتجريبية إلى Social Distrikt، الأمر الذي سيعود بالفائدة على المستهلك أيضاً لأنه سيظل دائماً محور تركيزنا. إننا عازمون على تقديم المزيد من قاعات Social Distrikt في دبي وأبوظبي والرياض ومختلف أنحاء المنطقة’.

كذلك، أعرب فريق عمل مجموعة Limestone Lab عن تقديرهم لشركة نخيل العقارية، المطور الرئيسي الرائد للمشاريع، لإتاحتها الفرصة لمجموعة Limestone Lab لتنفيذ مفهوم العمل المبتكر Social Distrikt في ذي بوينت، ليكون مقصداً اجتماعياً وترفيهياً ووجهة لقطاع الأطعمة والمشروبات ذات شعبية كبيرة، علاوة على الإسهام في تطوير قطاع الضيافة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أحدث عروض رمضان 2024 في مطل البجيري

سفاري نت – متابعات مـطل الـبجيري يطلق مجموعة مميزة من تجارب الـترفـيه وقـوائـم الـطعام الـفاخـرة …